هل سوره الكافرون تعدل القران الكريم

هل سوره الكافرون تعدل القران الكريم

  هل سوره الكافرون تعدل القران الكريم؟ من الأسئلة الهامة التي يجب على كل مسلم معرفتها، حيث أن سورة الكافرون من السور التي تم نزولها على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة النبوية وكان قد واكب نزولها العديد من الأحداث الهامة التي وقعت بينه وبين كفار قريش.

هل سوره الكافرون تعدل القران الكريم

لا تعدل سورة الكافرون القرآن الكريم، بل تعدل سورة الكافرون ربع القرآن، فمن قرأها كأنه قرأ ربع القرآن، وهي سورة مكية نزلت على الرسول في مكة المكرمة قبل هجرته إلى المدينة ونزلت بعد سورة الماعون، وترتيبها هي السورة 109 في المصحف وتقع بين سورتي الكوثر والنصر، وقد نزلت هذه السورة في قريش عندما وعدوا النبي بتزويجه أجمل النساء ومنح الكثير من الماء حتى يصير أغنى الأغنياء، حيث قالوا له: هذا لك عندنا يا محمد، وكفّ عن شتمِ آلهتنا، فلا تذكرها بسوء فإن لم تفعل فإنا نعرضُ عليكَ خصلةً واحدةً، فهي لك ولنا فيها صلاح، قال: ما هي؟ قالوا: تعبد آلهتنا سنة، اللات والعزى، ونعبد إلهك سنة، قال: حتى أنْظُرَ ما يأْتي مِنْ عِنْدِ رَبّي، فجاء الوحي من اللوحِ المحفوظ: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ”.[1]

شاهد أيضًا: متى تشرع قراءة سورة الاخلاص والكافرون … والتعريف بكل منهما

فضل سورة الكافرون

لسورة الكافرون فضل عظيم في حياة كل مسلم وذلك لأنها تجلب الرزق ولها الكثير من الفضل في الزواج ويتلخص فضل سورة الكافرون فيما يلي:: –ضل سورة الكافرون للرزق: ذكر العلماء أن سورة الكافرون لها فضل كبير في طلب الرزق فهي من السور التي تجلب الخير والبركات عند قراءتها.

  • فضل سورة الكافرون للزواج: يعتبر القرآن من أكثر الأشياء التي تجلب الطمأنينة والراحة للقلب، لذا ينصح العلماء بضرورة قراءة سورة الكافرون من قبل الزوج والزوجة قبل النوم حتى تمتلئ حياتهم بالراحة والسعادة.
  • وفضل سورة الكافرون قبل النوم: تعتبر سورة الكافرون من السور التي تحصن الإنسان من الشرك بالله، لذا ينصح بقراءتها كل يوم حتى تحصن المسلم وتحميه من الوقوع في الشرك وذلك وفقًا لما رُوي عن فروة بن نوفل إنَّه أتى رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- فقال له: “يا رسولَ اللَّهِ علِّمني شيئًا أقولُهُ إذا أوَيتُ إلى فِراشي، فقالَ: اقرأ: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، فإنَّها براءةٌ منَ الشِّركِ، قالَ شُعبةُ: أحيانًا يقولُ مرَّةً وأحيانًا لا يقولُها”.

وفي النهاية نكون قد عرفنا هل سوره الكافرون تعدل القران الكريم حيث تعتبر سورة الكافرون من السور الصغيرة التي توجد في القرآن الكريم وعدد آياتها ست آيات وهي من السور المنجية من الشرك، وتعدل هذه السورة ربع القرآن الكريم، كما تعرفنا على فضل سورة الكافرون في الرزق والزواج وقبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *