هل التعليم عن بعد للذين لم يتلقو اللقاح في السعودية

هل التعليم عن بعد للذين لم يتلقو اللقاح في السعودية

هل التعليم عن بعد للذين لم يتلقو اللقاح في السعودية من الأسئلة التي يطرحها كافة المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، وذلك مع اقتراب بداية العام الدراسي في مختلف الصفوف الدراسية سواء في التعليم العام أو الخاص بداخل المملكة العربية السعودية، في ظل الاستعدادات القوية من قبل الحكومة السعودية بمختلف أجهزتها لاستقبال الطلاب والطالبات بمختلف الصفوف الدراسية بعد الموافقة على عودة الدراسة حضورياً في مختلف المدارس، ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشكل تفصيلي عن بداية العام الدراسي.

عودة الدراسة في السعودية

وافق مجلس الوزراء السعودي، على عودة الدراسة حضورياً بشكل طبيعي في مختلف مدارس المملكة سواء في التعليم العام أو الخاص، وذلك عقب صدور تعليمات من وزارة الصحة السعودية بتحسن الوضع الوبائي بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، ووصول المملكة إلى نسب تطعيم عالية والتي وصلت لأكثر من نصف سكان المملكة، وهو ما سيمنح المواطنين والمقيمين مناعة قوية وطويلة الأمد ضد فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضًا: الرابط الموحد للتسجيل في الجامعات السعودية 1443

هل التعليم عن بعد للذين لم يتلقو اللقاح في السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن موقف الطلاب الذين لم يتحصلوا على لقاح كورونا حتى بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدة أن تعليمهم سيكون عن بعد من المنزل، وذلك من خلال الوسائل التعليمية المتاحة من قبل وزارة التعليم مثل منصة مدرستي وقناة عين التعليمية، وذلك من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم من انتشار فيروس كورونا، في ظل عدم حصولهم على المناعة الكاملة ضد الفيروس.

شاهد أيضًاكم النسبة المطلوبة للقدرات والتحصيلي 1442 في السعودية

آلية الدراسة في السعودية 1443

كشفت وزارة التعليم السعودية، عن صدور التوجيه السامي القاضي بالموافقة على آليات العودة للعام الدراسي الجديد 1443 هجرياً، والذي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بصحة أبنائها وبناتها الطلبةو وكافة منسوبي التعليم، مع الموافقة على تسخير كافة الإمكانيات لاستمرار العملية التعليمية وحصول الطلاب على التعليم بشكل كامل، وجاءت آلية الدراسة كالتالي:[1]

  • بالنسبة للتعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتعليم العام للفئات العمرية أكثر من 12 عاماً، يشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المستجد، وذلك لكافة أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات والمعلمين والمعلمات والطلاب للمرافق التعليمية.
  • إلزام وزارة الصحة السعودية بتوفير الكيات الكافية من اللقاحات بشكل مباشر لكل الراغبين في الحصول على التطعيم من منسوبي العملية التعليمية.
  • تسجيل وزارة الصحة مواعيد آلية للطلاب والطالبات أكثر من 12 عاماً للحصول على لقاح كورونا.
  • بالنسبة للفئات العمرية الأقل من 12 عاماً، يشترط الحصول على جرعيتن من اللقاح لحضور المعلمين والمعلمات وكافة العاملين في المرافق التعليمية، على أن تعود الدراسة الحضورية لهم بداية من تاريخ وصول التغطية بجرعيتن من لقاح فيروس كورونا.
  • إلزام هيئة الصحة العامة بتبليغ وزارة التعليم وكافة المؤسسات التعليمية بداخل المملكة بتطورات الوضع الوبائي في المملكة، مع توضيح كافة الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها لضمان عودة الدراسة الحضورية.
  • إلزام وزارة التعليم السعودية بالتعميم على جميع إدارات التعليم السعودية بكافة الترتيبات اللازمة من أجل تطبيقع العودة الحضورية، وأكدت الوزارة ضرورة المبادرة للحصول على جرعتين من لقاح كورونا لضمان عودة الدراسة حضوريا.

شاهد أيضاً: موعد بداية الدراسة 1443 للجامعات السعودية بعد التعديل

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال هل التعليم عن بعد للذين لم يتلقو اللقاح في السعودية ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول عودة الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *