موعد العلاوة السنوية 1442 .. كم باقي على صرف العلاوة السنوية 2021

موعد العلاوة السنوية 1442

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن موعد العلاوة السنوية 1442 المقررة في النظام للموظفين العاملين بالقطاعات الخاضعة للنظام، حيث يتم صرف تلك العلاوة بشكل سنوي، وتكون مستحقة بالإضافة إلى الراتب الأساسي لكل شهر من الشهور، وتقدم هذه العلاوة للموظف ميزة الترقي في سلم الرواتب الوظيفي، وهي مبلغ من المال يتم منحه للعامل والموظف تقديرًا من الهيئة التي يعمل بها لجهوده المبذولة في خدمة المؤسسة.

العلاوة السنوية في السعودية

نظّم قانون الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية نظام العلاوة السنوية للموظفين الخاضعين للنظام، حيث يتم منح الموظف في كل قطاع من القطاعات الخاضعة للنظام مبلغ مالي يتم إضافته للراتب الأساسي للموظف، ويتم صرف العلاوة السنوية للموظفين في بداية كل سنة مالية، مع الراتب المخصص لشهر يناير من كل عام، بعدما اعتمدت المملكة نظام التقويم الميلادي من أجل صرف الرواتب والمعاشات الخاصة بالموظفين أو المتقاعدين، أو الخاضعين لأي برنامج من برامج الدعم الحكومي التي تستدعي صرف راتب شهري للمستفيد. وفي السابق كانت حكومة المملكة تقوم بصرف الرواتب في شهر المحرم، وهو ما تم إلغاءه بعد تعديل المادة 17 من نظام الخدمة المدنية لينص التعديل على أن: “يُمنح الموظف العلاوة وفق سلم الرواتب الملحق بهذا النظام وذلك بمنحه الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي يشغلها في المرتبة نفسها، ويتم ذلك ابتداءً من أول يوم في كل سنة مالية”. [1]

موعد العلاوة السنوية 1442

يتم صرف الرواتب الخاصة بالعاملين في القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية في يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، بحسب التعديلات الأخيرة التي تم إدخالها على نظام الخدمة المدنية، ويسري هذا النظام بحسب الأصل إلا في الحالات التي يوافق فيها موعد صرف الراتب عطلة نهاية الأسبوع، فإن وافق الموعد المحدد لصرف الراتب يوم الجمعة يتم صرفه في يوم الخميس السابق له، وفي حالة كان الراتب يُستحق يوم السبت فيكون صرفه يوم الأحد التالي له. وتُصرف العلاوة السنوية مع راتب شهر يناير لعام 2021 المقرر أن يتم صرفه يوم الخميس 16 جمادى الآخرة 1442 الموافق يوم 27 يناير 2021. وتختلف قيمة العلاوة السنوية المستحقة بحسب الوظيفة والدرجة التي يشغلها الموظف.

كم باقي على صرف العلاوة السنوية 1442

الإجابة على سؤال كم باقي على العلاوة السنوية 1442 التي يتم صرفها مع راتب شهر يناير لعام 2021 لجميع المستحقين للعلاوة السنوية بحسب تقارير الأداء وتقييم عمل الموظف والتعرف على ما إن كان يقوم بعمله على النحو الأكمل وبالتالي يستحق العلاوة أم لا. ويمكن التعرف على الوقت المتبقي حتى صرف العلاوة الجديدة من خلال العد التنازلي لموعد صرف العلاوة.

موعد صرف العلاوة السنوية 1442/2021

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على موعد العلاوة السنوية 1442 كما تعرفنا على الوقت المتبقي حتى موعد صرف العلاوة لجميع العاملين بالقطاعات المختلفة في السعودية المستحقين لهذه العلاوة.

المراجع

  1. ^ laws.boe.gov.sa , نظام الخدمة المدنية , 05/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *