من هو مؤلف ديوان انين وحنين

من هو مؤلف ديوان انين وحنين

من هو مؤلف ديوان انين وحنين التي ذاع سيط البحث عن مؤلفها مؤخرًا، فقد ظهر السؤال في أحد المسابقات الرمضانية، لينكبّ عدد كبير من الناس في بحثهم عن مؤلف وصاحب ديوان شعر انين وحنين، وهو من الدواوين الجميلة التي لاقت استحسان القرّاء، وفيما يلي يحرص موقع محتويات على تبيان مؤلف الديوان مع سرد نبذه قصيرة، تجدوها بين سطور هذا المقال.

من هو مؤلف ديوان انين وحنين

إنّ مؤلف ديوان شعر انين وحنين هو للأستاذ الشاعر احمد يحيى المطمي، وحظي الديوان الشعري بأهمية كبيرة، لما فيه من جودة في اختيار المفردات واللغة المناسبة التي استخدمها الكاتب، وذلك ما دعا إلى التساؤل المستمر عن مؤلف كتاب انين وحنين، حيث وجد القرّاء فيه ما يشد انتباههم ويأخذ عنهم كل الاهتمام، وكانت القصائد الموجودة فيه تحمل كمية كبيرة من المشاعر والاحاسيس التي تسافر بالقارئ إلى أيام جميلة كان الشعر فيها في زهوته.

شاهد أيضًا: من هو مؤلف رواية البراغيث

كلمة في الشاعر احمد المطمي

وهو شاعر معروف في الاوساط الأدبية وقد انتشر له ديوان شعر انين وحنين من عدة قصائد جميلة لاقت استحسان الشارع القارئ للشعر العربي، وتم ذكر سؤال في أحد المسابقات الرمضانية تضمنه بين السطور، ما زاد من فعالية البحث الجاري عنه وعن بقية أعماله.

من هو مؤلف رواية انين وحنين

تعد رواية أنين وحنين أولى أعمال الكاتب اليمني مشتاق الفقيه والذي يروي قصته الحقيقة التي بدأت منذ أن تم اختطافه من قبل جماعة إرهابيه في مدينة تعز اليمنية ليجد القارئ نفسه بعد ذلك يعيش مع بطل الرواية، فالقصة كاملة بمواقفها المؤلمة ولحظاتها الطريفة والمضحكة وشر البلية ما يضحك وما يعطي القرّاء المتعة والسرور بسرد احداثه اللطيف، فهذه الرواية القصيرة رائعة بجمال سردها وبديع حروفها.

شاهد أيضًا: من هو مؤلف ملحمة الغدير

كلمة في رواية انين وحنين

يقول الكاتب أنّ رواية انين وحنين،  ما هي باقة من ذكريات ومذكّرات في نفس الوقت لفترة ومرحلة زمنية في عمر الكاتب الشاب مشتاق الفقيه في عالم من اللاعدالة، واللا إنسانية، واللا منطق، ومنها كان عنوان الانين، فهي انين قلب موجوع الحال لوطن مفجوع، وأمّة منكوبة وتعاني من كثير من المشاكل، وأكثر مشاكل الأمة كان من أبناءها قبل ان يكون من الغرباء.

وحنين فؤاد إلى مجد نفتقده ونشتاق إليه، حيث اختزل الكاتب في هذا العنوان أيامًا وشهورًا من الألم والمعاناة والحرمان عايشهم هو وزملائه، وكثير من الأيام والسنين الثقيلة، التي استعاد معها أعوام العمر أيامًا، في ترجمة أمينة لتجربة مريرة، لم يكن فيها المشتاق ورفاقه إلا رمزًا لشعبٍ مختطفٍ في وطن مختطف.

شاهد أيضًا: من هو مؤلف كتاب تاريخ دمشق

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه سؤالكم من هو مؤلف ديوان انين وحنين فاستعرضنا المؤلف وانتقلنا في كلمة عنه، لننتقل لاحقًا إلى مؤلف رواية انين وحنين ولنختتم اخيرًا مع كلمة في رواية انين وحنين المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *