من هي اشهر فرقة في العالم

من هي اشهر فرقة في العالم

من هي اشهر فرقة في العالم ؟، حيث إن الفرقة الغنائية هي عبارة عن مجموعة من الشباب المغنيين الذين يقدمون الحفلات الموسيقية معاً، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن أشهر الفرق الموسيقية في العالم في الوقت الحالي.

من هي اشهر فرقة في العالم

إن أشهر فرقة موسيقية في العالم في الوقت الحالي هي فرقة بي تي أس الكورية، وتعرف هذه الفرقة بإسم فتيان بانقتان (بالإنجليزية: Bangtan Boys)، وهي عبارة عن فرقة فتيان كورية جنوبية مكونة من سبعة شباب مغنيين لديهم أسلوب غنائي خاص بهم، وهم:[1]

  • كيم سوكجين (بالإنجليزية: Kim Seok Jin).
  • مين يونقي (بالإنجليزية: Min Yoon Gi).
  • جونق هوسوك (بالإنجليزية: Jung Ho Seok).
  • كيم نام جون (بالإنجليزية: Kim Nam Joon).
  • بارك جيمين (بالإنجليزية: Park Ji Min).
  • ككيم تاي هيونق (بالإنجليزية: Kim Tae Hyung).
  • جيون جونقكوك (بالإنجليزية: Jun gkook).

وغالباً ما تركز كلمات أغاني فرقة بي تي أس على التعليقات الشخصية والإجتماعية، وتتطرق أيضًا إلى موضوعات الصحة العقلية ومشاكل الشباب في سن المدرسة والبلوغ، والخسارة والرحلة نحو حب الذات والفردية، ولقد بدأت هذه الفرقة الموسيقية في التكوين في عام 2010 ميلادي في مدينة سيؤول، وتم إصدار أول ألبوم استوديو لهم باللغة الكورية، وكانوا أول من باع مليون نسخة موسيقية في كوريا الجنوبية، كما وإنتشرت أغاني فرقة بي تي أس الكورية في سوق الموسيقى العالمي وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية.

شاهد أيضًا: اسماء فرقة بلاك بينك

أشهر الفرق الشبابية في العالم

أصبحت فرق الشباب الموسيقية على مر السنين جزءاً لا يتجزأ من صناعة الموسيقى العالمية، وعلى الرغم من أن هناك العديد من فرق الشباب الموسيقية التي ظهرت على الساحة العالمية، الا أن بعض الفرق الشبابية الموسيقية أصبحت أيقونات ثقافية، وذلك من خلال الجولات الموسيقية العالمية الضخمة إلى الألبومات التي حطمت الأرقام القياسية، وفي ما يلي قائمة توضح أشهر وأهم الفرق الشبابية الموسيقية في العالم، وهي كالآتي:[2]

  • فرقة باك ستريت بويز (بالإنجليزية: Backstreet Boys): حيث تم تشكيل هذه الفرقة في أورلاندو بولاية فلوريدا في عام 1993 ميلادي، ولقد أصدروا تسعة ألبومات غنائية كاملة، وشاركوا في إحدى عشرة جولة موسيقية عالمية، وتم ترشيحهم لجائزة جوائز جرامي ثماني مرات.
  • فرقة إن سينك (بالإنجليزية: NYSNC): حيث تم تشكيل هذه الفرقة في أورلاندو بولاية فلوريدا في عام 1995 ميلادي، ولقد أصدروا ثلاث ألبومات غنائية كاملة، وشاركوا في العديد من الجولات الموسيقية العالمية، وتم ترشيحهم لجائزة جوائز جرامي ثماني مرات.
  • فرقة بويز الثاني للرجال (بالإنجليزية: Boyz II Men): حيث تم تشكيل هذه الفرقة في فيلادلفيا بالولايات المتحدة
    في عام 1988 ميلادي، ولقد أصدروا ثلاثة عشر ألبوماً على مدار مسيرتهم الغنائية الطويلة والناجحة، وفازوا بأربع جوائز جرامي وتم ترشيحهم خمس عشرة مرة للجائزة.
  • فرقة ون دايركشن (بالإنجليزية: One Direction): حيث تم تشكيل هذه الفرقة في مدينة لندن بإنجلترا في عام 2010 ميلادي، ولقد أصدروا خمسة ألبومات غنائية كاملة، وشاركوا في أربع جولات موسيقية عالمية، وعلى الرغم من أنهم لم يتلقوا ترشيحاً لجائزة جرامي، إلا أنهم صنعوا التاريخ من خلال تحطيم بعض الأرقام القياسية.
  • فرقة جاكسون 5 (بالإنجليزية: Jackson 5): حيث تم تشكيل هذه الفرقة في إنديانا بالولايات المتحدة في عام 1965 ميلادي، ولقد أصدروا عشرة ألبومات غنائية كاملة، وشاركوا في ست جولات موسيقية عالمية، وتم ترشيحهم لثلاث جوائز جرامي، وتم إدخالهم في قاعة مشاهير الروك آند رول في 1997 ميلادي.
  • فرقة الإخوة جوناس (بالإنجليزية: Jonas Brothers): حيث تم تشكيل هذه الفرقة في نيو جيرسي بالولايات المتحدة في عام 2005 ميلادي، ولقد أصدروا أربعة ألبومات غنائية كاملة، وفي عام 2008 ميلادي بدأوا العمل مع شركة والت ديزني.
  • فرقة مينودو (بالإنجليزية: Menudo): حيث تم تشكيل هذه الفرقة في سان خوان بجزيرة بورتوريكو في عام 1977 ميلادي، ولقد أصدروا ثلاثة وثلاثين ألبوم غنائي كامل.
  • فرقة فايف سكند (بالإنجليزية: 5 Seconds): حيث تم تشكيل هذه الفرقة في سيدني بإستراليا في عام 2011 ميلادي، ولقد أصدروا أربعة ألبومات غنائية كاملة، بحيث ظهرت ألبوماتهم الثلاثة الأولى في المركز الأول على تصنيف بيلبورد
    الغنائي، مما جعلهم أول فرقة شبابية موسيقية تفعل ذلك على الإطلاق.

شاهد أيضًا: تأسست فرقة الروك queen عام

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا من هي اشهر فرقة في العالم في الوقت الحالي، حيث وضحنا نبذة تفصيلية عن فرقة بي تي أس الكورية المعروفة بإسم فتيان بانقتان، كما وذكرنا قائمة بأشهر وأهم الفرق الشبابية الموسيقية في العالم.

المراجع

  1. ^ bts.fandom.com , BTS , 16/5/2021
  2. ^ thethings.com , Top 10 Most Successful Boy Bands Of All Time , 16/5/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *