يبين الجدول المجاور كتل ٤ أصناف مكسرات بالجرام، أوجد مجموع كتلها بالكيلو جرام

يبين الجدول المجاور كتل ٤ أصناف مكسرات بالجرام، أوجد مجموع كتلها بالكيلو جرام

يبين الجدول المجاور كتل ٤ أصناف مكسرات بالجرام، أوجد مجموع كتلها بالكيلو جرام ، فالجرام والكيلو جرام هي واحدات قياس كتلة الأجسام، ومن الممكن التحويل بينهما باستخدام قوانين التحويل التي ستبينها المقال في السطور القادمة.

شاهد أيضًا: اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٤٥٦ كجم وكتلة الآخر ٥١٢ كجم، فكم كيلوجراما تزيد كتلة الثاني على الأول؟

الفرق بين الجرام والكيلوغرام

الجرام والكيلوغرام وحدات لقياس الأوزان، حيث تقاس الأجسام خفيفة الوزن بالجرام، بينما تُقاس الأجسام ثقيلة الوزن بالكيلوغرام، حيث يساوي الكيلوغرام الواحد ألف جرام، ولذلك فإن الجرام هو نسخة القياس الأصغر من الكيلوجرامات، لكننا لا نستخدم الجرام من أجل إيجاد وزن شخص، بل نستخدم الكيلوجرام.[1]

ما هي صيغة التحويل من الجرام إلى كيلوغرام

تساعد صيغة التحويل من الجرام إلى الكيلوغرام على تحويل أوزان الأجسام المقاسة بالجرام إلى قياس بالكيلو جرام ، وذلك عن طريق قسمة الوزن على نسبة التحويل، فلتحويل الجرامات إلى كيلوجرامات نستخدم صيغة التحويل من الجرامات إلى الكيلوجرامات التالية:[2]

الكتلة بالكيلو جرام = الكتلة بالجرام ÷ 1000.

وبالتالي عند تحويل كتلة من جرام إلى كيلو جرام فيجب أن نقسم قيمة وزن الكتلة على 1000.

ما هي صيغة التحويل من الكيلوغرام إلى الجرام

كل كيلو غرام واحد يحوي على 1000 جرام، وبالتالي من أجل تحويل أي قيمة من كيلو جرام إلى جرام فيجب ضرب هذه القيمة بـ1000، فتكون الصيغة كما يلي:[3]

الكتلة بالجرام = الكتلة بالكيلوغرام  × 1000

يبين الجدول المجاور كتل ٤ أصناف مكسرات بالجرام، أوجد مجموع كتلها بالكيلو جرام

إن الإجابة الصحيحة هي: 0.39 كيلو جرام، فللإجابة عن هذا السؤال يجب في البداية حساب مجموع كتل أصناف المكسرات بالجرام، ويكون المجموع:

100.4 + 70.8 + 95.6 + 123.2 = 390 جرام.

في الخطوة التالية يجب تحويل المجموع 390 جرام إلى كيلوجرام من خلال التقسيم على 1000، فيكون الناتج النهائي هو 0.39 كيلو جرام.

مقارنة بين الجرام والكيلو جرام

يبين الجدول التالي أهم الفروقات بين الجرام والكيلو جرام:[1]

المقارنة من حيث الجرام الكيلو جرام
الرمز ج أو g كج أو kg
التعريف الجرام هو نظام متري يستخدم للإشارة إلى الكتلة. من ناحية أخرى، فإن الكيلو جرام هو الوحدة الأساسية للكتلة في وحدة SI الدولية.
الاستخدام تستخدم وحدة الجرام لقياس كتلة أو وزن الأجسام خفيفة الوزن. يستخدم الكيلو جرام لقياس كتلة أو وزن الأجسام الثقيلة.
التحويل كل ألف جرام تقابل كيلو جرام واحد. يحوي كل كيلو جرام على ألف جرام.
مجالات الاستخدام يستخدم الجرام بشكل خاص في المتاجر لقياس كمية صغيرة من الحبوب أو أنواع أخرى من السلع. تستخدم وحدة الكيلو جرام لقياس أوزان الأشياء ثقيلة الوزن مثل وزن أو كتلة الشخص.

شاهد أيضًا: يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر.

وفي الختام فقد قدم المقال جواب المسألة يبين الجدول المجاور كتل ٤ أصناف مكسرات بالجرام، أوجد مجموع كتلها بالكيلو جرام ، كما قدم شرحًا عن مفهوم الجرام والكيلو جرام وقوانين التحويل بينهما، واستعرض في النهاية الفروقات الأساسية بين الجرام والكيلو جرام.

المراجع

  1. ^ askanydifference.com , Difference Between Grams and Kilograms (With Table) , 12/12/2021
  2. ^ differencebetween.net , Difference Between Grams and Kilograms , 12/12/2021
  3. ^ thoughtco.com , How To Convert Kilograms to Grams , 12/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *