موضوع عن التنمر بالانجليزي

موضوع عن التنمر بالانجليزي

موضوع عن التنمر بالانجليزي من الموضوعات الإنشائيّة المهمة، التي يبحث عنها الكثير من المُهتمين بالمواضيع الإنشائيّة؛ التي تستدعي الحديث عن موضوع التّنمر، والذي يُعدّ في عِداد الموضوعات التي تحتاج إلى وقفة متميزة للوقوف عليها، كونه من السلوكيات الخاطئة التي يستنكرها الجميع، ومع ذلك هنالك الكثير ممن يُمارسون سلوك التّنمر بحق الآخرين، فدعونا نُقدّم لكم موضوع تعبير كامل عن التنمر بالإنجليزية.

موضوع عن التنمر بالانجليزي

Bullying is one of the most prevalent phenomena in our societies, and that is why hardly a person has not been bullied in his life, either directly or indirectly, and bullying is aggressive behavior and a form of violence against a person or group of people, and it takes multiple forms, and affects Everyone who is exposed to it, and that is why this aggressive phenomenon must be stopped, and we can stop it and raise awareness of its danger by addressing an article on bullying in English to learn about what bullying is, and how to overcome it with an introduction, topic and conclusion on bullying.

يُعتبر التّنمر من الظواهر الأكثر انتشارًا في مجتمعاتنا، ولهذا لا يكاد شخص إلّا وقد تعرّض للتنمر في حياته، إما بطريقة مُباشرة أو بطريقة غير مُباشرة، والتنمر سلوك عدوانيّ وشكل من أشكال العنف المُمارس ضد شخص أو مجموعة من الأشخاص، ويتخذ أشكالًا متعددة، ويؤثر تأثيرًا تجاه كلّ من يتعرّض له، ولهذا يجب التوّقف عن هذه الظاهرة العدوانيّة، ويُمكننا وقفها والتوعية بخطورتها من خلال تناول موضوع عن التّنمر بالإنجليزية للتعرف على ماهية التّنمر، وكيفية التغلب عليها بمُقدّمة عن وموضوع وخاتمة عن التنمر.

شاهد أيضًا: عبارات عن التنمر الإلكتروني 2022

مقدمة عن التنمر بالانجليزية

The definition of bullying is the aggressive behavior of a person or group of people who have power; Where they harm a weak person or a group of people who have no power, whether by verbal, physical or psychological bullying, and this act is usually repeated at intervals, and the perpetrator is described as a bully, who directs his ridicule and bullying to others for several reasons, perhaps the most prominent of which are The imbalance in the balance of power and authority between the two parties, and bullying is practiced at all ages, both adults and children, and has several different types.

يُعرف التّنمر بأنّه تصرف عدوانيّ يقوم به فرد أو مجموعة من الأشخاص ممن يملكون سلطة وقّوة؛ حيث يقومون بإيذاء أحدهم أو مجموعة من الأشخاص، وإلحاق الأذى بالذي لا يملك حول ولا قوة، سواء بألفاظ التّنمر اللفظيّة أو الجسديّة أو النفسيّة، وعادةً ما يكون هذا الفعل بشكل مُتكرر على فترات، ويوصف فاعله بالمتنمّر، الذي يوّجه سخريته وتنمرّه إلى غيره لعدّة أسباب، ولعل أبرزها الاختلال في توازن القوى والسّلطة بين الطرفين، ويُمارس التّنمر لدى كافّة الأعمار الكبار مهم والصّغار، وله عدّة أنواع مختلفة.

شاهد أيضًا: تعريف التنمر وانواعه واسبابه واثاره وكيفية التخفيف من اثاره النفسية

أنواع التنمر بالإنجليزي مع الترجمة

Bullying takes many types, so that the bully throws the bullying method in various ways from this wrong behavior, such as spreading false rumors, threatening, or attacking the victim with aggressive physical or verbal behavior, and other behaviors, and here are the types of bullying as follows:

Verbal bullying: Verbal bullying is a form of bullying, and it is represented by harmful actions such as ridicule, insults and spreading false rumours.

Physical bullying: It is the most dangerous and harmful form of bullying, as it causes physical harm to the other person, by beatings of all kinds, theft and sabotaging the personal property of others.

Social bullying: It is considered a common form of bullying, which is the ignoring and rejection of people by a group of individuals, and referring to them with vague signs filled with the meanings of condescension and arrogance.

Cyber-bullying: Cyber-bullying is one of the most popular forms of bullying, especially in the current era that is witnessing a huge technical and informational development, and it is using harmful e-mails, or offensive electronic publications.

يتخذ التّنمر أنواعًا عديدة، بحيث يقوم المتنمّر بإلقاء أسلوب الّنمر باتباع إحدى الأنواع الخاصّة بهذا السّلوك الخاطئ، كنشر الإشاعات الكاذبة، أو التهديد، أو مهاجمة الضحية بالسلوك العدوانيّ البدنيّ أو اللفظيّ، وما إلى ذلك من اتجاهات، وإليكم أنواع التّنمر على الشاكلة التاليّة:

  • التنمر اللفظي: يُعدّ التنمر اللفظي ضمن الأشكال المُدرجة في عِداد التّنمر، ويتمثل بالأفعال المؤذية مثل السخرية والسب وترويج الشائعات المكذوبة.
  • التنمر الجسدي: هو أخطر أشكال التّنمر وأكثرها إيذاءً، كونه يُلحق الضرر الجسدي بالشخص الآخر، وذلك بطرقه المختلفة كالضرب بأنواعه والسرقة وتخريب الممتلكات الشخصية للآخرين.
  • التنمر الاجتماعي: يُعتبر التّنمر الاجتماعي من أشكال التنمر المتعارف عليها، وهو عبارة عن تجاهل الأشخاص ونبذهم من قبل مجموعة من الأفراد، والإشارة إليهم بإشارات مُبهمة مليئة بمعاني التعالي والتّكبر.
  • التنمر الإلكتروني: يُعتبر التنمر الإلكترونيّ من الأشكال الأكثر رواجًا للتنمر، وخاصةً في الزمن الحالي الذي يشهد تطور تقني ومعلوماتيّ هائل، ويكون التنمر هذا باستخدام الرسائل الإلكترونيّة المؤذية، أو المنشورات الإلكترونيّة الجارحة.

شاهد أيضًا: ما هو التنمر الالكتروني وما أسبابه وأضراره وطرق الوقاية منه

لا للتنمر بالانجليزي

كما أسلفنا لكم القول فإنَّ التنمر سلوك هدّام للمجتمع ويؤدي إلى الإضرار به وفساده، ولهذا يجب التوقف الفوريّ عن هذا السلوك، ولا داعي للتنمر بعد اليوم، ونعرض لكم فيما يلي رسائل بالإنجليزية تدعوكم لوقف التّنمر (لا للتنمر):
لا للتنمر بالانجليزيلا للتنمر بالانجليزي

خاتمة موضوع عن التنمر بالانجليزي

We conclude our discussion on the issue of bullying by saying that everyone is equal and there is no need for bullying at all. Our Islamic religion calls for spreading love and rejecting violence, and forbidding us to ridicule others that have taken another name called bullying. Therefore, let us all take a generous stance in building a constructive society based on the Islamic educational outlook, from In order to build a loving rising Islamic generation.

نختم حديثنا عن موضوع التنمر بعبارة الجميع سواسية ولا داعٍ للتنمر مُطلقًا، فديننا الإسلاميّ يدعو إلى نشر المحبة ونبذ العنف، ونهانا عن السخرية من الآخرين التي اتخذت تسمية أخرى تُدعى بالتنمر، ولهذا لنقف جميعُا وقفةً معطاءة في بناء مُجتمع بنّاء يرتكز على النظرة التربوية الإسلاميّة، من أجل بناء جيل إسلاميّ صاعد متحابّ.

موضوع عن التنمر الإلكتروني بالانجليزي

Cyberbullying is one of the widespread types nowadays, and it is using modern digital technologies, and it is carried out through social media, gaming platforms and mobile phones. The month of November of each Gregorian year is an international day to combat bullying and electronic violence, which takes many forms and types, including the following:

.Harassment: sending messages that are rude, insulting, or offensive to others

.Exclusion: the bully in this form is keen to isolate and marginalize the victim electronically

Defamation: is one of the most common goals a cyberbully can achieve. And it is by sending false and incorrect information about a person, or working to share a picture of the victim to discredit him and increase ridicule.

.Criticism: Electronic criticism by talking to others is extremism and insult

.Impersonation: Hacking someone’s personal account, impersonating them, and sending offensive messages to others

.Harassment: Unethical photos or videos are sent to the victim of bullying

.Deception: by revealing the victim’s secrets and then spreading them to others

ترجمة موضوع عن التنمر الإلكتروني

يُعدّ التنمر الإلكتروني أحد الانواع المنتشرة بكثرة في الفترة الحاليّة، وهو تنمر باستخدام التّقنيات الرقمية الحديثة،  تحدث من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الألعاب والهواتف المحمولة، يكون الهدف منه هو نشر الخوف ومشاعر الاستفزاز وتشويه سمعة المُستهدف بتصرف التنمر، ولهذا خصصت منظمة اليونسكو الأول من شهر نوفمبر من كلّ عام ميلاديّ يومصا دوليًا لمُكافحة ظاهرة التنمر والعنف الإلكترونيّ، الذي تتعدد أشكاله وأنواعه، ومنها ما يلي:

  • المضايقة: تكون المُضايقة إلكترونيًا من خلال إرسال رسائل غير مهذبة ومُهينة ومسيئة للآخرين.
  • الاستبعاد والإقصاء: يحرص المتنمِر في هذا الشكل من عزل الضحيّة وتهميشها إلكترونيًا.
  • تشويه السمعة: يكون تشويه السّمعة هو أكثر الأهداف المرجوّة من التنمر الإلكترونيّ؛ ويكون من خلال إرسال معلومات مزيّفة وغير صحيحة عن شخص ما، أو العمل على مُشاركة صورة خاصّة بالضحية لتشويه سمعته وزيادة السخرية.
  • الانتقاد: يكون الانتقاد الإلكترونيّ بالتكلّم مع الآخرين بتطرف وإهانة.
  • انتحال الهوية: يكون باختراق حساب شخصي لشخص ما وانتحال شخصيته وإرسال رسائل مهينة إلى الآخرين.
  • التحرش: يتم بإرسال صور أو فيديوهات غير أخلاقيّة لضحية التّنمر.
  • الخداع: يكون بالكشف عن أسرار الضّحية ومن ثمَّ نشرها على الملأ.

شاهد أيضًا: عبارات عن التنمر

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تناولنا من خلاله الحديث عن موضوع عن التنمر بالانجليزي مع الترجمة لفقرات هذا الموضوع،فهو موضوع يستحق الوقوف عليه وقفةً كاملة للتوعية به، والدعوة إلى التوقف الفوريّ عن هذا التّصرف والسلوك العدوانيّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *