من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية

من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية

من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية والتي تعتبر من أهم الممثلات والفنانات على الساحة الفنية الكويتية، والتي لها أثر كبير في الدراما الكويتية والمسرح الكويتي من خلال الأعمال الكثيرة والمميزة التي تقدمها، ويرغب الكثير من الأشخاص في معرفة المزيد من المعلومات عن الممثلة سحر حسين وحياتها الفنية والشخصية.

من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية

إن سحر حسين وهي ممثلة قطرية ذات أصول عراقية ولدت الفنانة سحر حسين في الرابع من شهر إبريل عام 1969 لأبوين من العراق، ولكنها أقامت مدة طويلة في دولة الكويت، وبدأت مشوارها الفني في التمثيل منذ عام 1976، حيث شاركت في الكثير من السهرات التلفزيونية عندما كانت في سن صغيرة، وشاركت في مسلسل العتاوية في عام 1980 إلى جانب الفنان عبد الحسين عبد الرضا، وحققت في هذا الدور نجاح كبير، حيث حصلت على شهرة واسعة من خلال دورها في هذا المسلسل.

وقد قامت سحر حسين بالدراسة في “المعهد العالي للفنون الموسيقية”، ولكن لم يتسنى لها التخرج من المعهد بسبب غزو العراق على الكويت، وبعدها انتقلت إلى دولة قطر واستقرت بها، وتزوجت في تلك الفترة من شخص قطري وأنجبت منه، ولكنها انفصلت عن زوجها بعد فترة، وبعد ذلك عادت إلى الكويت لتقوم بالمشاركة عام 2013 في مسرحية البنات والطنطل ومسلسل لن أطلب الطلاق.

شاهد أيضاً: من هي زوجة حسين فهمي

المشوار الفني للفنانة سحر حسين

دخلت الفنانة سحر حسين مجال التمثيل في عام 1977 من خلال مشاركتها في السباعية الدرامية “المصير”، والتي كانت من إخراج المخرج كاظم القلاف، وبعدها قدمت دورها في المسلسل العائلي “إلى أبي و أمي مع التحية” عام 1979، وقدمت الجزء الثاني منه في عام 1982.

وحققت سحر حسين شهرة واسعة في التسعينات من خلال مشاركتها في المسلسل الدرامي العائلي “أيام العمر” في عام 1991، حيث قدمت فيه دور أشواق، وكان المسلسل من تأليف المؤلف وداد الكواري، كما تم إخراجه من قبل المخرج علي الحمادي، وقدمت مسرحية “عرب 2000″ من بطولتها إلى جانب مجموعة من الفنانين المتميزين منهم الفنان طارق العلي، والفنانة هدى حسين، والفنان خليل زينل، وقدمت العمل الكوميدي”حلم شهريار”  في عام 1992 من إخراج المخرج عبد المجيد الرشيدي.

وفي عام 2001 توقفت الفنانة سحر حسين عن المشاركة في التمثيل بعد أن شاركت في مسلسل “درب الخطايا” ومسرحية “مرجانة والعصابة”، وفي تلك الفترة بدأت تقدم أعمال إعلامية، حيث عملت في التلفزيون القطري كمقدمة برامج أطفال، ولكنها عادت مرة أخرى إلى التمثيل والعمل في المجال الفني بعد أن انفصلت عن زوجها، وذلك من خلال مشاركتها في مسرحية تحت عنوان “قلة أدب”، وكانت عودتها إلى دولة الكويت من خلال مشاركتها في مسرحية البنات والطنطل في عام 2013، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل لن اطلب الطلاق من إخراج مصطفى رشيد وتأليف إيمان سلطان، وبعد ذلك شاركت في مسلسل  “منطقة محرمة”، وقد حقق هذا المسلسل نجاح على مستوى واسع.

وشاركت سحر حسين في مسلسل “المحتالة” في عام 2016 من خلال أدائها لدور دلال، وكان المسلسل من من إخراج المخرج محمد العوالي، ومن بطولة شقيقتها هدى الحسين، وفي عام 2015 شاركت سحر حسين في المسرحية الموسيقية “ملكة الظلام”، وفي عام 2016 شاركت في مسرحية “عائلة آدم”، وفي عام 2017 شاركت في المسرحية الاستعراضية “توتا والقردة شيتا”.

كما شاركت في المسرحية الموسيقية الاستعراضية “البنات والساحر” في عام 2018، وقد تم تأليف وإخراج هذه المسرحية من قبل شقيقتها نجاة حسين، وفي عام 2019 شاركت في المسلسل الشهير “هلي وناسي” مع الفنان صلاح الملا والفنان غازي حسين، والذي تم إخراجه من قبل المخرج  سامر جبر، وكانت مسرحية “سحيلة أم الخلاجين” آخر الأعمال المسرحية ” التي قدمتها سحر حسين في عام 2019.

الحياة الشخصية للفنانة سحر حسين

تزوجت سحر حسين من رجل يحمل الجنسية القطري، وأنجبت منه ثلاثة أبناء، وهم “فيصل”، و”أحمد”، و”ديما”، وتنتمي سحر حسين إلى عائلة فنية، حيث إن شقيقها هو الكاتب المسرحي عبد الكريم، كما أن لديها أربع شقيقات من الوسط الفني، فأختها نجاة حسين مخرجة، وأختها سعاد حسين الممثلة، وأختها ابتسام الكاتبة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وفي نهاية المقال نكون قد أجبنا عن سؤال من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية، حيث قمنا بتوضيح أهم المعلومات عنها من حيث مشوارها الفني وحياتها الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *