نظام تصاريح التنقل بين المناطق وقت الحظر الامن العام وزارة الداخلية

نظام تصاريح التنقل بين المناطق وقت الحظر الامن العام وزارة الداخلية

يتساءل البعض عن نظام تصاريح التنقل بين المناطق وقت الحظر في المملكة العربية السعودية في خلال تداعيات أزمة كورونا الحالية والتي تضرب بقوة كل دول العالم الآونة الأخيرة، وفي هذا المقال نتناول بالتفصيل نظام التصاريح الخاصة بالتنقل بين المناطق وقت الحظر والغرامات المتوقعة على المخالفين وكذلك كيفية استخراج هذه التصاريح الخاصة بالتجول بين المناطق المختلفة والمدن السعودية وقت حظر التجول الذي يهدف إلى الحد من انتشار الوباء المسمى علميًا كوفيد تسعة عشر أو فيروس كورونا المستجد.

نظام تصاريح التنقل (تصريح التنقل) بين المناطق وقت الحظر الامن العام وزارة الداخلية

أقرت المملكة العربية السعودية نظام تصاريح التنقل بين المدن السعودية وقت الحظر حتى تقي السكان في السعودية سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث قد صرحت شرطة الرياض في آخر تصريحاتها أمس الجمعة الموافق الثامن عشر من شهر أبريل لعام 2020م أن يكون منع التجول كامل أي على مدار الأربع وعشرين ساعة كل يوم في كل من محافظة صامطة ومحافظة الداير، كما قالت الداخلية في تصريحها أن الدخول أو الخروج إلى هاتين المحافظتين ممنوع تمامًا بدءًا من أمس الجمعة وحتى إشعارٍ آخر. (1)

تصاريح التنقل (تصريح تنقل) بين المدن وقت الحظر

استحدثت وزارة الداخلية نظام تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر وذلك للحد من انتشار الوباء، حيث أن الدخول والخروج لبعض المحافظات ممنوع على مدار الساعة إلا لمن يحمل تصاريح تنقل بين المدن وقت الحظر، ويتم إصدار هذه التصاريح فقط لمنسوبي القطاعات الخاصة والعامة ممن يعملون في قطاعات حيوية لا غنى عنها في الوقت الراهن، وذلك وفق الوارد في الأمر الملكي رقم 45942 بتاريخ 27/ 7/ 1441 هجريًا.

رابط تصاريح التنقل (تصريح التنقل) بين المناطق الامن العام وزارة الداخلية

قالت شرطة الرياض في تصريحٍ لها أن قوات الشرطة كانوا قد ألقوا القبض على أربعة أشخاص روجوا لبيع تصاريح تنقل خلال فترة حظر التجول في المملكة العربية السعودية، ولذلك يجب الانتباه من التعرض لهذه الخدع حيث أن غرامات التنقل بدون معرفة نظام تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر تبدأ من عشرة آلاف ريال سعودي وكذلك يعرض الشخص نفسه لدفع الغرامة والحظر كلتاهما معًا.

أما عن نظام تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر الصحيح فينبغي أن يتضمن الدخول إلى الرابط الخاص باستصدار تصريح التنقل بين المدن وقت الحظر في المملكة العربية السعودية، عن طريق هذا الرابط (اضغط هنا). (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *