وصلت عدد الوزارات في عهد الملك خالد بن عبد العزيز إلى

وصلت عدد الوزارات في عهد الملك خالد بن عبد العزيز إلى

وصلت عدد الوزارات في عهد الملك خالد بن عبد العزيز إلى، عمل الملك خالد منذ توليه الحكم على القيام بعدد من الإصلاحات الوزارية كتشكيل وزارة التعليم العالي، ووزارة الصناعة والكهرباء، التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية والتعليمية والخدمية المقدمة للمواطن السعودي.

وصلت عدد الوزارات في عهد الملك خالد بن عبد العزيز إلى

وصلت عدد الوزارات في عهد الملك خالد بن عبد العزيز إلى، والجواب الصحيح هو عشرون وزارة، بين وزارات سيادية كالداخلية والخارجية، بالإضافة إلى الوزارات الخدمية كالتعليم و الصحة والاقتصادية كالصناعة والكهرباء.

السيرة الذاتية للملك خالد بن عبد العزيز

ولد الملك خالد في 13 فبراير عام 1913م، في الفترة الذي كان والده الملك عبد العزيز مشغولًا باسترداد الأحساء من الأتراك، وهو الولد الخامس لمؤسس المملكة السعودية، والدته الأميرة الجوهرة بنت مساعد بن جلوي بن تركي أل سعود، والملك الرابع للملكة، وتوفي في العام 1982م عن عمر ناهز ال96 سنة، ودفن في مقبرة العودة في الرياض.[1]

شاهد أيضًا: معلومات عن الملك خالد بن عبدالعزيز ال سعود وأهم انجازاته وأعماله بالتفصيل

أهم إنجازات الملك خالد بن عبد العزيز

بعد تولي الملك خالد الحكم فام بالعدد من الاصلاحات والإنجازات نذكر منها:

  • على الصعيد التعليمي: أنشأ وزارة التعليم العالي، وأرسل البعثات التعليمية إلى الخارج، كما تم بعهده فتح العديد من الجامعات، كما افتتح العديد من المدارس للبنين والبنات.
  • على صعيد المواصلات: زادت شبكة الطرق المعبدة وعدد من الطرق الزراعية، كما أنشأ جسر السعودية الذي يصل السعودية بالبحرين، كما أعاد إنشاء مطار جدة.
  • في المجال الاقتصادي: أنشأ وزارة متخصصة للصناعة والكهرباء، كما تم في عهده تأسيس عدد من الشركات المساهمة، وسوق الوراق المالية، كما عمل على زيادة أجور موظفي المملكة، وزيادة الاهتمام بمشاريع البنى التحتية.
  • في المجال الصحي: التوسع ببرامج الصحة الوقائية، وإنشاء مستشفيات جديدة.
  • في السياسات الخارجية: الدعوة إلى التضامن الإسلامي، وإقامة أفضل العلاقات مع الأسرة الدولية، والتشجيع على وحدة الصف العربي، والعمل على دعم الشعوب العربية اقتصاديًا واجتماعيًا.

شاهد أيضًا: كم مدة حكم الملك خالد

وبعد أن شارف مقالنا وصلت عدد الوزارات في عهد الملك خالد بن عبد العزيز إلى على الانتهاء نكون قد أوضحنا السيرة الذاتية للملك خالد وأهم الأعمال والإنجازات التي قام بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *