موعد صرف مكافأة الكلية التقنية .. متى تنزل مكافات المتدربين بالتحديد

موعد صرف مكافأة الكلية التقنية

إن موعد صرف مكافأة الكلية التقنية محط اهتمام كبير من فئة واسعة من الناس في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم الكليات التقنية مكافأت للطلاب والمتدربين بالكلية، وتُعد المكافأة مصدر تحفيزي لكل طالب للتفوق والدراسة، ويهتم لأمرها الكثير لارتفاع عدد الكليات التقنية في المملكة إلى 19 كلية للبنين والبنات، لذلك ننشر ميعاد نزول المكافأة وآلية صرفها لطلاب الكليات والمعاهد التقنية.

مكافأة الكلية التقنية

مكافأة الكلية التقنية عبارة عن حافز تشجيعي تقدمه الكلية لكل متدرب أو منتسب للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمعني، وتعتبر من أكثر الأشياء أهمية للمتدربين لأنها تحفزهم على التدريب وتشجعهم على الانتساب للتدريب التقني، وتكون المكافأة بمعدل شهري للطلاب المنطبق عليهم الشروط اللازمة.

موعد صرف مكافأة الكلية التقنية

موعد صرف مكافأة الكلية التقنية يتم صرفها للطلاب المتدربين بها على مدار الثلاث سنوات الدراسية، بمعدل مكافأة نهاية كل شهر هجري. وتكون المكافأة لكل متدرب أو متدربة 1000 ريال سعودي شهريًا، ويستمر صرف المكافأة حتى في أشهر الإجازة الصيفية ولكن يشترط على الطلاب إكمال الفصل التدريبي الثالث للحصول عليها.[1]

شاهد أيضًا: التسجيل في الكلية التقنية 1442 في برنامج الدبلوم

آلية صرف مكافات الكلية التقنية

بعد الحديث عن موعد صرف مكافأة الكلية التقنية ، سنتطرق لآلية الصرف حيث تصرف الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية للمتدربين بجميع فروع الكلية داخل المملكة مكافأت شهرية، وتكون حسب الآلية التالية:

  • مقدار المكافأة الشهرية للبنين والبنات في الكليات والمعاهد التقنية داخل المملكة 1000 ريال سعودي، ويتم استقطاع منه 10 ريالات لصندوق المتدربين والمتدربات الرئيس.
  • التزام الكلية بصرف المكافأة الشهرية خلال إجازة الصيف، ولكن بشرط التزام الطالب خلال العام التدريبي (الفصل الدراسي الثالث التدريبي) الذي يسبق الإجازة مباشرة.

حالات إلغاء مكافأة الكلية التقنية

يمكن أن يتم استبعاد مكافأة الطالب المتدرب بالكلية التقنية في حالات معينة ألا وهي:

  • الطالب المتجاوز المدة النظامية للتخرج.
  • الطالب المعتذر والمنسحب في أي عام دراسي، ويمكن استئنافه الصرف بعد التدريب.
  • الطالب الذي يقل معدله عن 2 من أصل 5.
  • الطالب الغير سعودي ذو جنسية أخرى. مع العلم إن كانت والدته سعودية يستحق المكافأة.
  • الطالب الملتحق بالتدريب الموازي تلغى مكافأته ولكن يتم تدريبه بدون رسوم إن كان سعودي الجنسية، وإن كان غير سعودي يجب عليه دفع رسوم التدريب الموازي.
  • الموظف على رأس عمل الملتحق بالتدريب لا يستحق المكافأة.

شاهد أيضًا: مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1442- 1442

في النهاية، قد عرضنا لكم مواعيد صرف مكافأة الكلية التقنية والمعاهد للمتدربين والمنتسبين بها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث نُصرف المكافأة المالية للمتدربين في نهاية كل شهر هجري، وتم توضيح آلية صرف المكافأة للمتدربين، وحالات إلغاء المكافأة المالية.

المراجع

  1. ^ s://www.spa.gov.sa , عام / الكلية التقنية للبنين بالدرب , 26/8/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *