يطلق على مقدار سرعة الجسم عند لحظة محددة السرعة المتوسطة صح أم خطأ

يطلق على مقدار سرعة الجسم عند لحظة محددة السرعة المتوسطة

يطلق على مقدار سرعة الجسم عند لحظة محددة السرعة المتوسطة ، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا حول السؤال المطروح من خلال محركات البحث، عن مدى صحة هذه العبارة من خلال إثبات وتعليل مدى صوابها من علتها، وهي عبارة عن درس في مادة الفيزياء التي يتطلبها طلاب المرحلة الثانوية.

يطلق على مقدار سرعة الجسم عند لحظة محددة السرعة المتوسطة

إن إجابة السؤال المطروح حول ما يُطلق علَى مِقدار سُرعة الجِسم عنْد لحظَة مُحددة السُرعة المُتوسطة هل هي عبارة صحيحة أم خاطئة والإجابة هي عبارة صحيحة، حيث أن السُرعة المتوسّطة أو ما يدعى متوسط السُرعة لجِسم ما تعرف في الفيزياء على أنها معدل الحركة أثناء مدة معيّنة من الزمن، وبغض النظر عن مدى تغير السرعة خلال ذلك.

شاهد أيضًا: عند اقصى ارتفاع تكون السرعة الرأسية للمقذوف تساوي

شرح مِقدار سُرعة الجِسم عِند لَحظة مُحددة السُرعة المُتوسطة

وشرح العبارة هو كالتالي أي متوسط سرعة السيارة التي  تقطع 60 كم خلال مدة ساعة، هو عبارة عن 60 كم في الساعة، حتى إن توقفت السيارة في بعض الأحيان، أو مشت بسرعة 80 كم في الساعة في بعض الأحيان في وقت آخر، لذلك يُطلق على مِقدار سرعة الجسم عند لحظة محددة عبارة السرعة المتوسطة و يعرف متوسط السُرعة على أنها السرعة المنتظمة، والتي يتم الوصول إليها من خلال حساب نسبة المسافة الكلية التي قَطعها جسم ما إلى إجمالي الوقت الذي يستغرقه هذا الجسم.

حيث أن ​​السرعة المتوسطة هي سرعة جسم تقاس طوال فترة الرحلة، ومُتوسط ​​السُرعة هو متوسط كافة السرعات اللحظية، ويتم إيجادها بسهولة من خلال نسبة المسافة على الوقت.

شاهد أيضًا: يقطع قطار مسافة ٣٦٠ كلم في ثلاث ساعات ، كم كيلومتراً يقطع في ٥ ساعات إذا استمر بالسرعة نفسها ؟

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول السؤال المطروح في محركات البحث عن يطلق على مقدار سرعة الجسم عند لحظة محددة السرعة المتوسطة، وتعد هذه العبارة صحيحة، حيث أن تعريف  منوَسط السرعة في الفيزياء هو عبارة عن على أنها السرعة المنتظمة، والتي يتم الوصول إليها من خلال حساب نسبة المسافة الكلية التي قَطعها جسم ما إلى إجمالي الوقت الذي يستغرقه هذا الجسم، كما تم شرح هذه المعادلة من خلال مثال بسيط لتوضيح هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *