يمكنك حذف محتوى الخلية المحددة بالنقر على مفتاح

يمكنك حذف محتوى الخلية المحددة بالنقر على مفتاح

يمكنك حذف محتوى الخلية المحددة بالنقر على مفتاح ؟، حيث إن برنامج مايكروسوفت أوفيس إكسل يوفر العديد من الخيارات والأدوات اللازمة للتحكم في الخلايا أو بمحتواها، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن طريقة حذف محتوى خلية على برنامج مايكروسوفت إكسل.

يمكنك حذف محتوى الخلية المحددة بالنقر على مفتاح

يمكن حذف محتوى الخلية المحددة بالنقر على مفتاح Delete من لوحة المفاتيح، وذلك بعد تحديد الخلية المراد حذف محتواها، حيث يمكن مسح الخلايا لأزالة محتويات الخلية مثل الصيغ والبيانات والتنسيقات، بما في ذلك تنسيقات الأرقام والتنسيقات الشرطية والحدود وأي تعليقات مرفقة على الخلايا، بحيث تبقي الخلايا الممسوحة كخلايا فارغة أو غير منسقة في ورقه العمل، كما ويسمح برنامج مايكروسوفت أوفيس إكسل بحذف عدة خلايا معاً وذلك من خلال تحديد كافة الخلايا المراد حذف محتواها ثم الضغط على مفتاح Delete من لوحة المفاتيح، أو من خلال الضغط فوق السهم الموجود بجانب زر المسح في مجموعة التحرير من علامة التبويب الموجودة في الصفحة الرئيسية، وهناك عدة أزرار لمسح الخلايا في هذا القسم، وهي كالأتي:[1]

  • زر مسح الكل: بحيث يتم حذف كافة المحتويات والتنسيقات والتعليقات المضمنة في الخلايا المحددة.
  • زر مسح التنسيقات: بحيث يتم مسح التنسيقات المطبقة على الخلايا المحددة فقط.
  • زر مسح المحتويات: بحيث يتم مسح المحتويات الموجودة في الخلايا المحددة فقط، وترك أي تنسيقات وتعليقات في مكانها.
  • زر مسح التعليقات والملاحظات: بحيث يتم مسح اي تعليقات أو ملاحظات مرفقة بالخلايا المحددة.
  • زر مسح الإرتباطات التشعبية: بحيث يتم مسح أي إرتباطات تشعبية مرفقة بالخلايا المحددة.

شاهد ايضاً: يمكنك تعريف برامج الجداول الحسابية بأنها برامج تمّكن المستخدم من

إضافة أو حذف الصفوف والأعمدة

يمكن إضافة صفوف وأعمدة أو حتى حذفها من أجل تنظيم ورقة العمل، حيث يوفر برنامج مايكروسوفت أوفيس إكسل العديد من الأداوت للتحكم في الصفوف والأعمدة وتنسيقاتها، وفي ما يلي الخطوات اللازمة لحذف أو إضافة صف أو عمود في ورقة العمل، وهي كالأتي:[2]

  • إضافة عمود: حيث يمكن إضافة عمود من خلال تحديد العمود بالضغط على عنوان العمود الموجود أعلى الأعمدة، ثم الضغط على زر Insert أو إدراج الموجود في قسم الخلايا أو Cells.
  • إضافة صف: حيث يمكن إضافة صف من خلال تحديد الصف بالضغط على عنوان الصف الموجود بجانب الصفوف، ثم الضغط على زر Insert أو إدراج الموجود في قسم الخلايا أو Cells.
  • حذف عمود: حيث يمكن حذف عمود من خلال تحديد العمود بالضغط على عنوان العمود الموجود أعلى الأعمدة، ثم الضغط على زر Delete أو حذف الموجود في قسم الخلايا أو Cells.
  • حذف صف: حيث يمكن حذف صف من خلال تحديد الصف بالضغط على عنوان الصف الموجود بجانب الصفوف، ثم الضغط على زر Delete أو حذف الموجود في قسم الخلايا أو Cells.
  • حذف صف الخلية: حيث يمكن حذف صف الخلية المحددة من خلال تحديد الخلية في ورقة العمل، ثم الضغط على خيار Delete Sheet Rows الموجود في قائمة Delete أو حذف في قسم الخلايا أو Cells.
  • حذف عمود الخلية: يمكن حذف عمود الخلية المحددة من خلال تحديد الخلية في ورقة العمل، ثم الضغط على خيار Delete Sheet Columns الموجود في قائمة Delete أو حذف في قسم الخلايا أو Cells.
  • إضافة صف بجانب الخلية: حيث يمكن إضافة صف بجانب الخلية المحددة من خلال تحديد الخلية في ورقة العمل، ثم الضغط على خيار Insert Sheet Rows الموجود في قائمة Insert أو إضافة في قسم الخلايا أو Cells.
  • إضافة عمود بجانب الخلية: حيث يمكن إضافة عمود بجانب الخلية المحددة من خلال تحديد الخلية في ورقة العمل، ثم الضغط على خيار Insert Sheet Columns الموجود في قائمة Insert أو إضافة في قسم الخلايا أو Cells.
  • تنسيق الصفوف والأعمدة: لإعادة تنسيق الصفوف أو الأعمدة من حيث الحجم يتم الضغط على زر Format أو تنسيق الموجود في قسم الخلايا أو Cells.

شاهد ايضاً: للتنقل بين الخلايا في نفس العمود ننقر على مفتاح

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أنه يمكنك حذف محتوى الخلية المحددة بالنقر على مفتاح Delete من لوحة المفاتيح، ووضحنا بالتفصيل طريقة حذف التنسيقات أو الإرتباطات للخلايا في ورقة العمل، بالإضافة إلى ذكر طريقة إضافة صفوف وأعمدة أو حتى حذفها من أجل تنظيم ورقة العمل.

المراجع

  1. ^ support.microsoft.com , Clear cells of contents or formats , 28/3/2021
  2. ^ support.microsoft.com , Insert or delete rows and columns , 28/3/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *