هل العاده السريه تؤثر على الطول

هل العاده السريه تؤثر على الطول

هل العاده السريه تؤثر على الطول؟ وما أهم نتائج ممارسة العادة السرية على الجسم، بدايةً وقبل كل شيء تعتبر العادة السرية من الممارسات غير المرغوبة في مختلف المجتمعات والثقافات؛ مما جعل الحديث عنها موضوعًا جريئًا يتجنبه الكثيرون، وقد أثار ذلك العديد من التساؤلات حول هذه العادة ونتائجها على صحة الإنسان، فهل تؤثر العاده السريه على الطول؟ هذا ما ستتم الإجابة عنه في هذا المقال من خلال موقع محتويات في السطور التالية.

ما المقصود بالعادة السرية

قبل التطرق إلى جواب سؤال هل العاده السريه تؤثر على الطول سيتم تعريفها بشكل دقيق إذ يشير مصطلح العادة السرية إلى سلوك معين يقوم به الشخص لإمتاع نفسه والوصول إلى النشوة الجنسية دون الخوض في علاقة حميمية حقيقية، ويمكن القول بأن العادة السرية منتشرة بكثرة بين صفوف المراهقين الذين يبدؤون شيئًا فشيئًا بالتعرف إلى أجسادهم، ويصيبهم الفضول حول حقيقة شعور النشوة، فيلجؤون إلى مداعبة أعضائهم التناسلية بنفسهم بحثًا عن مشاعر اللذة دون ارتكاب الحماقات والتصرفات غير المسؤولة، وعلى الرغم من الانتشار الكبير للعادة السابقة إلا أنها لا تزال مكروهة في غالبية المجتمعات، فهل العادة السرية تؤثر على الطول؟ هذا ما سيتم التطرق إليه في الفقرة القادمة.

هل العاده السريه تؤثر على الطول

لا، إن العادة السرية لا تؤثر على الطول إطلاقًا حيث يتعلق طول الشخص بتركيبته الوراثية والظروف التي يتعرض لها في طفولته الباكرة، ومن الجدير بالذكر بأن هناك الكثير من الاعتقادات حول تأثير العادة السرية على الطول؛ مما دفع الكثير من الأشخاص وخاصةً المراهقين إلى تجنب هذه العادة قدر الإمكان خوفًا من الحرمان من الوصول إلى الطول المثالي الذي يرغبون به، ويمكن القول بأن هذه العادة قد تؤثر على طاقة الشخص وحالته النفسية والجسدية، كما أن ممارستها بشكل متكرر قد تقود إلى الإدمان عليها وهي مشكلة حقيقة، إذ يصبح الشخص مشتتاً طيلة الوقت وغير قادر على التركيز على عمله أو دراسته كما يجب.[1]

هل العادة السرية تؤثر على زيادة الوزن

لا، بل العكس يمكن أن تترافق الممارسة المتكررة والمنتظمة مع نقص في الوزن نتيجة الحاجة إلى استهلاك الطاقة والمواد الغذائية المختلفة، إذ تترافق مع حرق متوسط للسعرات الحرارية الموجودة في الجسم، إلا أن ذلك يحدث لدى البعض فقط، إذ لا يتأثر الوزن إطلاقًا لدى الغالبية العظمى، وبالتالي في حال زيادة الوزن أثناء ممارسة العادة السرية يجب البحث عن الأسباب الأخرى شيوعًا مثل:[2]

  • زيادة الشهية بعد ممارسة العادة السرية والميل إلى تناول كميات كبيرة من السكريات.
  • التعب والإرهاق المستمر الناتج عن الإدمان على العادة السرية، فيرفض المريض في هذه الحالة القيام بالنشاطات البسيطة أو الأعمال البدنية المجهدة.
  • عدم الاستقرار النفسي حيث يعاني الشخص الذي يمارس العادة السرية باستمرار من اضطرابات نفسية واضحة كالتقلبات المزاجية والشعور بالندم وقد يلوم نفسه أيضًا، ويشكل الطعام ملجأه الوحيد في هذه الحالة للتخلص من مشاعره السلبية.
  • وجود حالات مرضية معينة لدى المريض تسبب زيادة الوزن لديه مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو الداء السكري من النمط الثاني.
  • التزام المريض بتناول أصناف دوائية معينة كمضادات الاكتئاب والقلق التي تمتلك تأثيرات جانبية متنوعة، إذ تعد زيادة الوزن من أهمها.

شاهد أيضًا: هل العاده السریه تؤثر على الوزن

هل ممارسة العادة السرية تؤثر على النظر

ليس للعادة السرية أي تأثيرات سلبية على العين أو حدة الإبصار فمعظم الأقاويل التي تربط بين ممارسة العادة والعمى هي مجرد أفكار قديمة بعيدة كل البعد عن الصحة، وعلى الرغم من ذلك تم تسجيل بعض حالات الالتهابات العينية (التهاب الملتحمة والتهاب القرنية) الناتجة عن لمس بالعين بعد مداعبة الأعضاء التناسلية مباشرة دوت غسل اليدين أو تطهيرهما.

شاهد أيضًا: هل تؤثر العادة على الزواج للبنات

هل العادة السرية تؤثر على الذكاء

يتساءل الكثيرون عن مدى تأثير العادة السرية على ذكاء الفرد وقدراته الذهنية، وكتوضيح لما سبق يجب التنويه بأنه لممارسة العادة السرية العديد من الآثار الجانبية غير المرغوبة على ذكاء الشخص وقدرته على التركيز على أعماله وواجباته، ومن أهمها:[3]

  • تراجع قدرة الشخص على التركيز على دراسته أو أعماله والشعور بالتعب الفكري بسرعة نظرًا لاستهلاك كمية كبيرة من مدخرات الطاقة في الجسم أثناء ممارسة العادة السرية.
  • التقلبات المزاجية الحادة التي تؤثر على تفكير الشخص فقد يصاب بالاكتئاب أو الندم بعد ممارسته للعادة، وقد تكون ردة الفعل هذه من منطلق ديني أو أخلاقي أو اجتماعي.
  • الانشغال الدائم بممارسة العادة السرية أو التفكير بها، وهذا ما يُسمى بالإدمان على العادة السرية، وفي هذه الحالة لن يجد الشخص متسعاً من الوقت للقيام بالأعمال والواجبات الموكلة إليه.
  • تشوش التفكير وعدم القدرة على رؤية الأمور من منظورها الصحيح والسليم.
  • إهمال الذهاب إلى العمل أو المدرسة والجامعة وتفضيل البقاء في المنزل لممارسة العادة السرية وقت الحاجة.

شاهد أيضًا: هل العادة تسبب العقم

هل تؤثر العادة السرية على الزواج للرجال

في سياق مناقشة جواب السؤال هل العاده السريه تؤثر على الطول سيتم الحديث عن مدى تأثير العادة السرية على الزواج عند الرجال وكيفية تأثيرها على حياتهم الجنسية، ومن أهم هذه التأثيرات السلبية:[4]

  • التأثير على الرغبة الجنسية لدى الرجل، فقد أثبتت الدراسات بأن الرجال المدمنين على العادة السرية قد يفضلونها على إقامة علاقة جنسية حقيقية مع زوجاتهن.
  • ضعف الانتصاب، ويحدث ذلك بعد ممارسة العادة السية بشكل متكرر على مدى أشهر طويلة حيث تنتج مشاكل الاضطراب بشكل أساسي عن الإدمان على الاستشارة اليدوية فلا يبدي جسم الذكر استجابة مرضية أثناء ممارسة العلاقة الجنسية التقليدية.
  • اضطراب العلاقة الزوجية، فقد تصاب المرأة بالقلق والحزن عندما تُلاحظ بأن زوجها لا يرغب فيها، أو يفضل ممارسة العادة السرية على إقامة علاقة حقيقية معها، فتزداد المشاكل الزوجية، وقد يصل الأمر في النهاية إلى الطلاق.
  • التأخر في الإنجاب فهناك الكثير من الحالات التي تسيطر بها العادة السرية على كيان الرجل بشكل كامل فيفضل البقاء وحده أغلب الليالي بعيدًا عن زوجته ليتسنى له ممارسة العادة السرية، وقد يسبب ذلك تفويت الفرص التي تكون بها خصوبة المرأة مناسبة للإنجاب.

شاهد أيضًا: اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال 

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة على سؤال هل العاده السريه تؤثر على الطول، كما تم التطرق إلى تأثير العادة السرية على زيادة الوزن والنظر، وأخيرًا تم ذكر تأثير العادة السرية على الذكاء وكيفية تأثيرها على زواج الرجل وقدرته على الإنجاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *