هل يشكل الأمريكيون الأفارقة أكبر الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية

هل يشكل الأمريكيون الأفارقة أكبر الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية

هل يشكل الأمريكيون الأفارقة أكبر الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعد الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر دول البلدان في العالم، بالإضافة إلى أنه يوجد الكثير من الجنسيات التي تسكن في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تضم الولايات المتحدة حوالي 45 ولاية، بالإضافة إلى أنها تملك مساحة واسعة. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على صحة هذه المعلومة،هل يشكل الأمريكيون الأفارقة أكبر الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية.

هل يشكل الأمريكيون الأفارقة أكبر الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية

هل يشكل الأمريكيون الأفارقة أكبر الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية، الإجابة: العبارة صحيحة. حيث يوجد العديد من السكان الأفارقة في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعود أصلهم إلى قارة إفريقيا، كما تسكن الغالبية العظمة منهم في أمريكا الشمالية، حيث وصل الأفارقة من خلال سوق النخاسة، كما كان التجار يحضرون الأفارقة لكي يجعلوهم يعملوا في الزراعة والصناعة. كما يكون لونهم اسود، بالإضافة إلى ن الأفارقة يتكلمون باللهجة الأمريكية أو الإفريقية. ومن الجدير بالذكر بأنه يوجد من الأفارقة الأمريكيين عدد كبير من المسلمين.[1]

 ما هي نسبة السود في الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر السود الأفارقة من الأقليات الأكثر عدد في الولايات المتحدة الأمريكية، كما بلغ عددهم في الإحصائيات الأخيرة أكثر من 40 مليون شخص من عدد سكان أميركا البالغ أكثر من 300 مليون نسمة، بالإضافة إلى أنه حوالي 24% من السود الأفارقة يعانون من الفقر، إضافة إلى أن متوسط الدخل السنوي للعائلة حوالي 30 ألف دولار. ومن الجدير بالذكر بأنه يوجد عدد كبير من سكان أمريكا السود يمتلكون شركات.

ما هو أصل السود الأفارقة

يرجع أصل الأفارقة السود إلى عام 1916م، وتحديداً في أمريكا الشمالية، حيث قطن الأفارقة الأوائل في فرجينيا، كما كانوا يعاملوا معاملة سيئة جداً، حيث كانت الظروف قاسية جداً، بالإضافة إلى أنه لم يكن هناك أي قانون يحمي الفقراء أو السود، كما كان يتم إحضار عبد أسود مقابل كل مستوطن أبيض يتوفى. حتى عام 1700م، حيث انتشر نظام الرق والعبيد بشكل كبير في أمريكا، بالإضافة إلى أنه تم إنشاء كنائس خاصة بالسود. ومن الجدير بالذكر بأنه تم اندلاع العديد من الثورات من قبل السود، وذلك نتيجة الظلم الكبير الذي كانوا يعرضون له حتى الحرب الأهلية الأمريكية، وذلك عندما تم إعلان معاهدة من قبل الرئيس الأمريكي أبراهام تنص على تحرير العبيد بشكل نهائي. كما تعتبر مساعد المتحررين الأفارقة من أكثر الأمور التي ساهمت في توقيع هذه المعاهدة، إضافة لزيادة عدد الأفارقة في المستعمرات التي تم إنشاءها.

شاهد أيضاً: من القبائل الافريقية المشهورة بشدتهم في الحرب.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن هل يشكل الأمريكيون الأفارقة أكبر الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تأكدنا فيه من صحة هذه العبارة، بالإضافة لأهم المعلومات حول السود الأفارقة الموجودين في أمريكا وأصولهم.

المراجع

  1. ^ britannica.com , African Americans , 17/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *