هل نزل حساب المواطن الدفعة 49 شهر ديسمبر 2021

هل نزل حساب المواطن

هل نزل حساب المواطن لشهر ديسمبر 2021 اليوم؟ يقع الكثير من المستفيدين من برنامج حساب المواطن في الحيرة نتيجة التغيرات التي تطرأ في بعض الأشهر على المواعيد الخاصة بصرف حساب المواطن. وذلك لأن الموعد المخصص للصرف قد يتغير بتغير اليوم الذي يوافقه موعد الصرف إن كان يوم عمل عادي أو إن كان إجازة رسمية أو أسبوعية، ففي حالة الإجازات الرسمية يتم تغيير الموعد، مع تنبيه المستفيدين من الدعم على الموعد الجديد من خلال القنوات الإعلامية التابعة لدعم حساب المواطن في المملكة العربية السعودية.

دعم حساب المواطن

يعد دعم حساب المواطن أحد برامج الدعم الهامة التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين الأكثر  احتياجًا من أبناء المملكة العربية السعودية لمساعدتهم على تحمُّل أعباء المعيشة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها المملكة بالتزامن مع الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها في السنوات الأخيرة تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030، حيث يتم تقديم مبلغ شهري للمستفيدين من الدعم يتم صرفه للمواطنين في كل شهر ميلادي، ويهدف البرنامج إلى إعادة توجيه الدعم للفئات الأكثر استحقاقًا من خلال تقديم الدعم المالي للمواطنين بدلًا من الدعم العيني الذي ثبت عدم جدواه في وفاء المستفيدين باحتياجاتهم.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث البيانات في برنامج حساب المواطن

هل نزل حساب المواطن

تم الإعلان من قبل حساب المواطن في المملكة العربية السعودية أن إيداع دعم حساب المواطن لدفعة شهر ديسمبر للمواطنين المستحقين للدعم قد بدأ بالفعل منذ مساء يوم الأربعاء الثامن من ديسمبر لعام 2021، ويستمر نزول الدعم في حسابات المواطنين المستفيدين حتى نهاية يوم الخميس التاسع من ديسمبر 2021 ، ليكون الدعم قد نزل في حسابات كافة المواطنين، وفي حال لم يُصرف الدعم في حساب المواطن بالمواعيد المذكورة فيتم التواصل مع حساب المواطن من أجل التعرف على سبب التأخير والمساعدة في حل المشكلة.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن حساب المواطن 2021

موعد نزول حساب المواطن

الموعد الرسمي لصرف دعم حساب المواطن هو يوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم صرف الراتب في حسابات المستحقين من خلال البنوك المتعاملين معها طوال اليوم العاشر بداية من وقت العمل حتى نهاية العام، وذلك نظرًا للأعداد الكبيرة المستفيدة من الدعم، ويُصرف دعم حساب المواطن للمواطنين السعوديين المستفيدين منه مع كل شهر ميلادي، ولكن قد يتأخر موعد الصرف أو يتقدم يوم واحد بحسب الأحوال، فلو صادف يوم العاشر من كل شهر ميلادي يوم الجمعة يتم صرف راتب حساب المواطن للمستفيدين يوم الخميس السابق له، وإن كان يوم العاشر من الشهر الميلادي يوم السبت يتم صرف الراتب يوم الأحد التالي له الذي يوافق يوم الحادي عشر.

شاهد أيضًا: هل يؤثر العقد الإلكتروني على دعم حساب المواطن

الاستعلام عن نزول حساب المواطن

يستطيع المواطن السعودي المستحق لحساب المواطن الاستعلام عن نزول الدفعة الخاصة به على حسابه البنكي بشكل إلكتروني من خلال الحساب الخاص به على موقع حساب المواطن عبر اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول للموقع الإلكتروني لحساب المواطن “من هنا“.
  • النقر على أيقونة الدخول.
  • كتابة رقم الهوية.
  • إدخال كلمة المرور.
  • النقر على دخول.
  • اختيار خدمة الدفعات المالية.
  • تظهر تفاصيل إيداع الدعم للمواطن.

شاهد أيضًا: رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن 2021

حساب المواطن تويتر

من خلال الحساب الرسمي لدعم حساب المواطن على تويتر يستطيع المواطنون السعوديون متابعة كافة الأخبار الخاصة بالدعم، ومواعيد الصرف، كما يتم من خلال الحساب الإعلان عن نتائج الأهلية، وتعريف المواطنين بالإجراءات المطلوبة للحصول على الدعم، أو حل المشكلات التي تواجههم، وغيرها من المعلومات التي يحتاج إليها المستفيدين من دعم حساب المواطن، ويمكن متابعة الحساب الرسمي لحساب المواطن على تويتر من خلال الدخول لرابط الحساب “من هنا“. وفي حال وجود مشكلة أو استفسار يمكن التواصل مباشرة مع حساب خدمة المستفيدين لحساب المواطن حيث يتم الرد على استفسارات المواطنين من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساء، ويتم الدخول لحساب خدمة المستفيدين “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن هل نزل حساب المواطن الدفعة 49 لشهر ديسمبر للمستفيدين أم لا؟ وتعرفنا كذلك على أبرز المعلومات عن حساب المواطن، وموعد نزول الدعم في حسابات المستفيدين، وخطوات الاستعلام عن نزول الدعم، ورابط حساب المواطن على موقع تويتر.

المراجع

  1. ^ ca.gov.sa , حساب المواطن , 09/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *