ناتج تقريب العدد ٤٥٣ إلى أقرب مئة هو ٤٥٠

ناتج تقريب العدد ٤٥٣ إلى أقرب مئة هو ٤٥٠

حل سؤال ناتج تقريب العدد ٤٥٣ إلى أقرب مئة هو ٤٥٠، تركز معظم المناهج الدراسية على تعليم الطالب مفهوم التقريب بشكل متدرج، حيث تبدأ منذ المناول الأصغر حتى تصل إلى الأكبر، وتقريب الأعداد العشرية وما إلى ذلك، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يشرح لنا مفهوم التقريب، وكيف يتم القيام به باعتباره من أكثر المفاهيم المستخدمة في حياتنا اليومية، إلى جانب الإجابة على السؤال الذي تم طرحه مقدمًا.

ناتج تقريب العدد ٤٥٣ إلى أقرب مئة هو ٤٥٠

إن العبارة السابقة هي “عبارة خاطئة”، لأنه إذا أردنا تقريب العدد السابق إلى أقرب مئة، فسيكون الناتج هو 500 باعتبار أن 5 في منزلة العشرات هي من الأرقام الكريمة، أما عن 450 فهو ناتج عملية تقريب العدد السابق إلى أقرب عشرة، حيث أننا نلاحظ أن آحاده هي الرقم 3 أي عدد بخيل.

شاهد أيضًا: تقريب العدد 6.85 الى منزله اجزاء العشره هو

ما هو تقريب الأعداد في الرياضيات

التقريب هو أحد المفاهيم الهامة في علم الرياضيات، والتي نستخدمها في حياتنا بشكل يومي، وهو يقوم على مبدأ إلغاء الأجزاء الصغيرة مقارنةً بالأجزاء الأكبر منها، ويمكن تقسيم الأرقام عند القيام بالتقريب إلى مجموعتين، هما الأرقام البخيلة وهي 1 و2 و3 و4، أما الأرقام من 5 وحتى 9 فهي تعرف بالأرقام الكريمة.[1]

شاهد أيضًا: أي الأعداد التالية يمثل تقريبا للعدد ٢١٥٧ إلى أقرب مئة

أمثلة على تقريب الأعداد

فيما يلي نستعرض بعض الأمثلة لتثبيت مفهوم التقريب وتوضيحه:

  • تقريب العدد 730 إلى أقرب مئة: ننظر إلى جانه العشرات نلاحظ أنها تحتوي الرقم 3 وهو رقم بخيل بالتالي نحول هذه الخانة وجميع الخانات التي سبقتها أصفارًا دون إضافة شيء لخانة المئات، فيصبح الناتج 700.
  • تقريب العدد 1620 إلى أقرب ألف: ننظر لخانة المئات فهي تضم العدد 6 من الأعداد الكريمة، نحول هذه الخانة والخانات التي سبقتها أصفارًا، مع إضافة 1 إلى خانة الآلاف، فيكون الناتج 2000.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة مدى صحة عبارة ناتج تقريب العدد ٤٥٣ إلى أقرب مئة هو ٤٥٠، كما تم شرح مفهوم التقريب واستعراض بعض الأمثلة عليه.

المراجع

  1. ^ mathsisfun.com , Rounding Numbers , 20/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *