يمكن الوصول من ……………………. إلى جميع قوائم وأدوات البرنامج

يمكن الوصول من ......................... إلى جميع قوائم وأدوات البرنامج

يمكن الوصول من ……………………. إلى جميع قوائم وأدوات البرنامج ، يمتلك الحاسوب الكثير من الاكواد والخوارزميات، تعتبر أنظمة إدارة الحاسوب هي المسؤولة عن تشغيلها بواسطة حزمة من اللغات البرمجية التي، وهو ما يجعل عملية الإدارة والتشغيل سهلة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية الوصول من وإلى كافة قوائم وأدوات البرامج.

يمكن الوصول من ……………………. إلى جميع قوائم وأدوات البرنامج

يمكن الوصول من خلال قائمة ابدأ وشريط المهام إلى جميع قوائم وأدوات البرنامج، وتعتبر تلك القائمة أو هذا الشريط هو الذي يوصل المستخدم بسرعة كبيرة إلى كافة قوائم وأدوات البرنامج، وخاصة إذا كان المستخدم لا يجيد التعامل مع لغات البرمج، ويمنح شريط المهام تجربة مثيرة ورائعة للتعرف على كيفية تشغيل و إدارة جهاز الحاسب الآلي.

وتعتبر الأيقونات والرموز التي تتواجد على قائمة ابدأ وشريط المهام هي المفاتيح الأساسية، للوصول إلى كافة المهام والبرامج المتواجد على جهاز الحاسب الآلي كما أن احتواء نظام تشغيل الحاسب الآلي على أيقونة أو قائمة يمكن عن طريقها القيام بالكثير من المهام عن طريق الحاسب الألي  هو أمر يسهل ويبسط  على المستخدمين استخدام أجهزة الحاسوب والتعامل معها بفعالية.

شاهد أيضًا: التطور في انظمة التشغيل المختلفة التي تم استخدامها في اجهزة الحاسب في كل عصر

 تطور أنظمة التشغيل

يتم تحميل وتنصيب نظام تشغيل وإدارة الحاسب الآلي، وأكثر أنواع أنظمة التشغيل شهرة وانتشارًا على نطاق واسع، من بين الأنظمة المستخدمة في العالم نظام الويندوز، إذ مر بالعديد من خطوات التغيير والتطوير والتحديث فبعد نظام اس بي تو ثم ترقيته إلى نظام فيستا ونظام مالك، وتطور نظام التشغيل الويندوز كثيرًا ابتداء من 98 ومرورًا بنظام 2000 إلى نظام تشغيل ويندوز 7 ثيم ويندوز 8، ثم الانتقال إلى ويندوز 10 الحديث والمتطور، والتغيير والتطوير وزيادة الأدوات والبرامج الجديدة إلى برامج الويندوز ونظام التشغيل مستمرة ولم تتوقف حيث تم طرح  النسخة التجريبية من ويندوز 11، ويمتاز نظام الويندوز عمومًا بوجود قائمة ابدأ التي من خلالها يذهب المستخدم إلى شريط المهام، ومنه إلى البرامج المختلفة ليتحكم فيها كما يشاء بالحذف أو التشغيل.

فائدة قائمة ابدأ وشريط المهام

من خلال قائمة ابدأ والدخول على شريط المهام يستطيع مستخدم الحاسب الآلي التعرف على البرامج والتطبيقات والأدوات المختلفة، التي يشتمل عليها نظام التشغيل الخاص بالحاسب الآلي الذي يقوم المستخدم باستخدامها، ومن خلال شريط المهام يمكن التحكم في كافة البرامج المتوافرة، واستخدامها متى شاء المستخدم ذلك أو حذفها أو تنظيفها، وبدون وجود شريط المهام وقائمة ابدأ على الجهاز أو نظام التشغيل الخاص بالجهاز، كان المستخدم يستهلك وقتًا طويلاً في الحصول على البرامج أو البيانات أو الأدوات التبيبي يرغب في الحصول عليها واستخدامها، أما من خلال قائمة ابدأ أو شريط المهام فإنه يمكن الوصول بسهولة إلى كافة البرامج المتاحة.

شاهد أيضًا: الفرق بين الهارد وير والسوفت وير

كيف يمكن الوصول من إلى جميع قوائم وأدوات البرنامج

في أجهزة الحاسب الآلي تصل تلك المعلومات والملفات والبيانات التي تمت معالجتها في وقت لاحق إلى الأجهزة الطرفية للإخراج، وهي الأجهزة المسؤولة عن عرض تلك البيانات والملفات والصور والفيديوهات والمعلومات بأسلوب يمكن للمستخدم تفسيره واستيعابه وفهمه بسهولة، وعن طريق الإدراك الحسي (البصر، أو الأذن مثلاً)، على سبيل المثال كشاشة العرض، وهي بخلاف الأجهزة الطرفية  التي تعتبر مسؤولة عن إدخال البيانات والمعلومات والملفات والمستندات إلى الحاسب الآلي كما هو الحال في حالة لوحة المفاتيح مثلًا كواحدة من أهم الأجهزة الطرفية.

في نهاية المقال نكون قد أجبنا على سؤال يمكن الوصول من ……………………. إلى جميع قوائم وأدوات البرنامج ، من خلال قائمة ابدأ وشريط المهام، بالإضافة إلى التطرق للعديد من المعلومات عن تطور أنظمة التشغيل، وفائدة شريط المهام وقائمة ابدأ وغيرها من المعلومات التي وردت بالمقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *