من هو مصمم تطبيق توكلنا وأبرز مميزات الإصدار الجديد لتطبيق توكلنا

من هو مصمم تطبيق توكلنا

من هو مصمم تطبيق توكلنا الذي يعمل على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونيّة إلى المواطنين والمقيمين في المملكة العربيّة السعوديّة؛ حيث تمّ إطلاق هذا التطبيق من قبل الحكومة السعوديّة للمساعدة على الحدّ من انتشار وباء كورونا، ويشير موقع محتويات إلى الجهة التي قامت بتصميم هذا التطبيق بالإضافة إلى ذكر العديد من الخصائص التي يتمتّع بها والخدمات التي يعمل على توفيرها.

تطبيق توكلنا

عملت المملكة العربيّة السعوديّة على إطلاق تطبيق توكّلنا يوم الأحد 10/رمضان/1441هـ الموافق لتاريخ 3/مايو/2020م، وذلك من أجل إدارة تصاريح التجوّل خلال فترة حظر التجوّل، وقامت المملكة بإضافة عدّة خدمات الأخرى إلى هذا التطبيق في الفترة اللاحقة، ويشتمل تطبيق توكّلنا على الكثير من الخدمات التي تتعلّق بفيروس كورونا وتضمن الحدّ من انتشاره بين الأفراد.

شاهد أيضًا: رقم توكلنا الموحد وطرق التواصل مع الدعم الفني

من هو مصمم تطبيق توكلنا

تمّ تصميم تطبيق توكّلنا من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي المعروفة باسم سدايا اختصاراً لاسمها الإنجليزيّ Saudi Authority for Data and Artificial Intelligence، كما عملت الهيئة على تقديم العديد من التطبيقات الأخرى إلى المواطنين أيضًا، ومنها: تطبيق تباعد الذي تمّ تطويره بالتعاون مع وزارة الصحّة السعوديّة.[1]

تحديث توكلنا الجديد

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بإطلاق التحديث الجديد من تطبيق توكّلنا لكافّة حاملي الأجهزة اللوحيّة والهواتف الذكيّة يوم الثلاثاء 10/شعبان/1442هـ الموافق لتاريخ 23/مارس/2021م، ويمكننا الحصول على هذا التحديث من خلال الانتقال إلى متجر التطبيقات ثمّ الذهاب إلى صفحة التطبيق والضغط على زرّ التحديث مباشرة.

أبرز مميزات الإصدار الجديد لتطبيق توكلنا

يحتوي التحديث الجديد لتطبيق توكّلنا على المميّزات الآتية:

  • الهويّة الإلكترونيّة: عملت الحكومة السعوديّة على تزويد الإصدار الجديد من تطبيق توكّلنا بهويّة رقميّة معتمدة من قبل الجهات الحكوميّة، وتمّ توفير هذه الهويّة لجميع المواطنين والمقيمين على حدّ سواء.
  • المحفظة الرقميّة: تساعدنا المحفظة الرقميّة في الحصول على جميع الوثائق الشخصيّة الرسميّة التي تمّ تسجيلها في التطبيق بسهولة كبيرة لاستعادة المعلومات الخاصّة بها عند الحاجة إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: متى تتغير الحالة في توكلنا إلى اللون الأخضر وما معناه

تحميل تطبيق توكلنا على الايفون والأندرويد

حرصت المملكة العربيّة السعوديّة على توفير تطبيقات توكّلنا لجميع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة، ويمكننا تحميل هذا التطبيق “من هنا” لجميع هواتف الايفون وأجهزة الايباد في حين يتمّ تحميله “من هنا” للهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام الأندرويد، ويستطيع مالكوا أجهزة هواوي تحميل تطبيقات توكذلنا “من هنا” عن طريق متجر التطبيقات الرسميّ ايضا.

رابط تطبيق توكلنا

نستطيع الانتقال إلى صفحة تحميل توكّلنا على الموقع الرسميّ لهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي “من هنا” مباشرة لاختيار النسخة المناسبة ثمّ تحميلها والبدء باستخدامها.

يرغب كثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربيّة السعوديّة بمعرفة من هو مصمم تطبيق توكلنا الذي يتمّ اعتماده لإصدار التصريحات الإلكترونيّة اثناء الحظر بالإضافة إلى توير العديد من الخدمات الإلكترونيّة الأخرى، وهو أحد التطبيقات التي تمّ تطويرها من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *