موعد إعلان الميزانية السعودية 1442

موعد إعلان الميزانية السعودية 1442

يترقب المواطنون السعوديون موعد إعلان الميزانية السعودية 1442 وكذلك المحللين الاقتصاديين المهتمين بالمجال المالي للمملكة، للوقوف على الإنجازات التي حققتها المملكة خلال العام المالي المنصرم، والخطط الموضوعة من قبل المسئولين من أجل استمرار عجلة البناء والتنمية، وتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي تسعى لها الدولة للنهوض بكافة قطاعات الدولة وتحقيق رفاه المواطنين.

الميزانية العامة في السعودية

يقصد بالميزانية العامة للدولة، وفي بعض الدول يُطلق عليها اسم الموازنة العامة للدولة تلك الوثيقة أو البيان الذي تلقيه الحكومة في بداية العام المالي، ويتم إعداده بالتعاون مع الجهات التشريعية والتنفيذية للبلاد، وتشمل تلك الوثيقة النفقات والإيرادات المقترحة من قبل الحكومة لقطاعات الدولة المختلفة، سواء التعليمية أو الصحية ، أو الاقتصادية ، أو السياسية سواء في مجالات السياسة الداخلية أو الخارجية. وكذلك يتم استعراض الجهود الحكومية في مواجهة المشكلات الاقتصادية التي قد تتعرض لها، وكذلك جهود الدولة في تعظيم إيراداتها والعمل من أجل الموازنة بين الإيرادات والنفقات الحكومية وفتح سبل جديدة للاستثمار وتوفير فرص العمل للمواطنين. [1]

موعد إعلان الميزانية السعودية 1442

من المتوقع أن تقوم حكومة المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موازنة عام 1442/1442 – 2021 في يوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من ديسمبر لعام 2020 ، بحسب وسائل الإعلام السعودية. ومن خلالها تقوم حكومة المملكة بالإعلان عن مستويات الإنفاق المتوقعة لعام 2021 والتي تعكس السياسات التي تتخذها المملكة من أجل الوصول إلى أهداف رؤية المملكة 2030، وكذلك استمرار الإنفاق في القطاع الصحي من أجل مواجهة جائحة كورونا، والتعامل مع التغيرات المالية المتوقع حدوثها في العام المالي الجديد. كما تضم الميزانية المتوقعة العديد من البنود الخاصة بالضرائب والإيرادات الخاصة بالدولة والجهود المبذولة للقضاء  على البطالة في المملكة، وخاصة في ظل الأوضاع المالية الصعبة التي تشهدها كافة دول العالم منذ مطلع العام الجاري 2020.

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على موعد إعلان الميزانية السعودية 1442 كما تعرفنا كذلك على الموازنة العامة للمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *