تسجيل اختبار القدرات 1441 .. فتح باب تسجيل اختبار القدرات العامة

تسجيل اختبار القدرات 1441

تسجيل اختبار القدرات 1441 من الموضوعات التي تشغل عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم في المملكة العربية السعودية، وخاصةً عقب أن كشفت هيئة تقويم التعليم عن فتح باب التسجيل باختبار القدرات العامة أمام الطلاب الذين سوف يخضعون للاختبار التحصيلي ولم يجرون اختبار القدرات العامة أو من أجرى الاختبار مرة واحدة فقط، ويأتي هذا ضمن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها بعد توقف الدراسة في مدارس المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا وللحفاظ على سلامة الطلاب.

هيئة تقويم التعليم لأداء الاختبارات

تستعد هيئة التعليم إلى عقد الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد لطلاب الشهادة الثانوية يوم 16 و17 شوال الجاري، كما أنها سوف تعقد في يوم 27 شوال الجاري نفس الاختبار للطلاب الذين واجهتهم مشكلات تقنية خلال مدة عقد سواء الاختبار التجريبي أو الفعلي.

وأكدت الهيئة أنها سوف تعقد الاختبار التحصيلي الفعلي يومي 16 و26 شوال المقبل في مراكز الاختبارات المحوسبة بالجامعات وإدارات التعليم للطلاب الذين لا يملكون متطلبات التكنولوجيا اللازمة أو من يعاني من أسباب تمنعه من أداء الاختبار عن بُعد ويريد في أداء الاختبار بالمراكز.

شاهد أيضًا: تحديث بيانات قياس qiyas 1441 لاجراء اختبارات التحصيلي

تسجيل اختبار القدرات 1441

كشفت هيئة تقويم التعليم بأنه تم البدء في تسجيل اختبار القدرات 1441 من يوم الخميس الماضي الموافق 12 شوال 1441 لجميع طلاب الثانوية العامة، وحددت خطوات للتسجيل في اختبار القدرات وهي:-

  • الدخول على موقع مكتب تقييم التعليم والتدريب اضغط هنا.
  • الضغط بعد ذلك على الاشتراك في الاختبار ليظهر لك “التسجيل الآن”.
  • وفور الضغط على زر التسجيل الآن سيتم نقلك على الفور لصفحة قياس هنا، قم بتسجيل الدخول برقم السجل المدني وكلمة المرور.

وتابعت هيئة تقويم التعليم بأن الأولوية في التسجيل للطلاب الذين لم يجرون اختبار القدرات سوف يخضعون له، ثم الطلاب الذين اجروا الاختبار لمرة واحدة فقط.

شاهد أيضًا: مواعيد اختبار القدرات 1441 لتسجيل الطلاب في الخدمات الالكترونية

موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة هيئة تقويم التعليم

أوضحت هيئة تقويم التعليم أنها فتحت باب التسجيل في اختبار القدرات العامة من يوم 12 شوال الجاري لمدة 30 يوم على أن يغلق باب التسجيل في يوم 12 ذي القعدة المقبل للطلاب المسجلين في اختبار التحصيلي الذين لم يخضعون لاختبار القدرات العامة أو أجروا الاختبار مرة واحدة فقط، سوف يتم عقد اختبار القدرات داخل مقرات الاختبارات المحوسبة بجميع مدن المملكة.

كما كشفت الهيئة عن خطتها في استئناف فتح باب التسجيل في عدد من الاختبارات والمقاييس في نهاية شهر شوال الجاري، ومن ضمن هذه الاختبارات اختبار قدرات الجامعيين واختبار STEP موضحة أنها سوف تعلن عن مواعيد التسجيل فيها خلال وقت قريب للغاية.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify .. ومواعيد الاختبارات التجريبية والفعلية

وفي نهاية موضوعنا قد أوضحنا للطلاب موعد تسجيل اختبار القدرات 1441، وما تبذله هيئة التعليم والتقويم من جهود لتوفير البيئة الملائمة لإجراء الطلاب الاختبارات على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *