هزة ارضية الكويت 2022 كم قوتها وهل سببت اضرار

هزة ارضية الكويت

هزة ارضية الكويت 2022، حيث شعر سكان دولة الكُويت منذ ساعات قليلة بهزّة أرضيّة قوية ضربت البلاد أثرت على بعض المنازل والأبنية مسببةً شقوق في الجدران، بالإضافة إلى خسائر مادية طالت بعض المحال التجارية والأبنية السكنية، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على الأضرار التي سببتها هذه الهزّة، وعلى قوتها على مقياس ريختر.

هزة ارضية الكويت

ضربت دولة الكُويت فجر يوم السبت الرابع من شهر يونيو 2022 ميلادي الموافق ليوم 5 ذو القعدة عام 1443 هجري هزّة أرضيّة قوية شعر بها معظم سكان البلاد، وذلك عند تمام الساعة 4:29 دقيقة بالقرب من محافظة الأحمدي الواقعة جنوبي العاصمة الكُويت، وتحديدًا على بعد 37 كم جنوب مدينة الكُويت، و 23 كم غرب محافظة الأحمدي.[1]

شاهد أيضًا: سبب حريق سوق المباركية في الكويت

هزة ارضية الكويت 2022 كم قوتها وهل سببت اضرار

قالت معظم المصادر المطلعة أن الهزّة الأرضيّة التي ضربت الكُويت كانت بعمق 40 كيلومترًا وعلى عمق خمسة كيلومترات في باطن الأرض، وبقوة 4,4 على مقياس ريختر، عند دائرة عرض (29.06 شمالًا) وخط طول (47.85 شرقًا). وقد شعر السكان بالهزة لمدة 10 ثوانٍ، ونتج عنها أضرار مادية كبيرة دون وقوع خسائر بشرية.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على حقيقة هزة ارضية الكويت 2022 التي ضربت البلاد فجر اليوم، كما تعرفنا على قوتها وعلى الأضرار التي سببتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *