نتائج انتخابات مجلس الامة 2020 الدائرة الخامسة

نتائج انتخابات مجلس الامة 2020 الدائرة الخامسة

نتائج انتخابات مجلس الامة 2020 الدائرة الخامسة من النتائج التي يتابعها جميع المواطنين والمواطنات في الكويت، من أجل معرفة نتائج أكبر الدوائر المسجلة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي، والتي سجلت عدد كبير من الناخبين والناخبات في انتخابات المجلس.

مجلس الامة الكويتي 2020

يتألف مجلس الأمة الكويتي من خمسين عضواً موزعون على خمس دوائر انتخابية في مختلف مناطق الكويت، ينتخبون بطريق الانتخاب العام المباشر، بناء على قانون الانتخاب. حيث يعد الوزراء غير المنتخبين في مجلس الأمة أعضاء في المجلس بناء على وظائفهم، ولا يزيد عدد الوزراء في الحكومة الكويتية على ثلث أعضاء مجلس الأمة الكويتي، وتكون مدة مجلس الأمة أربع سنوات ميلادية من تاريخ أول اجتماع له، ويتم التجديد خلال الستين يوماً السابقة على نهاية المدة الخاصة بالمجلس، ويتم تقسم الكويت إلى خمس دوائر انتخابية يتم انتخاب 10 نواب لكل دائرة.

انتخابات مجلس الامة 2020 الدائرة الخامسة

تعد الدائرة الخاصة أكبر الدوائر الانتخابية في الكويت بعدد ناخبين بلغ 166222 ناخب وناخبة في الدائرة الانتخابية الهامة في الكويت، وشهدت الدائرة في الساعات الماضية ازدحام شديد من قبل الناخبين، من أجل اختيار المرشحين في مجلس الأمة، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية من قبل وزارة الداخلية ووزارة الصحة الكويتية، من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة لجموع الناخبين.

التزم جميع المشاركين والقائمين في عملية التصويت بالدائرة الخامسة، بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي حددتها وزارة الصحة الكويتية، للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

نتائج انتخابات مجلس الامة 2020 الدائرة الخامسة

وسجلت اللجنة المشرفة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي مشاركة 58 مرشح ومرشحة يتنافسون على مقاعد مجلس الأمة ممثلون عن الدائرة الخامسة، وأعلنت اللجنة عن إغلاق باب الاقتراع في الدائرة بمختلف مناطق الانتخابات، والبدء في إجراء عملية فرز الأصوات لإعلان أسماء الفائزين في الساعات المقبلة، بعد الانتهاء من عمليات الفرز.

شهدت الدائرة الخامسة منافسة قوية بين جميع المرشحين، ونجح المرشح حمدان العازمي، في تحقيق أعلى نسبة أصوات في الدائرة وفي كافة الدوائر على الإطلاق، وجاءت أسماء المرشحين العشرة الفائزين كالتالي:[1]

اسم النائب عدد الأصوات
حمدان العازمي 8383
بدر الداهوم 8260
مبارك العجمي 6761
مبارك الصيفي 6221
حمود العازمي 5226
خالد العتيبي 5138
صالح المطيري 4915
محمد الحويلة 4706
ناصر الدوسري 4688
أحمد العازمي 4626

إلى هنا وصلنا معكم لنهاية مقال نتائج انتخابات مجلس الامة 2020 الدائرة الخامسة، قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول المشاركين في الانتخابات بأكبر الدوائر الانتخابية في الكويت، والتي تشهد منافسة شرسة بين جميع المشاركين للحصول على مقعد في المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *