يظهر الخط الكانتوري بشكل واضح في رسومات الصغار

يظهر الخط الكانتوري بشكل واضح في رسومات الصغار

يظهر الخط الكانتوري بشكل واضح في رسومات الصغار، ينطلق الأطفال في رسوماتهم لا تحجزهم حواجز، ولا تمنعهم موانع، ولا تعيقها معوقات، ومن ثم فهم محتاجون إلى الخطوط الأكثر تحررًا، ليستطيعوا إنتاج صورهم وفق ما يرغبون، ومن موقع محتويات سوف نتعرف على حل سؤال يظهر الخط الكانتوري بشكل واضح في رسومات الصغار.

يظهر الخط الكانتوري بشكل واضح في رسومات الصغار

العبارة الصحيحة، حيث يعتبر الخط الكانتوري هو أحد أسهل الخطوط وأخفها استخدامًا، وهو ما يناسب الأطفال الصغار، حيث يتنقلون من خلالها في رسوماتهم بحرية مطلقة، فالخط الكنتوري لا يعرف بزواياه الحادة، ولا بانحناءات الدقيقة، كما هو الحال في بعض الخطوط الأخرى، مما يجعله مثاليًا، وخيارًا رائعًا للأطفال الصغار، كما أن أدوات محدودة وسهل الاستخدام، ولا تحتاج أي مجهودات مضاعفة.

شاهد أيضًا: الجدول المجاور يوضح أسعار بعض الأصناف بالريال يقرأ سعر القلم كالآتي

ما هو خط الكنتور في الرسم

هو عبارة عن خط رسومي يتم من خلالها تحديد الحواف والأطراف، ورسم الأشكال الداخلية البسيطة التي تحتاج إلى تعقيد، وهو من الخطوط الأساسية التي يستخدمها الرسامون، وهو يناسب الصغار والمبتدئين في الرسم، وهو يمنح بعض التفاصيل الرسوم والأشكال، ويحتاج إليه الرسام لتحديد الإطار، وتحديد الخطوط الرئيسية للشكل، ومن ثم يتم استخدام الخطوط الأخرى لبيان دقة الصورة واستكمالها.

شاهد أيضًا: عندما نعمل على تداخل العناصر مع بعضها البعض أثناء الرسم نحقق مفهوم

من أنواع الرسم الخط الكانتوري

تتوفر عدة أنواع للرسوميات الخاصة الخط الكانتوري، التي تتباين عن بعضها البعض في هيئة رسمها، وتلك الأنواع هي:[1]

  • خط الكنتور الأعمى: وهو ذلك الخط الذي يمكن استخدامه من غير رؤية الصفحة أو رؤية الرسم الذي يقوم الشخص بتخطيطه.
  • الخط الكنتور المعدل: هذا النوع قريب مع الخط الأعمى، ولكن الفرق بينهما أن الرسام يقوم إلقاء نظرة خاطفة على الصفحة التي يقوم بالرسم عليها، للتأكد من صحة الرسم.
  • الخط الكانتوري الأعمى الدائم: وهو الذي يقوم فيه الرسام باستمرار الرسم حتى ينتهي من رسمته دون توقف، ودون رفع القلم عن الصفحة، وهو يساعد على التحمل والانهماك في الرسم.
  • الخط الكانتوري المنحنى: وهو الذي لا يكون باستقامة واعتاد، وإنما يكون الخط فيه متعرجًا، وفقط متطلبات الصورة التي يرسمها، وهو نوع يتطلب تركيزًا كبيرًا.

وفي ختام هذا المقال نكون قد أجبنا على سؤال: يظهر خط الكانتوري بوضوح في رسومات الصغار صواب أم خطأ؟ حيث اتضح أن الجواب الصحيح هو صحة العبارة، علاوة على التعرف على بعض المعلومات الخاصة الخط الكانتوري وأنواعه.

المراجع

  1. ^ blog.prepscholar.com , SAT / ACT Prep Online Guides and Tips , 10/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *