سبب وفاة الاميره حصه الفيصل .. معلومات عن الأميرة حصه الفيصل

وفاة الاميره حصه الفيصل

سبب وفاة الاميره حصه الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود الذي أعلن عنه اليوم من قبل الديوان الملكي السعودي،ولأجل ذلك يرغب العديد في معرف أسباب وفاة الأميرة حصه بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، الأمر الذي من سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا، حسب ما أفاد به الديوان الملكي السعودي.

سبب وفاة الاميره حصه الفيصل

فقد أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة الفيصل والتي تم الصلاة عليها اليوم الخميس في العاصمة الرياض، وقد جاء في تفاصيل بيان الديوان الملكي السعودي ما يلي:[1]

الرياض 18 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 03 ديسمبر 2020 م واس
صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :
” بيان من الديوان الملكي ”
انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة / حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ، وسيصلى عليها – إن شاء الله – اليوم الخميس الموافق 18 / 4 / 1442هـ ، في مدينة الرياض.
تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته ، إنا لله وإنا إليه راجعون .

فيما لم يتم توضيح تفاصيل الوفاة حتى هذه اللحظة، لهذا لا يعرف ما هو السبب الحقيقي لوفاتها، ويرجع الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي أن الوفاة بسبب فايروس كورونا، وليست هناك أي معلومات رسمية تؤكد صدق هذه الروايات من نشطاء التواصل الإجتماعي.

معلومات عن الاميره حصه الفيصل

الأميرة الراحلة حصه الفيصل هي شقيقة الأمير سعود الفيصل عميد الدبلوماسيين العرب، وأيضاً شفيقة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وعرفت الأميرة حصة بأعمالها الخيرية الكبيرة والإنجازات على المستوى السعودي في مجال نهضة المرأة السعودية، حيث استطاعت أن تساهم في لعب المرأة دوراً بارزاً في العمل السياسي في الحكومة السعودية، ولعبت دوراً في بيان أهمية دور المرأة في تقدم وإزدهار المملكة العربية السعودية، كما قدمت العديد من الأعمال الإنسانية المختلفة في العديد من الدول الفقيرة، ولها بصمة واضحة في تاريخ المرأة السعودية والأعمال الخيرية.

هذه مجموعة من المعلومات التي استطعنا التعرف عليها حول تفاصيل وفاة الأميرة حصه الفيصل، كما بينا لكم من هي الأميرة حصه وأعمالها خلال فترة حياتها في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , الديوان الملكي , 3/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *