يالقطوع المواصل ي القريب البعيد كلمات

يالقطوع المواصل ي القريب البعيد كلمات

يالقطوع المواصل ي القريب البعيد كلمات أصبحت ترند منذ ظهورها ويتداولها الكثير من الأفراد عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ونجد الكثير من الأفراد يريدون معرفة الكلمات الخاصة بها لذلك سوف نوضحها لكم هي وبعض المعلومات الأخرى من خلال المقال التالي.

يالقطوع المواصل ي القريب البعيد كلمات

إليكم أغنية يالقطوع المواصل ي القريب البعيد كلمات في السطور التالية:

يالقطوع الْمُوَاااصِل يالقريب

الْبَعِيد منهوو اللَّيّ مُصَرَّحٌ لَكك

تَسَلَّط عَلِيّ أَنْشُدُكك وَانْتَظَر

مِنْكك الْجَوَاب الْأَكِييد قَبْل

تحطـيمي وتدميير مُسْتَقْـبِلِي

هَلْ مَعَكَك قُوَّوة السُّلْطَااان

عَبْد الحَمِيد أَو مَعَكك صَوْلَجااان

الْحَاااكِم الفيصلي كَكيْف

خليتـني عَقِب الْجَمَاااعَة

وَحِيدٌ كَيْف نزحـتني عَنْ

رِبْعِـيِّ وَعَن هلي أَوَّلِ الْوَقْـتِ

متـحرص وحذري شَـدِيدٌ

خااابرن حِيلَةَ الْمُحْتَااالِ مااا تنطلي

مرهيً بِالْفَوَااائِد وَأَحْسَب

إنِّي عَـنِيد مِنْ كِبْرٍ طمـعتي

باسـلبك وَتَصِير إلَيّ لَئِـن

حطـيت لِـي فـخً حِبااالِه حَدِيد

ثُمّ لَبِسَااتْهَا بالملاابس المخااملي

جِئْاات كُكلِّيٌّ يااا بالفاايت إنِّي

اقنـص واصـيد مُنْدَفِعٌ مِنْ كِـبْرٍ

طيشي وَكَثُر اجـهلي ثُمَّ حُـوِّلَتْ

فِي قَبْضَـتِكَ محوااال حَيْد اِنْصَرَم

مِن خشوم الشااامخ الْمُـعْتَلِي

وَأَثَرٌ فِي شرعك الْأَحْرَااار مِثْل

الْعَبِيد وِليتك جَوْر دكتاتور وامح

وَلِيَ مِنْ حَوَااانِيت بَااابِل جَبَّت

شاهد أيضاً: كلمات أغنية رقم كم كاملة

معلومات عن الشعر

إن تلك الأغنية أثارت فضول الكثير من المتابعين في المملكة العربية السعودية فهي تمتاز بجودة الألفاظ ومدى إتقانها، وبالطبع حصلت على المرتبة العليا نتيجة لذلك فبعد صدورها بوقت قليل جدًا تصدرت المواقع وأصبحت تريند، وإليكم بعض المعلومات حولها:

  • تعد تلك الكلمات من أنواع الشيلة التي يمكن وصفها بأنها أفضل ما تم طرحه خلال الفترات الخيرة في السعودية، حيث أن الشعب السعودي يحب سماع ذلك الشعر رغبة منه في أن ينسى المشاكل التي يوجهها فعي تساعده على الهروب المؤقت من الواقع وتأخذه لعالم آخر.
  • لقد نجحت تلك الشيلة بشكل كبير وتم وصفها من قبل الكثير من النقاد على أن أداء الفنانين بها كان أكثر من رائع وأن الألفاظ المستخدمة فيها متقنة إلى حد كبير ومن أهم النجوم الذين شاركوا فيها سفر الدغيلبي، وخالد ال بريك.
  • يعبر الشاعر من خلال كلمات هذا الشعر عن مدى فقدانه لحبيبته بعد أن افترقا وكم أنه يريد أن يكون بالقرب منها مرة أخرى وأن تعود المودة بينها من جديد، ويعبر الشاعر عن كم الحزن الذي أصبح ملازمه خلال تلك الفترة.

شاهد أيضاً: ياسعد لاتحاول كل شي تعرفه سعد جمعة كلمات

أنواع الشيلات

إن فن الشيلات يعد فن حديث تم إدخاله على الدول العربية وأصبح منتشر بأكثر من دولة، وبعد أن تعرفنا على يالقطوع المواصل ي القريب البعيد كلمات، فيجب أن نوضح لكم الأنواع التي تنقسم إليها الشيلات وهي تتكون من نوعين أساسيين وهما كالتالي:

  • النوع الأول: هو يعبر عن أوقات معينة حيث أنه يتميز بكونه مؤقتًا حيث أنه يبدأ وينتهي خلال حدث معين مثل بعض الشيلات التي تقال للإبل أثناء المزاين، وكذلك الشيلات التي تقال للزوجة والشيلة التي تكون لمدح الأفراد الذين قاموا بتسديد المديونيات وهذا النوع ينساه الأفراد بسرعة كبيرة.
  • النوع الثاني: يتميز بالشيلات التي يتم كتابتها من أجل مواضيع تخص التاريخ أو الأدب أو الحياة الاجتماعية للأفراد، وهو ما يجعل هذا النوع أكثر تداولًا واستقرارًا في أذهان الكثيرين ويتميز بكونه قادر على الانتشار السريع بين الأفراد كما يؤثر كثيرًا عليهم، ويمكن القول إن تأثير هذا النوع يعود إلى أنه يعبر في الأساس عن المواطن فلذلك يرتبط به، وهذا النوع ينقسم لنوعين هم:
    • الشيلة الإيجابية: وهي التي تتكلم عن العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع، وتبرز الصفات الحسنة الموجودة به ودعمها مثل المروءة.
    • الشيلة السلبية: والتي تتكون مما يعد مخالفًا لعادات المجتمع والدين الإسلامي، إن هذه الشيلات تم استغلالها لتطرح في السوق حتى يتم الاستفادة المالية منها وخاصة أن الإنتاج الخاص بها بسيط كما أنها سريعة الصنع فلا تحتاج بمجهود كبير حتى يتم عرضها على الشاشات، كما أن النجاح الناتج عنها أكثر من التكلفة الخاصة بها.

شاهد أيضاً: كلمات غابت به الدنيا مكتوبة

من خلال سؤال يالقطوع المواصل ي القريب البعيد كلمات ووضحناها لكم، كما ذكرنا بعض المعلومات عن فن الشيلة المستحدث والذي أصبح منتشر بشكل كبير في أكثر الدول العربية حاليًا، ووضحنا لكم أيضًا أنواعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *