من هي مشاعل الصقعبي زوجة وليد الفراج ويكيبيديا

من هي مشاعل الصقعبي زوجة وليد الفراج

من هي مشاعل الصقعبي زوجة وليد الفراج ، وهو الإعلامي الذي يقدم البرنامج السعودي الرياضي بعنوان أكشن يا دوري، و يُعد البرنامج من برامج التوك شو، ذات المحتوى الرياضي في السعودية، ويستضيف بشكلٍ متكرر صحفيين وإعلاميين رياضيين، ومن أبرزهم كل من عادل التويجري، وغرم العمري، وعادل الملحم، والحكم الدولي الأسبق محمد فودة، ومن أهم مواضيعه النقاشية هو الدوري السعودي، وكان اسمه سابقًا “الجولة” وكان يعرض على قناة لاين سبورت السعودية.

من هي مشاعل الصقعبي زوجة وليد الفراج

إن مشاعل الصقعبي هي زوجة الإعلامي وليد الفراج وابنه خاله وتدعى السيدة مشاعل بنت فهد بنت عبدالرحمن الصقعبي، وله منها ثلاثة أبناء وهم بدر ولولا وفاطمة، وهي تحمل الجنسية السعودية،  تزوجت من الكاتب والإعلامي السعودي وليد الفراج وهو من مواليد 15 أكتوبر 1969 م، المختص بالشأن الرياضي، قدم برنامج أكشن يادوري على قناة إم بي سي أكشن ويقدم حالياً برنامج الدوري مع وليد على قناة SBC.

شاهد أيضًا: من هي زوجة محمود تريزيجيه

من هو وليد الفراج ويكيبيديا

إن وليد الفراج هو الكاتب والإعلامي السعودي، من مواليد 15 أكتوبر 1969 م، ويبلغ من العمر 52 سنة المختص بالشأن الرياضي، قدم عدة برامج رياضية، متزوج من مشاعل الصقعبي ولديه 3 أطفال، كانت بدايته في المجال الإعلامي منذ  عام 1985 م، حيث عمل مراسلا ومحررا لعدة صحف، وأبرزها الرياضي اليوم، كما غطى أحداث الغزو العراقي للكويت أثناء عمله في جريدة الحياة عام 1990 ، ثم إنتقل للعمل في شبكة راديو وتلفزيون العرب،تلى قنوات الرياضة كمقدم برامج ومحلل رياضي، وبعد إغلاقها، إنتقل لتقديم برنامج الجولة، على قناة لاين سبورت الرياضية، بالإضافة إلى عمله ضمن مجموعة قنوات إم بي سي، وعمل بعدها في قناة sbc السعودية.

شاهد أيضًا: من هي زوجة رياض محرز السابقة ويكيبيديا

نسب وقبيلة وليد الفراج

تنتمي أسرت وليد الفراج إلى قبيلة الدواسر، ووالده محمد سعد بن فراج كان فني تخدير في المستشفى المركزي في الدمام، استقال في عام 1974، حيث أسس شركة تجارية خاصة، ثم دمج شركته بشركة مقاولات تحت مسمى الصقعبي والفراج، أفلست الشركة في عام 1986، بحيث تأثرت عائلة الفراج نتيجة ذلك، أما عن قبيلة  الدواسر هي قبيلة عربية قاعدتها الأساسية في جنوب نجد في محافظات وادي الدواسر والسليل الأفلاج والخرج. تنقسم القبيلة إلى جذمين هما «آل زايد» و«تغلب».

وينقسم آل زايد إلى عمارتين هما «آل سالم» وهم (الوداعين والرجبان والمخاريم والبدارين) و«آل صهيب» وهم (آل حسن والغييثات والحراجين والشرافا وآل جري)، وينقسم آل تغلب إلى عمارتين وهم «آل محمد» وهم (العمور والخييلات) و«آل علي» وهم (الحقبان والمصارير والمشاوية). تجمع قبيلة الدواسر بين الحضارة والبداوة، فهم بدو من ناحية يملكون الإبل والماشية ويعطون البداوة حقها، وحاضرة من ناحية أخرى لهم النخيل والمدن والمزارع، وبلادهم من أخصب المناطق في شبه الجزيرة العربية وأكثرها مياها.

شاهد أيضًا: من هو زوج موضي الشمراني وأهم المعلومات عن حياتها

أبرز إنجازات الإعلامي وليد الفراج

شارك الإعلامي السعودي وليد فراج في عدة إنجازات وأعمال مهمة خلال مسيرته المهنية والإعلامية، ومن أبرز إنجازاته ما يلي:

  • في عام 1986، عمل وليد صحفياً في القسم الرياضي في صحيفة اليوم السعودية، ومن ثم أصبح نائباً لرئيس القسم الرياضي.
  • عمل الفراج في عام 1989، صحفياً في صحيفة الرياضية، وأصبح مديراً لمكتبها في المنطقة الشرقية في السعودية.
  • في عام 1990، أصبح وليد الفراج مراسلاً سياسياً في صحيفة الحياة السعودية التي تصدر من لندن، بالإضافة لكونه مراسلاً لتلفزيون دبي، وذلك أثناء حرب الخليج الثانية.
  • منذ عام 1992، عاد الفراج ليصبح نائب رئيس القسم الرياضي في صحيفة اليوم السعودية.
  • و في عام 1994، أصبح الفراج مراسلاً لوكالة الأنباء الفرنسية القسم الرياضي.
  • انتقل الفراج بين عدد مختلف من المناصب الإعلامية في وسائل إعلام مختلفة.
  • اتبع الفراج عدد من الدورات الإعلامية التخصصية في مصر، كما أدى دورة في الإنتاج التلفزيوني في مصر، كما أنه مؤسس ونائب رئيس تحرير صحيفة الرياضي السعودية.
  • أصبح الفراج منتجاً تنفيذياً للدوري السعودي لمدة خمس سنوات، حيث أشرف على نقل الدوري تلفزيونياً، لصالح كل من القنوات التلفزيونية ART سبورت، بالإضافة لقناة أبوظبي وقناة الجزيرة الرياضية وقناة لاين سبورت.
  • تسلم  الفراج منصب مدير عام القنوات الرياضية السعودية، وهو مؤسس ورئيس أول قنوات للأندية السعودية.
  • في عام 1998، شارك الفراج في تغطية كأس العالم المقامة في فرنسا، وشارك بتغطية بطولة العالم لألعاب القوى في كندا في عام 2001.
  • شارك الفراج أيضاً بتغطية كأس العالم المقامة في اليابان وكوريا، وفي عام 2003، شارك أيضاً بتغطية بطولة العالم في فرنسا لألعاب القوى.
  • ومن ثم في عام 2006 م ، شارك وليد في كأس العالم في ألمانيا لكرة القدم كان مشرفاً على تغطية أخبار المنتخب السعودي على راديو وتلفزيون العرب.
  • حصل الإعلامي على خبرة في التلفزيون من عام 1998 حتى عام 2011، وفي أكتوبر من نفس العام، وقع عقداً مع مجموعة قنوات MBC وذلك لتقديم برنامج يومي على قناة MBC أكشن.
  • بعد ذلك في أغسطس 2019، وقّع الإعلامي عقداً مع القناة السعودية أس بي سي التابعة للتلفزيون السعودي، ليقدم برنامجاً يومي يناقش فيه أهم المواضيع وأبرز المشكلات التي تواجه الكرة السعودية.

شاهد أيضا: من هو زوج سارة الودعاني ويكيبيديا

تويتر مشاعل الصقعبي وزوجها وليد الفراج

حصد كل من مشاعل بنت فهد بنت عبدالرحمن الصقعبي، وزوجها الإعلامي وليد محمد الفراج عدد كبير من المتابعين والمتابعات وذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي، منصة التدوين المصغر تويتر، وللتواصل مع كل منهم من خلال الروابط التالية:

  • الحساب الرسمية للإعلامي السعودي وليد الفراج على منصة تويتر “من هنا“.
  • الصفحة الرسمية للسيدة مشاعل بنت فهد بنت عبدالرحمن الصقعبي، زوجة الإعلامي وليد محمد الفراج على منصة تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هي زوجة ياماش الحقيقية بطل مسلسل الحفرة

أكشن يا دوري مع وليد الفراج

إن أكشن يا دوري هو عبارة عن برنامج رياضي سعودي يُقدمه الإعلامي السعودي وليد الفراج، يُعد البرنامج من برامج التوك شو، ذات المحتوى الرياضي في السعودية، ويستضيف بشكلٍ متكرر صحفيين وإعلاميين رياضيين، ومن أبرزهم كل من  عادل التويجري، وغرم العمري، وجمال عارف ، وعادل الملحم، وحامد البلوي، ونزيه النصر، والحكم الدولي الأسبق محمد فودة، ومن أهم مواضيعه النقاشية هو الدوري السعودي، وكان اسمه سابقًا “الجولة” وكان يعرض على قناة لاين سبورت السعودية.

يقوم البرنامج بخدمات تفاعلية مع الجمهور، ويستطيع المشاهد تغيير الحديث، أو توجيه أسئلة مباشرة إلى الضيوف أو حتى توسيع النقاش في قضية معينة عبر إستفتاءات أو مشاركات متنوعة من تويتر أو نقطة نظام وهي ان يسجل اي شخص من الجماهير ويطرح وجهة نظره أو سؤاله لأحد الضيوف وخلافه، يذاع يوميًا على قناة إم‌ بي ‌سي أكشن، بداية من الساعة 11 مساء توقيت مكة المكرمة ومدته 90 دقيقة، ويقدمه وليد الفراج وسلطان الغشيان.

شاهد أيضا: من هي زوجة المذيع محمد الطميحي ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي مشاعل الصقعبي زوجة وليد الفراج ، وهي السيدة مشاعل بنت فهد بنت عبدالرحمن الصقعبي، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن حياة الكاتب السعودي وليد الفراج الشخصية والمهنية ومسيرته الإعلامية، وأبرز إنجازاته ومناصبه العملية، كما ذكرنا أهم تفاصيل برنامج الرياضة أكشن يا دوري، وقبيلة ونسب الإعلامي الفراج وعمل والده، بالإضافة إلى صفحة مشاعل والفراج الرسمية على منصة تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *