هل يشترط التحصين لدخول المستشفى

هل يشترط التحصين لدخول المستشفى

هل يشترط التحصين لدخول المستشفى في المملكة العربية السعودية ؟، حيث برز السؤال كثيراً عن هذا الأمر على حساب وزارة الصحة السعودية على تويتر، وقد أصبحت الحاجة إلى إجابة لهذا السؤال أمراً مهماً من المواطنين والمقيمين في المملكة الذين يقصدون المستشفيات للعلاج، وقد قامت الوزارة بالرد على هذا السؤال، وسوف نقدم لكم ما رد الوزارة على سؤال هل يشترط التحصين لدخول المستشفى.

هل يشترط التحصين لدخول المستشفى

أوضحت وزارة الصحة السعودية في ردها على أحد المواطنين أنه لا يشترط التحصين لدخول المراجعين لغرض صحي أو طبي للمستشفيات، وذلك بعدما بدأ اليوم الأحد تطبيق قرار التحصين المعتمد لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة.

وقد أكد حساب صحة 937 الذي تشرف عيه وزارة الصحة السعودية في تغريدة لها على حسابها الرسمي على تويتر وقالت فيه:”لا يُشرط التحصين لدخول المراجعين لغرض صحي أو طبي للمستشفيات أو المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة أو عيادات طبية تخصصية؛ على أن تكون الحالة في تطبيق توكلنا “لم تثبت إصابته”.

كما تلزم الوزارة قرار التحصين المعتمد وإبراز تطبيق توكلنا من أجل التأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين قبل دخول أي انشطة اقتصادية أو تجارية أو ثقافية، أو ترفيهية، أو رياضية، أو أي مناسبات ثقافية، أو علمية، أو اجتماعية، او ترفيهية، أو أي منشآت حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، او أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وعند استخدام وسائل النقل العامة.

شاهد أيضاً: تفاصيل قرار عدم دخول غير المحصنين الى السعودية 2021

الاماكن التي يشترط دخولها التحصين

اشترطت المملكة العربية السعودية التحصين ضد مرض كوفيد 19 للسماح بدخول مواقع تتنوع بين مؤسسات خاصة وعامة، وذلك مع الإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازية من أجل الحفاظ على الصحة العامة في المملكة العربية السعودية، وقد قالت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في أحد التغريدات على تويتر، ان شرط التحصين إلزامياً بدءً من شهر اغسطس الجاري من أجل دخول الأماكن المختلفة في المملكة، وقد قامت الوزارة بتحديد الأماكن التي حددتها وهي كالآتي:

  • المراكز التجارية.
  • والمولات.
  • ومحلات تجارة الجملة والتجزئة.
  • وأسواق النفع العام.
  • والمطاعم.
  • والمقاهي.
  • ومحلات الحلاقة الرجالية.
  • وصالونات التجميل النسائية.
  • منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة.
  • منشأة تعليمية حكومية أو خاصة.
  • عند استخدام وسائل النقل العامة.

اقرأ أيضًا: رابط وطريقة حجز موعد في المستشفى العسكري بجدة

أسباب تشديد السعودية على التحصين ضد كورونا

وقد أعلنت الوزارة عن هذه الإجراءات لإلزام المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة تلقي جرعتي لقاح للوقاية من كورونا، قبل التمكن من السفر لخارج المملكة، وذلك بدءً من التاسع من اغسطس 2021 الموافق 1 محرم 1443، واكدت الوزارة أن القرار المتخذ بسبب ما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور المتحورات الجديدة للفايروس، وأيضاً انخفاض فعالية الجرعة الواحدة للقاحات المعتمدة في المملكة في مواجهة  هذه المتحورات.

تشدد الحكومة السعودية الخناق على المترددين في تلقي المضاد لفيروس كورونا، لمنعهم من الحج والسفر للخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق في محاولة لتوسيع رقعة التطعيم.

وجاء ذلك بعدما انتشر الكثير من معارضي التطعيم الذين يهددون بتقويض الجهود العالمية من أجل التغلب على جائحة كورونا، لهذا تقوم الأنظمة الخليجية وفي مقدمتها السعودية بالضغط على مواطنيها الذين يرفضون الحصول على اللقاح.

حيث تعمل بشكل متسارع على حملة التطعيم على مستوى البلاد، وذلك لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية المختلفة لتنويع الإقتصاد المرتهن للنفط في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: متى يمنع دخول غير المحصنين

هذه هي المعلومات الكاملة الخاصة بالسؤال هل يشترط التحصين لدخول المستشفى في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على الاماكن التي يشترط دخولها التحصين، وبينا لكم تفاصيل التشديد الذي تمارسه الحكومة السعودية للحصول على اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *