10 نصائح من أجل جمال البشرة في الصيف

كتابة محمد رحال -
10 نصائح من أجل جمال البشرة في الصيف

تتعرض البشرة في الصيف للعديد من المشاكل تتدرج ما بين الاحمرار البسيط، وتتزايد إلى الالتهابات الشديدة، ويرجع ذلك إلى درجة تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة، ومدى رطوبة الجو، وحجم التلوث والأتربة الذي تتعرض له البشرة، وفيما يلي سوف نتعرف على 10 نصائح من أجل جمال البشرة في الصيف ، لتوفير الحماية لها والمحافظة على جمالها.

10 نصائح من أجل جمال البشرة في الصيف

تعديل روتين العناية بالبشرة

يمكنك استبدال المنظف الدهني المستخدم في فصل الشتاء، بمنظف ذو رغوة خفيفة ولطيف يناسب فصل الصيف والجو الحار.

اعتماد مرطب ثنائي المفعول

في حال المعاناة من البشرة الدهنية، فإن استخدام مرطب مع عامل حماية من الشمس متوسط مع تركيبة مرطبة SPF يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرة ناعمة.

الاستمرار بالترطيب

لا تعد هذه الطبقة الإضافية من العرق على وجهك رطبًا، يقول نافا جرينفيلد، طبيب الأمراض الجلدية والمدير الطبي في مجموعة شويجر للأمراض الجلدية في بروكلين، نيويورك: “على الرغم من أن الجو حار ورطب، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى الترطيب”.

الاهتمام بالأطعمة الغنية بفيتامين C

للحفاظ على البشرة يجب زيادة الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي في فصل الصيف، فهو يساعد في منع فرط التصبغ، ويحسن مظهر الخطوط الدقيقة، ويمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين.

تقشير البشرة

غالبًا ما يذكرنا أطباء الأمراض الجلدية بعدم الإفراط في تقشير البشرة، ولكن في حال امتلاك بشرة دهنية، يفضل القيام بتقشير أكثر في روتين العناية بالبشرة.

تقليل وقت الاستحمام

يفضل ألا يمتد فترة الاستحمام في فصل الصيف عن 5 دقائق، ولا يجب الاستحمام بالماء الحار، لأنه يتسبب في تشقق وجفاف البشرة.

استخدام مستحضرات تجميل خفيفة في الصيف

لا يناسب فصل الصيف المكياج الكامل من عدة طبقات والكثيفة تؤدي لانسداد المسام، بل يجب التخفيف بقدر الإمكان، والتركيز على الكريمات المرطبة الخفيفة بعامل حماية مناسب.

البقاء في الظل

يوصي الخبراء بارتداء ملابس واقية من الشمس، وقبعات واسعة، ونظارات شمسية ، والجلوس تحت مظلة أو ارتداء قبعة كبيرة  وتجنب شمس الظهيرة.

تناول الماء للحفاظ على رطوبة البشرة

الماء مهم دائمًا للبشرة، ولكنه أكثر أهمية في فصل الصيف، فالحصول على ثمانية أكواب من الماء يوميًا يحقق هذا الغرض ويحقق نتائج رائعة.

قواعد استخدام واقي الشمس

من المهم استخدام واقي مناسب من أشعة الشمس الضارة، ويجب أن يطبق على المناطق المكشوفة من الجسم مثل الوجه والشفتين واليدين والرجلين، مع الاهتمام بتكرار ذلك كل ساعتين خلال فترة التعرض لأشعة الشمس.

1330 مشاهدة