نضارة البشرة في اسبوع

نضارة البشره

القيام بترطيب وتجديد نضارة البشرة في اسبوع واحد فقط يعتبر من التحديات الكبيرة التي تواجه أي فتاة تنوي حضور مناسبة هامة أو أي عروس اقترب موعد زفافها وتريد الظهور في أجمل صورة.

أسبوع واحد يمكن أن يجعل البشرة أجمل وأنعم وأكثر تألقاً وجمالاً من خلال القيام ببعض خطوات العناية المكثفة التي تساعد على منح البشرة النضارة والنعومة والترطيب الذي تحتاجه.

نضارة البشرة في اسبوع

يقدم خبراء التجميل مجموعة من النصائح التي المهمة لـ نضارة البشرة في اسبوع، من أهم هذه النصائح:

  • تناول كمية كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية خاصة البرتقال والجريب فروت لمساعدة البشرة على التخلص من السموم والشوائب ومنحها الترطيب والنعومة.
  • تنظيف البشرة بغسول مناسب لنوعها ثم يتبع بكريم مغذي ومرطب، على أن يتم ذلك يومياً قبل النوم ولمدة أسبوع.
  • وضع كريم للوقاية من أشعة الشمس لحماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية ومنع ظهور التجاعيد.
  • تقشير البشرة باستخدام وصفات طبيعية مكونة من عصير الليمون والسكر البني، أو استخدام سكراب تقشير بعد استشارة الطبيب للتخلص من الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية للبشرة.
  • علاج الهالات السوداء وانتفاخ الجفون عن طريق وضع كمادات الماء البارد يومياً أو استخدام شرائح الخيار أو أكياس الشاي الباردة يومياً للحصول على عيون متألقة ومشرقة في نهاية الأسبوع.
  • التقليل من وضع أدوات التجميل خلال هذا الأسبوع حتى تبدو البشرة نقية وطبيعية وتحصل على فرصتها في تجديد خلاياها.
  • الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر من أجل نضارة البشرة في اسبوع، حيث تؤثر الحالة النفسية على مظهر البشرة وتسبب ظهور الخطوط والتجاعيد.
  • تناول الأطعمة الصحية التي تساعد في تغذية البشرة وتنقيها من السموم والمواد الضارة، خاصة التفاح والفراولة والموز والخضروات الورقية.

وصفات نضارة البشرة في اسبوع

يمكن الاعتماد على مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على نضارة البشرة في اسبوع وتغذيتها للحصول على إطلالة جذابة في أسرع وقت ممكن، ومن هذه الوصفات:

  • وصفة الليمون والشوفان، تستخدم هذه الوصفة لتفتيح البشرة وعلاج الحبوب والالتهابات، يتم تحضيرها بوضع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الشوفان المطحون ومزج المكونات جيداً ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يتم فركها لتقشير الجلد الميت و تشطف البشرة جيداً بالماء الفاتر.
  • وصفة الكركم واللبن، يعتبر الكركم من مضادات الأكسدة التي تجدد خلايا البشرة وينشط الدورة الدموية ويشد الجلد وتعالج التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وتحقق نتائج مُبهرة في وقت قياسي، وتتكون من 2 ملعقة زبادي، ملعقة عسل نحل، 2 ملعقة كركم، يتم مزج المكونات جيداً لتكوين عجينة لينة يتم وضعها على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة ويشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • وصفة الفراولة، تحتوي على فيتامين ” سي ” المهم لتغذية البشرة وتنشيط إنتاج الكولاجين الطبيعي، يتم مزج 2 ملعقة من عسل النحل مع 4 ثمرات فراولة مهروسة جيداً، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة للحصول على بشرة وردية متألقة، ثم يشطف بالماء البارد وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفات أخرى لنضارة البشرة في اسبوع

  • وصفة الأفوكادو، وصفة رائعة لترطيب وتغذية البشرة، تتكون من ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة عسل نحل وملعقة من زيت الزيتون، توضع المكونات على البشرة وتترك ربع ساعة ثم تشطف بالماء.
  • وصفة الشاي والليمون، من الوصفات المميزة التي تستخدم كمقشر طبيعي للبشرة وحمايتها من الجراثيم وتغذيتها وعلاج الحبوب، يتم مزج ملعقة من الشاي الأسود مع ملعقة من عسل النحل وملعقة من عصير الليمون ثم يوضع المزيج على البشرة مع التدليك والفرك بلطف للتخلص من الخلايا التالفة ثم تشطف بالماء الفاتر.

نضارة البشرة في اسبوع أمر ممكن ومتاح إذا تم إتباع مجموعة من النصائح واستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تمنح البشرة النعومة والترطيب في أسرع وقت ممكن للحصول على بشرة نضرة ومتألقة في أسبوع واحد فقط بمكونات طبيعية دون اللجوء للأدوية ومركبات كيميائية تلحق الضرر بالبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *