نموذج كفالة بنك التسليف وورد

نموذج كفالة بنك التسليف وورد

نموذج كفالة بنك التسليف وورد من النماذج الهامة المقدمة من قبل بنك التسليف والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والذي استخدامه من أجل الحصول على تمويل لمختلف المواطنين من قبل البنك، والذي يقدم العديد من القروض المختلفة في كافة المجالات سواء للمتقاعدين أو أصحاب الدخل المتوسط أو الشباب الراغبين في الزواج وغيرهم من الفئات المحددة من قبل البنك.

نموذج كفالة بنك التسليف

أتاح الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية أو بنك التسليف، العديد من النماذج التي يتم استخدامها لمختلف الاستمارات المطلوبة من قبل البنك، في التقديم للحصول على القروض المقدمة من البنك، حيث يوجد بداخل الموقع كافة النماذج التي يتم استخدامها، ومنها نموذج كفالة الذي يجب على المواطن في حالة تقديم الطلب العمل على تعبئة البيانات بشكل صحيح وبدون أي أخطاء، حيث يمكن الحصول على النموذج من خلال الرابط التالي “من هنا” [1].

شاهد أيضاً: طريقة التقديم على قرض العمل الحر .. شروط التقديم على قرض العمل الحر بنك التنمية

تعبئة نموذج كفالة بنك التسليف

اشترط بنك التسليف على جميع المواطنين في حالة الحصول على نموذج كفالة، العمل على تعبئة البيانات المطلوبة بدقة شديدة على النحو التالي:

  • الجزء الأول: مخصص بالبيانات الشخصية الخاصة بالكفيل، ومنها الاسم والعنوان ورقم الهاتف ورقم الأحوال والسجل.
  • الجزء الثاني: يكون مخصص ببيانات المستفيد والمتقدم بطلب القرض ونوع القرض والمبلغ وقيمة القسط الشهري.
  • الجزء الثالث: يتم العمل على ملئ كافة البيانات من قبل جهة العمل الخاصة بالكفيل، كما يتم توقيعه وختمه من قبل الشركة التي يعمل بها الوافد، من أجل التأكد من إقرار جهة العمل بالكفالة، حيث يتم توضيح مسمى وظيفة الكفيل والدرجة الوظيفية والرقم الوظيفي.

شروط الكفالة في بنك التسليف

يوجد العديد من شروط الكفالة التي حددها بنك التسليف والتنمية الاجتماعية لجميع الراغبين في الحصول على القروض التمويلية من البنك، حيث أن البنك يوفر عدد كبير من القروض، ويعد الحصول على كفيل من الشروط الهامة لحماية حقوق البنك المالية، ومن الشروط المحددة هي:

  • يشترط أن يكون المواطن سعودي الأصل والمنشأ وأن يكون مقيم بداخل المملكة.
  • يشترط ألا يكون المتقدم ضامن للبنك في أي من القروض الآخرى.
  • يجب الإنتظام الكامل في الدفعات الخاصة بالإقتراض من قبل البنك.
  • تقديم الوثائق المطلوبة المحددة في اللائحة التنفيذية.
  • توفير ضمانات محددة بناء على تعليمات اللائحة.

يتوجب على المقترض والكفيل، التوقيع على فاتورة الدفع بشكل كامل، أما في حالة كان الكفيل مسجل في التأمينات الإجتماعي أو عامل في القطاع الخاص، يجب عليه الإطلاع على المعلومات واللائحة التي حددها البنك “من هنا“.

شاهد أيضاً: استعلام عن بنك التسليف كم باقي .. كيف اعرف كم باقي اقساط بنك التسليف

نموذج كفالة بنك التسليف وورد

استخدام نموذج الكفالة المقدم من قبل بنك التسليف والتنمية الاجتماعية، من الأشياء الهامة والتي يجب على المتقدم تعبئتها بشكل صحيح كي يتم الموافقة للحصول على القرض، حيث يتم البدء في تسجيل البيانات الخاصة بالمستفيد من القرض وبيانات الكفيل سواء كانت الشخصية أو البيانات الآخرى، ويعد استخدام الملف بصيغة وورد، من الصيغ الهامة والمناسبة لدى الكثير، حيث يمكن الحصول على النموذج  بصيغة word “من هنا“.

قروض بنك التسليف السعودي

يقدم بنك التسليف والتنمية الاجتماعية، عدد كبير من القروض المناسبة لكافة الفئات بداخل المملكة العربية السعودية، ومن أبرز القروض المقدمة هي:

  • قرض الاسرة: وفر البنك القرض، من أجل مساعدة الأسر التي تعاني من قلة الدخل، من أجل مساندتها في تلبية المطالب المعيشية.
  • قرض الزواج: يتم توفير ذلك القرض من أجل مساعدة المقبلين على الزواج وإعانتهم في مرحلة الزواج، حيث يتم تقديم تمويل مادي للشباب الذين يقل رابتهم عن 10000 ريال شهريا.
  • قرض الترميم: يساعد القرض في بناء وإعادة ترميم المنازل والمساكن لجميع الأسر المتضررة.
  • قرض كنف: يتم تخصيص ذلك القرض لجميع السيدات المطلقات والأرامل، لمساعدتهم على مواجهة الأعباء المعيشية.
  • القرض الاجتماعي: يمكن لجميع المواطنين من ذوي الدخل المحدد، في الحصول على القروض بدون احتساب فوائد والتي تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال سعودي، من أجل إعانتهم على مواكبة التحديات الاقتصادية.

شاهد أيضاً: طريقة سداد بنك التسليف كامل عن طريق الصراف الالي الراجحي

استعلام عن كفالة بنك التسليف

الاستعلام عن كفالة بنك التسليف، من الأمور السهلة التي وفرها البنك، من أجل معرفة التسهيل على جميع العملاء بمختلف المناطق، حيث يمكن للمستعلم التعرف على معلومات كفالة بنك التسليف، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بنك التسليف “من هنا“.
  • تسجيل الدخول من خلال رقم السجل المدني وكلمة المرور والضغط على دخول.
  • تفعيل رمز التحقق من الهاتف الجوال في المربع الموضح.
  • سيظهر لك القروض التي تم كفالتها.

رقم بنك التسليف الموحد المجاني

وفر بنك التسليف خدمة الرقم الموحد المجاني والتي تسهل على جميع المواطنين في الحصول على الرد الفوري للشكاوي والاستفسارات من قبل مسؤولي الخدمة، حيث يتيح الرقم المجاني لجميع المتصلين التحدث مع ممثلي الخدمة بشكل مباشر، ويمكن الاتصال على الرقم الموحد المجاني لبنك التسليف “920008002“.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقال نموذج كفالة بنك التسليف وورد، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول نموذج الكفالة المقدم من البنك، والذي يجب على جميع العملاء تعبئته بالكامل.

المراجع

  1. ^ www.sdb.gov.sa , نماذج بنك التسليف , 18/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *