تفاصيل حادثة وفاة الأميرة ديانا

وفاة الأميرة ديانا

تفاصيل حادثة وفاة الأميرة ديانا، فعلى الرغم من مرور 25 عامًا على رحيل الأميرة ديانا، إلا أن التفاصيل الكاملة لوفاتها ما زالت مجهولةً حتى اليوم، حيث انتشرت العديد من نظريات المؤامرة التي تقول إن الحادث الذي توفيت فيه كان مدبرًا، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على تفاصيل حادثة وفاة الأميرة ديانا، وعلى أبرز المعلومات المتعلقة بحياتها الشخصية.

من هي الاميرة ديانا ويكيبيديا

ولدت ديانا فرانسيس سبنسر في اليوم الأول من شهر يوليو تموز عام 1961 ميلادي في عائلة سبنسر الإنجليزية النبيلة، نشأت في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينغهام، ودرست في سويسرا وإنجلترا، وحصلت على لقب “الليدي” في العام 1975. تزوجت الأميرة ديانا من الأمير تشارلز أمير ويلز يوم 29 يوليو عام 1981، وأنجبت منه ولدين.

شاهد أيضًا: قصة الاميرة ديانا وزوجها تشارلز

الاميرة ديانا السيرة الذاتية

حملت الأميرة ديَانا العديد من الألقاب بعد زواجها، كأميرة ويلز، ودوقة روثساي، ودوقة كورنوول، وكونتيسة تشيستر وبارونة رينفرو، وفيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بسيرتها الذاتية:

  • الاسم الكامل: ديَانا فرانسيس سبنسر.
  • الاسم بالإنجليزية: Diana Frances Spencer
  • تاريخ الميلاد: 1 يوليو عام 1961 م.
  • مكان الميلاد: بارك هاوس، ساندرينغهام، نورفولك، إنجلترا.
  • المواطنة: المملكة المتحدة.
  • المهنة: عالمة بيئة، أميرة.
  • اللغة الأم: اللغة الإنجليزية.
  • تاريخ الوفاة: 31 أغسطس عام 1997 م.
  • سبب الوفاة: حادث مرور.
  • العمر عند الوفاة: 36 عامًا.

الاميرة ديانَا السيرة الذاتية

تفاصيل حادثة وفاة الأميرة ديانا

يصادف يوم 31 آب أغسطس من كل عام ذكرى وفاة الأميرة ديانا أميرة ويلز، والتي لقت حتفها في حادث سير عند مدخل نفق بون دو لالما في العاصمة الفرنسية باريس، حيث غادرت فندق ريتز في باريس بعد منتصف الليل رفقة دودي الفايد المنتج السينمائي المصري للتوجه إلى شقة الفايد في شارع أرسين هوساي، وكان يرافقهما في السيارة هنري بول نائب رئيس فريق الأمن في الفندق، والحارس الشخصي لعائلة الفايد يريفور ريس جونز. بعد المرور بساحة الكونكورد، دخلت السيارة نفق جسر بون دو لالما عند تمام الساعة 12:23 بعد منتصف الليل، ليفقد هنري بول السيطرة على عجلة القيادة، ويصدم بأحد أعمدة النفق الخرسانية، مما أدى إلى تحطم السيارة.[1]

حادثة وفاة الأميرة ديانا بالصور

فيما يلي مجموعة من الصور التي تظهر حجم الضرر الذي لحق بسيارة الأميرة ديانا، بالإضافة إلى صورة التقطت قبل وقود الحادثة:

حادثة وفاة الأميرة ديانَا بالصور
حادثة وفاة الاميرة ديانَا بالصور
حادثة وفاة الاميرة ديانَا بالصور

شاهد أيضًا: من هو زوج الاميرة ديانا

من هم أبناء الأميرة ديانا

أنجبت الأَميرة ديَانا فرانسيس سبنسر من الأمير تشارلز ولدين، هما: الأمير ويليام، والأمير هاري اللذان يحتلان المركز الثاني والمركز الخامس لتولي الحكم في بريطانيا، وبتاريخ 20 ديسمبر من العام 1995 أعلن قصر باكنجهام أن الملكة قد أرسلت خطابات عديدة للأمير تشارلز والأميرة ديانا تنصحهم فيها بالطلاق، وفي شهر فبراير من العام 1996، أعلنت الأميرة ديانا موافقتها على قرار الطلاق لتنهي علاقتها بالأمير تشارلز يوم 28 أغسطس عام 1996، قبل وفاة الأميرة ديانا.

ابناء الاميرة ديانَا

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل حادثة وفاة الأميرة ديانا، وعلى صور الحادث، كما تعرفنا على سيرتها الذاتية، ومن هم أبناؤها.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , ديانا أميرة ويلز , 01/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *