وش معنى ريمونتادا

وش معنى ريمونتادا

وش معنى ريمونتادا وفيم يتم استخدامه، فمن يتابع مباريات لكرة القدم في أوروبا سوف يستمع إلى هذا الاسم بشكل متكرر وهنا يريد الفرد التعرف على معنى هذا المسمى الذي غالبًا يختص بالمباريات الحماسية والرائعة.

وش معنى ريمونتادا

وش معنى ريمونتادا، إن هذا المصطلح أسباني الأصل La Remontada وهو يعني العودة، وكان يستخدم في إسبانيا بشكل متكرر من بداية خمسينيات القرن العشرين، وهو خاص برياضة كرة القدم ويدل على نتيجة تكون غير متوقعة على الإطلاق وهذا يكون في وقت قياسي، حيث يتم استبدال كافة النتائج بشكل لا يتوقعه أحد، بعد ذلك بدأ هذا المصطلح في الانتشار بشكل دولي سنة 2017 وكان هذا في شهر مارس تحديدًا، وهذا كان بعد فوز برشلونة بـ 6 أهداف في مباراته مع باريس سان جيرمان الذي حقق هدف فقط في تلك المباراة، كان هذا في الدوري الخاص بأبطال أوروبا.

إن هذه النتيجة لم يتوقعها أي فرد وخاصة أن المباراة التي قبلها تم إحراز 4 أهداف نظيفة في شباكهم وكانت هذه المباراة في حديقة الأمراء وكانت في يوم عيد الحب، بعد مرور ثلاث أسابيع قاد نيمار الفريق في مباراة ضد الباريسيين ويعتبر هو نجم تلك المباراة، وبسببها استطاع الانضمام لباريس سان جيرمان، واستطاع فريق برشلونة أن يحرز ثلاثة أهداف نظيفة حتى الدقيقة ال٥٠ من المباراة، ولهذا فهو يحتاج إلى هدفين حتى يستطيع أن يعود من جديد، وعلى الرغم من تسجيل كافاني هدفًا في شباكهم إلا أن النصر كان حليفًا لهم واستطاع نيمار تسجيل هدف، ثم هدف آخر من ضربة جزاء وبعدها سجل روبيرتو الهدف ال6 والذي به فاز الفريق وكان في الدقيقة 95.

بعد أن انتهت المباراة أصبح العالم أجمع يتكلم عن الريمونتادا والتي كانت تعبر عما استطاع فريق برشلونة فعله، ومن هنا يمكن أن نعرف أن تلك الكلمة تشير إلى القدرة على تخطي وتجاوز بعض المواجهات الصعبة، وفي كرة القدم يدل هذا اللفظ على الرجوع من الخلف في النتائج المتوقعة أو أن تنتعش الآمال مرة أخرى.

شاهد أيضًا: معنى منطق الطير

سبب شهرة مصطلح ريمونتادا

إن هذا المصطلح انتشر وزاد استخدامه لدي العالم الأوروبي بعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان والذي استطاعت فيه برشلونة أن تحقق نتيجة مذهلة وأن تعود من الخسارة المحققة إلى الفوز الغير المتوقع والذي أذهل الجميع واستطاع النادي أن يتأهل لدور الربع النهائي من البطولة الخاصة بأبطال أوروبا، ومنذ تلك اللحظات أصبح مصطلح ريمونتادا شهيرًا في كرة القدم ويستخدم بكثرة، حيث أصبحت تطلق على الفرق التي استطاعت أن تتجاوز المباريات الصعبة وفازت بها على الرغم من صعوبة الأمر.

أشهر مباريات الريمونتادا في كرة القدم

حتى نتعرف على وش معنى ريمونتادا بشكل شامل سوف نوضح لكم أهم المباريات التي سميت به خلال الفترة الأخيرة وهم كالتالي:

  • ريمونتادا فريق روما ضد فريق برشلونة حيث خسر في تلك المباراة الفريق الإيطالي روما ضد الفريق الإسباني برشلونة في دوري الأبطال الأوربي وكانت النتيجة 4-1 لصالح برشلونة، وخلال مباراة الإياب استطاع فريق روما أن يفوز 3-0 على برشلونة.
  • ريمونتادا فريق توتنهام على فريق أياكس والذي خسر فيه نادي أياكس في الشوط الأول فكانت النتيجة هدفين مقابل لا شيء، ولكن في الشوط الثاني استطاع أن يحقق ثلاثة أهداف وينتصر على منافسه في المباراة.
  • ريمونتادا فريق ليفربول على فريق ميلان حيث أن فريق ليفربول خسر الشوط الأول 3-0 وكان هذا في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكنه استطاع الفوز أولًا بالتعادل ثم بعد ذلك فاز بالمباراة بعد لعب الركلات الترجيحية.
  • ريمونتادا فريق ليفربول على فريق برشلونة والذي خسر خلاله ليفربول مباراته ضد برشلونة بنتيجة 3-0، ولكنه فاز في مباراة الإياب بنتيجة 4-0.
  • ريمونتادا فريق مانشستر يونايتد على فريق بايرن ميونيخ، حيث أن فريق مانشستر خسر ضد بايرن خلال نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-0، ولكن استطاع الفريق الفوز خلال أواخر الشوط الثاني وحقق هدفين مقابل هدف.

شاهد أيضًا: وش معنى قاربج

لقد تعرفنا من خلال المقال على وش معنى ريمونتادا بشكل مفصل، كما وضحنا لكم سبب شهرة هذا المصطلح وما هي أهم المباريات التي أطلق عليها هذا المصطلح خلال الآونة الأخيرة من مباريات كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *