موعد التقديم على كلية الملك فهد الامنية 1444

موعد التقديم على كلية الملك فهد الامنية

موعد التقديم على كلية الملك فهد الامنية 1444 من عمليات البحث الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التقديم في كلية الملك فهد الأمنية التي تعد من الكليات العسكرية الهامة بداخل المملكة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن المواعيد التي حددتها الكلية للتقديم من أجل الالتحاق بها.

كلية الملك فهد الامنية

إن كلية الملك فهد الأمنية هي من الكليات العسكرية الأمنية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، وهي تابعة لوزارة الداخلية السعودية، تم تأسيس الكلية في 24 ديسمبر 1935 ميلادية، يقع مقرها الرئيسي على طريق خريص بشرق العاصمة السعودية الرياض، وتقدم الكلية دورات تدريب وتأهيل لكافة الطلاب من أجل المشاركة في الحياة العسكرية في كافة القطاعات العسكرية.

شاهد أيضاً: اسباب عدم القبول في الكلية الامنية .. شروط التقديم لكلية الملك فهد الأمنية

تقديم كلية الملك فهد الأمنية 1444

أعلنت كلية الملك فهد الأمنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي في وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية؛ عن فتح باب التسجيل والتقديم لكافة الحاصلين على مؤهل الثانوية العامة من خريجي العام الدراسي الحالي، للالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم “65”، والالتحاق بالكلية للعمل في أحد القطاعات العسكرية الأمنية في المملكة العربية السعودية، بعد الحصول على شهادة التخرج من الكلية [1].

شاهد أيضاً: رواتب طلاب كلية الملك فهد الامنية

شروط تقديم كلية الملك فهد الأمنية 1444

أعلنت كلية الملك فهد الأمنية، عن الشروط المطلوبة من أجل الالتحاق بالكلية والتي جاءت كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودياً الأصل والمنشأ، واستثنت الكلية من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء الخدمة خارج المملكة.
  • يشترط أن يكون المتقدم حسن الأخلاق والسمعة، ويجب أن يكون غير محكوم عليه في أي من الجرائم التي تقع تحت طائلة القانون السعودي.
  • يشترط أن يكون المتقدم سليماً ومعافى من كافة الأمراض المعدية والعاهات الجسمية أو العقلية.
  • طالبت الكلية أن يتناسب الطول مع الوزن وفقاً للائحة الطبية التي حددتها الكلية، كما لن يتم قبول أي كشف طبي سوى الذي يصدر من قبل اللجنة الطبية.
  • يشترط أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة (علمياً، شرعياً)، أو نظام المقررات (طبيعي، إنساني)، وأن يكون المتقدم من خريجي الثانوية العامة في العام الحالي انتظاماً نهارياً.
  • لن يتم قبول طلبات خريجي الأعوام السابقة.
  • يشترط توفير قرار معادلة الشهادة الصادر من وزارة التعليم السعودية، في حالة حصول المتقدم على شهادة من خارج المملكة العربية السعودية.
  • يجب ألا يقل المعدل التراكمي الذي تحصل عليه المتقدم في الثانوية العامة عن 80%.
  • يجب ألا يقل سن خريج الثانوية العامة عند بداية الدراسة عن 17 سنة بناء على بطاقة الهوية الوطنية، ويجب ألا يزيد عن 22 سنة.
  • يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة لا تقل عن 70%.
  • يشترط أن يؤدي المتقدم الاختبار التحصيلي للمسار العلمي والعلوم الطبيعية في الوقت المحدد.
  • يجب ألا يكون مطرود من أحد الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية.
  • ألا يكون متزوجاً من امرأة أجنبية.

شاهد أيضاًشروط الكلية الأمنية الطول

موعد التقديم على كلية الملك فهد الامنية 1444

أعلنت كلية الملك فهد الأمنية، أن التقديم لخريجي الثانوية العامة في العام الحالي من أجل الالتحاق بالدورة لم يتم الإعلان عنه، ولكن سنوافيكم بالموعد فور الإعلان عنه.

رابط تقديم كلية الملك فهد الأمنية 1444

كما أعلنت كلية الملك فهد الأمنية، أنه سوف سيتم استقبال طلبات التقديم من خلال منصة أبشر “من هنا“، علماً بأنه سيتم الربط بشكل إلكتروني مع المركز الوطني للقياس، من أجل الحصول على درجات اختبار القدرات والتحصيلي، حيث يجب تعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل دقيق.

إلى هنا نكون وصلنا بكم لختام مقال موعد التقديم على كلية الملك فهد الأمنية 1444، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الالتحاق بالكلية لخريجي الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *