هل رئيس الامارات خليفة بن زايد توفى

هل رئيس الامارات خليفة بن زايد توفى

هل رئيس الامارات خليفة بن زايد توفى، حيث انتشرت الكثير من الأخبار على وسائل التواصل الإجتماعي حول وفاة رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد من قبل العديد من الشخصيات المعارضة، بالإضافة لوجود العديد من التغريدات على تويتر بشكل خاص من قبل معارضين للشيخ خليفة بأنه توفي، وذلك من يوم السادس من شهر أيار للعام الحالي 2022م. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على حقيقة هذا الخبر.

هل رئيس الامارات خليفة بن زايد توفى

قامت وكالة الأخبار الإماراتية بنشر خبر وفاة الشيخ  خليفة بن زايد اليوم الجمعة الواقع في 13 من شهر ايار لعام 2022م، وذلك نقلاً عن وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى أن حكومة الإمارات أعلنت حداد كامل في جميع حدود الدولة وتنكيس الأعلام وتعطيل الجهات العامة والخاصة لمدة ثلاث أيام. ومن الجدير بالذكر بأن الشيخ خليفة اضطر أن يبتعد عن الأمور السياسية في الفترة الأخيرة بسبب المرض، وذلك منذ عام 2014م.[1]

من هو الشيخ خليفة بن زايد

يعتبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الرئيس الثاني للإمارات العربية المتحدة منذ نشأتها، كما توفي الشيخ زايد عن عمر ناهز 74 عاماً، حيث ولد في الامارات عام 1948م، كما تسلم رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة من شهر نوفمبر في عام 2004م، كما شغل منصب حاكم أبو ظبي من عام 1969م، وحتى عام 2004م. حتى تم تعيينه رئيس للدولة بعد وفاة والده والرئيس الأول للإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد آل نهيان.

السيرة الذاتية للشيخ خليفة بن زايد

يعتبر الشيخ خليفة من أهم الشخصيات في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى أنه يحظى بشعبية كبيرة من قبل المواطنين واسمه الكامل خليفة بن زايد بن سلطان بن عيسى بن نهيان آل نهيان، كما ولد في إمارة العين وشغل العديد من المناصب السياسية أبرزها رئيس دولة الإمارات منذ عام 2004م، بالإضافة إلى أن الشيخ خليفة متزوج من شمسة بنت سهيل المزروعي وله ولدان سلطان ومحمد بن خليفة آل نهيان. ومن الجدير بالذكر بأن الشيخ خليفة يكنى باسم ابو سلطان.

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أكدت العديد من المصادر بأن السبب الرئيسي وراء غياب رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن الأمور السياسية والظهور على قنوات الإعلام هو المرض، كما ذكرت وسائل التواصل الإجتماعي بأن مرض الشيخ خليفة هو سكتة دماغية. ومن الجدير بالذكر بأنه تم ظهور الكثير من الإشاعات في الفترة الأخيرة حول وفاة الشيخ خليفة حتى تم تأكيدها اليوم من الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الإماراتية.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن هل رئيس الامارات خليفة بن زايد توفى، والذي تحدثنا فيه عن صحة الخبر، بالإضافة لأهم المعلومات حول الشيخ  خليفة وسيرته الذاتية والكشف عن سبب غيابه عن الشؤون السياسية في السنوات الأخيرة.

 

المراجع

  1. ^ moca.gov.ae , وزارة شؤون مجلس الوزراء , 13/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *