مين جربت بروتين الشعر من نزيه

مين جربت بروتين الشعر من نزيه

مين جربت بروتين الشعر من نزيه، الشعر الجميل الصحي يزيد من جمال المرأة ويبرز بهاءها بشكل أكبر، والبروتين يعد من أهم المكونات التي تساعد في تنعيم الشعر وتقويته وتغذية أصوله أسفل فروة الرأس، كما يساعد البروتين الجيد في منع تقصف الشعر والتقليل من تساقطه، وفي موقع محتويات نتعرف على تجارب بعض النساء مع بروتين نزيه، ونتعرف أيضًا على أهم فوائد البروتين للشعر وأضراره في حالة الإسراف في استعماله.

مجموعة نزيه للتجميل

مجموعة نزيه للتجميل واحدة من أكبر الشركات العربية العاملة في مجال التجميل وأدوات الزينة والعناية بالبشرة والشعر، وتقوم المجموعة باستيراد أفضل الأدوات التي تساعد في العناية بالشعر بأجود الخامات، فضلًا عن أنها تمتلك مجموعة من صالونات التجميل في عدد من الدول الخليجية، كما أن الشركة تهتم بتموين كوادر على خبرة واسعة في مجال التجميل من خلال تدريب عدد كبير من العاملين لديها وعقد الدورات لهم في هذا المجال.

مين جربت بروتين الشعر من نزيه

من خلال تجارب العديد من النساء مع بروتين من نزيه يمكن التعرف على أثر استعمال البروتين الإيجابي في العناية بالشعر، وفيما يلي نتعرف على تجربة استعمال بروتين الشعر من نزيه:

  • تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من تلف شعرها وضعفه بشكل كبير.
  • كان شعر الرأس يتساقط بكميات كبيرة، كما كانت أطرافه تصاب بالتلف إذا زاد طوله عن حد معين.
  • تكمل السيدة أنها جربت الكثير من وصفات الشعر والكريمات والزيوت، دون أن ترى لذلك فائدة.
  • نصحتها إحدى الصديقات بتجربة بروتين الشعر من نزيه وقد ذكرت لها الصديقة الكثير من الإيجابيات لذلك البروتين.
  • قامت السيدة بطلب البروتين من موقع شركة نزيه على الإنترنت.
  • بعد استعمال البروتين بدأت آثاره الإيجابية في الظهور على شعر الرأس، فبدأ الشعر تزداد قوته ويقل تساقطه، كما زادت نعومة الشعر.
  • تكمل السيدة أنها بعد استعمال بروتين الشعر من نزيه أمكنها تصفيف الشعر وتسريحه بسهولة أكبر دون تشابك أو نزول الكثير من الشعر في أثناء التصفيف.

شاهد أيضًا: الثوم للشعر تجربتي .. وصفات وخلطات طبيعية لانبات الشعر وتطويله

فوائد البروتين للشعر

الشعر يبدأ في التأثر بنقص البروتين في الجسم بعد مضي ثلاثة أشهر من نقص معدل البروتين في الجسم عن الحد الطبيعي، وذلك كما ذكرته الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، والبروتين له العديد من الفوائد للشعر نتعرف على أبرزها فيما يلي:[1]

  • يعمل البروتين على ترطيب الشعر ومنع جفافه؛ ومن ثم يزيد من قدرته على تحمل عوامل الطقس وارتفاع الحرارة.
  • يساعد البروتين في إكساب الشعر اللمعان والمظهر الصحي الجذاب.
  • يعمل على التقليل من التأثيرات السلبية لاستعمال صبغات الشعر الكيميائية، فيساعد البروتين في منع ظهور الالتهابات على فروة الرأس بعد استعمال هذه الصبغات.
  • يساعد في تغذية أصول وبصيلات الشعر أسفل فروة الرأس؛ ومن ثم يقلل من فرص تساقط الشعر وظهور الفراغات.
  • يعمل على إزالة الشعر التالف، ويقلل من تقصف نهايات الشعر.

شاهد أيضًا: فوائد القرنفل للشعر وافضل الخلطات لزيادة كثافة الشعر

أضرار بروتين الشعر

الإسراف في استعمال أي أمر في الغالب يكون له بعض الآثار الجانبية والأضرار، ومن أضرار الإسراف في استعمال بروتين الشعر ما يلي:[2]

  • إصابة الشعر بالجفاف والتلف مع الاستعمال المتكرر للبروتين في علاج الشعر، ولتجنب هذه المشكلة من المهم الحرص على ترطيب الشعر بالكريمات والزيوت الطبيعية بعد استعمال البروتين.
  • الإصابة ببعض الالتهابات في فروة الرأس وهو ما قد يسبب الحساسية وتهيج الجلد والرغبة في الهرش.
  • الأنواع السيئة من البروتين تحتوي على مركبات كيميائية قد تؤدي إلى تنشيط الخلايا السرطانية الموجودة في فروة الرأس.

أنواع بروتين الشعر

هناك العديد من أنواع البروتين للشعر نتعرف على بعضها فيما يلي:

  • بروتين الكولاجين: ويعتبر من أفضل أنواع البروتين للشعر كونه من مواد طبيعية وهي مادة الكولاجين، والتي توجد بشكل طبيعي أسفل الجلد والأظافر، ويساعد الكولاجين في ترطيب الشعر وإعطائه المظهر الصحي الجذاب.
  • البروتين الحيواني: يساعد البروتين الحيواني في مد الشعر بالعناصر الغذائية المفيدة التي تزيد من نعومة الشعر وتمنع تساقطه. كما يحتوي البروتين الحيواني على كميات من الأحماض الأمينية المفيدة للشعر.
  • بروتين الكافيار: وهو من أنواع البروتين غالية الثمن بسبب اعتماده على مستخلص الكافيار في العناية بالشعر، ويحتوي بروتين الكافيار على نسبة مرتفعة من فيتامين أ والذي يساعد في تنعيم وترطيب الشعر ومنعه من الجفاف والتلف.
  • البروتين النباتي: من أنواع البروتين الطبيعي التي تستخلص من النباتات؛ ومن ثم يمكن للشعر وفروة الرأس امتصاص ما فيه من عناصر مغذية بسرعة كبيرة وتغذية جذور الشعر وزيادة كثافة الشعر.

شاهد أيضًا: حب الرشاد للشعر … وصفات بذور الرشاد للعناية بالشعر

تجربتي مع بروتين موهير

بروتين موهير عبارة عن سيروم تم تصنيعه بالخصوص للعناية بالشعر المجعد وفرد الشعر وزيادة نعومته، وفيما يلي تجربة استعمال بروتين موهير للشعر:

  • تقول إحدى الفتيات أنها لديها شعر مجعد يصعب تصفيفه، كما أن شعرها كثيرًا ما يصاب بتقصف الأطراف والجفاف لا سيما في أوقات الصيف وارتفاع حرارة الجو.
  • تكمل الفتاة أنها جربت الكثير من أدوات العناية بالشعر، وقامت بفرد الشعر بالمركبات الكيميائية أكثر من مرة، ولكن كان الشعر يعود إلى تجعده وتشابكه مرة أخرى بعد فترة وجيزة.
  • سمعت الفتاة عن بروتين موهير، والذي يحتوي على زيت الماراكوجا، والذي يعد من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية للشعر بسبب احتوائه على أحماض أمينية ودهون أوميجا 3 وغيرها من العناصر المغذية.
  • قامت الفتاة بطلب البروتين من خلال سوق أمازون، وقامت باستعماله على شعرها شديد التجعيد.
  • تكمل الفتاة أن البروتين ساعد في فرد شعرها بشكل واضح وإن كانت غير راضية عنه بشكل كامل؛ لأنها كانت متوقعة شعر مثل الحرير بعد استعمال البروتين.

تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف

الشعر الخفيف قليل الكثافة من الأمور المزعجة والمشكلات التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء، ومن خلال تجارب استعمال البروتين للشعر يمكن القول أن البروتين يساعد بشكل كبير في تغذية الشعر وملء الفراغات في فروة الرأس ومن ثم يزيد من كثافته ويمنع تساقطه، ويعمل البروتين للشعر على علاج الالتهابات وسد مسام فروة الرأس وهو ما يساعد بشكل واضح في تقوية جذور وأصول الشعر.

شاهد أيضًا: اسباب تقصف الشعر

تجربتي مع بروتين رويال باور

يعتبر بروتين رويال باور من أنواع البروتين المشهور في مجال العناية بالشعر، وفيما يلي نتعرف على تجربة استعمال بروتين رويال باور:

  • صاحب التجربة سيدة تعاني من ضعف شعر الرأس وتساقطه بشكل متسارع، كما كانت تعاني من ضعف الشعر وصعوبة تصفيفه.
  • قامت السيدة بالبحث عن أنواع بروتين جيدة للشعر للتنعيم الشعر وتقوية أصوله وجذوره.
  • تكمل السيدة أنها قامت بتجربة بروتين رويال باور بعد أن سمعت الكثير عن فوائده وآثاره الإيجابية على الشعر.
  • بدأت السيدة في تجربة بروتين رويال باور على الشعر، وبعد فترة من الاستعمال بدأت تظهر الآثار الإيجابية على شعر المرأة.
  • زادت كثافة الشعر بشكل واضح وقل تساقطه، كما أصبح شكل الشعر أكثر لمعانًا وقوة من ذي قبل.

تجربتي مع بروتين رويال باور

تجارب بروتين طبيعي للشعر

يمكن تجهيز وصفات للبروتين الطبيعي للشعر في المنزل دون حاجة لشراء بروتين من السوق كون الكثير من أنواع البروتين قد يكون لها آثار جانبية لا سيما مع الاستعمال المتكرر، وفيما يلي نتعرف على أفضل بروتين طبيعي للشعر يمكن تجهيزه في البيت:

ماسك البيض والزبادي

يعتبر البيض من أهم مصادر البروتين الحيواني الطبيعية، كما يحتوي البيض على معادن وفيتامينات تساعد في تغذية الشعر وتقوية أصوله، والزبادي يحتوي على أحماض أمينية ودهون صحية مفيدة للشعر. يتم خلط بيضة واحدة مع كوب من الزبادي بشكل جيد ومن ثم يتم تبليل الشعر بالماء قبل فرد الماسك على الشعر وتدليك الفروة بشكل جيد، يتم تغطية الشعر بقبعة من البلاستيك لمدة ساعتين قبل غسل الشعر وشطفه، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم وصحي.

شاهد أيضًا: متى يبدأ مفعول السدر للشعر

ماسك الأفوكادو والموز

الأفوكادو من الفواكه الاستوائية الغنية بمجموعة كبيرة من المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم والزنك، كما تحتوي الأفوكادو على فيتامين أ وب 3 وفيتامين ج، والموز يحتوي على معدن البوتاسيوم والحديد، وهذه العناصر الطبيعية تساعد في تقوية الشعر ومنع تساقطه، يتم هرس ثمرة من الأفوكادو بعد نزع النواة الداخلية لها، وبعدها يتم هرس ثمرة من الموز وخلط الفاكهتين معًا، ويتم إضافة ملعقة من العسل والتقليب الجيد قبل فرد الماسك على الشعر وتركه لمدة ساعتين.

شاهد أيضًا: خلطة الخميرة لفرد الشعر الخشن بطريقة بسيطة

رابط متجر مجموعة نزيه الإلكتروني

مجموعة نزيه للتجميل له موقع إلكتروني على الإنترنت من خلاله يمكن طلب المنتجات التي توفرها الشركة بكل حرية، ويمكن الدخول على موقع الشركة “من هنا“.

متجر مجموعة نزيه الإليكتروني

وبهذا نكون قد تعرفنا على مين جربت بروتين الشعر من نزيه، وعرضنا أهم فوائد البروتين للشعر والأضرار التي قد يسببها في حالة الإسراف في استعماله، كما تعرفنا على تجارب مع بروتين موهير وبروتين رويال باور وكيفية عمل بروتين طبيعي في المنزل.

المراجع

  1. ^ vedix.com , Role Of Protein In Your Healthy Hair Growth , 26/07/2022
  2. ^ healthline.com , What Are the Side Effects of a Keratin Treatment? , 26/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *