موعد تسليم شهادات الصف الثالث لطلاب الثانوية العامة 1441

موعد تسليم شهادات الصف الثالث لطلاب الثانوية العامة

يعد موعد تسليم شهادات الصف الثالث لطلاب الثانوية العامة 1441 في المملكة العربية السعودية هو أكثر الموضوعات التي تتصدر أحاديث المواطنين في الشارع السعودي أو حتى على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بالتزامن مع صدور بيان من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشأن مواعيد تسليم الشهادات بمختلف مدارس المملكة.

شهادات الصف الثالث لطلاب الثانوية العامة

قبل الحديث عن موعد تسليم شهادات الصف الثالث لكل طلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، يجب أن نتحدث في البداية عن اعتماد نتائج شهادات الصف الثالث والتي جاءت ضمن مشروع تطوير مسارات الثانوية العامة والخاص بوزارة التعليم السعودية.

وكان الدكتور “حمد بن محمد” وزير التعليم في المملكة العربية السعودية قد أعلن بشكل رسمي عن اعتماد مشروع تطوير مسارات الثانوية العامة وقد أكد على كون هذا المشروع الضخ يهدف إلى “تطوير عملية التعليم” في المملكة العربية السعودية بشكل شامل على مدار السنوات المقبلة وتخريج طلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل حتى تتمكن المملكة من الاستغناء عن ملايين العمالة الوافدة في السنوات المقبلة والاعتماد على أبنائها الخريجين.

شاهد أيضًا: التسجيل في اكاديمية نيوم 1442 لخريجي الثانوية العامة

موعد تسليم شهادات الصف الثالث لطلاب الثانوية العامة 2020-1441

أعلنت وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي لها عن موعد بدء تسلمي شهادات الصف الثالث لكل طلاب الثانوية العامة، مؤكدة بأن التسليم سيكون بدءًا من صباح الأحد الموافق السابع من يونيو الجاري وذلك لجميع مدارس الثانوية العامة بالمملكة بعد أن يتم طباعتها بجميع أقسام الاختبارات في مختلف الإدارات التعليمية.

وكانت الوزارة قد نوهت على خطوات الحصول على نسخة من شهادة الصف الثالث لطلاب الثانوية العامة وقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • الذهاب إلى المدرسة التابع لها الطالب.
  • طلب الحصول على شهادة الثانوية العامة 2020-1441.
  • يمكن الحصول على نسخة جديدة من الشهادة في حالة ضياعها أو حالة التلف وذلك من خلال خدمات برنامج نور.

شاهد أيضًا: تسجيل اختبار القدرات 1441 .. فتح باب تسجيل اختبار القدرات العامة

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن موعد تسليم شهادات الصف الثالث لطلاب الثانوية العامة 1441-2020 في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *