كم عدد المحصنين من كورونا في السعودية 2021

كم عدد المحصنين من كورونا في السعودية 2021

كم عدد المحصنين من كورونا في السعودية 2021 من الأسئلة التي يطرحها الكثير من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية؛ من أجل معرفة عدد الذين تحصلوا على لقاح كورونا المستجد في الوقت الحالي، منذ بداية التطعيم في مختلف مناطق الدولة، من أجل منح المواطنين والمقيمين مناعة ضد انتشار جائحة كورونا، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن عدد المحصنين من كورونا في المملكة.

تطعيم كورونا في السعودية

عملت المملكة العربية السعودية، على توفير تطعيم كورونا في مختلف مناطق المملكة لجميع المواطنين والمقيمين بشكل مجاني، بناء على تعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من أجل التصدى لانتشار جائحة كورونا في مختلف المناطق والحفاظ على الصحة والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين، فتعاقدت المملكة على العديد من اللقاحات المتوفرة على المستوى العالمي من أجل تطعيم الجميع.

كم عدد المحصنين من كورونا في السعودية 2021

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي، إن إجمالي عدد الجرعات المعطاة للقاح فيروس كورونا في المملكة، تجاوز الثلاثة ملايين وخمسمائة ألف جرعة حتى وقتنا الحالي، حيث يتم توفير اللقاح عبر اكثر من 500 مركز للقاح منتشر في مختلف مناطق الدولة، حيث دعت وزارة الصحة السعودية، جميع المواطنين والمقيمين إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق صحتي، من أجل الحصول على لقاح كورونا للحفاظ على الصحة العامة والسلامة للجميع.

ما هي انواع اللقاحات المستخدمة في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية؛ عن اعتماد ثلاث لقاحات لفيروس كورونا في مختلف مراكز التطعيم المنتشرة في المملكة، حيث يتم استخدامها من أجل منح المواطنين والمقيمين حماية من انتشار فيروس كورونا، حيث يتم استخدام لقاحان أمريكيان وآخر بريطاني سويدي، حيث تعمل الوزارة بصفة دائمة على متابعة اللقاحات التي يتم إعلانها من قبل منظمة الصحة العالمية بشكل دوري، في ظل التسابق الدولي الشديد من أجل توفير اللقاحات لجميع الأشخاص في العالم.

وكانت الحكومة السعودية من الحكومات السباقة للحصول على اللقاحات المتوفرة عالمياً، من أجل توفير اللقاحات بمختلف مستشفيات ومراكز التطعيم في المملكة، من أجل إيقاف انتشار المرض، حيث جاءت اللقاحات المتوفرة في المملكة كالتالي:

  • لقاح فايزر بيونتيك: حقق لقاح فايزر بيونتيك، فعالية كبيرة على المستوى العالمي والمحلي، من خلال منح الأشخاص مناعة كاملة ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ووصلت نسبة الحماية إلى 95%، بناء على تعليمات منظمة الصحة العالمية، حيث أن 95% ممن تحصلوا على اللقاح، سوف يحصلون على مناعة كبيرة ضد الإصابة بالفيروس، كما إن اللقاح مخصص للأشخاص بعمر 16 سنة فما فوق.
  • لقاح أسترازينيكا:  لقاح أسكفورد استرازينيكا، هو من اللقاحات التي تم إنتاجها من خلال التعاون بين جامعة اكسفورد وشركة استرازينيكا البريطانية السويدية، ويتم منح الشخص اللقاح بشكل حقن عضلية، حيث يوفر اللقاح مناعة بنسبة 90% ضد الإصابة بالفيروس، ويتم تطعيم الشخص على جرعتين يفصل بينهما شهر كامل تقريباً.
  • لقاح موديرنا: يعد لقاح موديرنا، من اللقاحات العالمية والتي حققت نجاحات كبيرة في تحصين الشخص ضد الاصابة بالفيروس، وحقق اللقاح فعالية كبيرة بنسبة وصلت إلى 94.1%، ويمنح للأشخاص بعمر 18 عاماً فما فوق.

كيف احجز موعد لقاح كورونا في السعودية

أتاحت وزارة الصحة السعودية، عملية تطعيم وتحصين كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم العمل على تطعيم الأشخاص في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، ودعت الجميع إلى حجز موعد لقاح كورونا في السعودية، وذلك في مختلف المناطق عن طريق اتباع التالي:

  • الدخول إلى تطبيق صحتي عبر الجوال.
  • يتم تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم.
  • الضغط على “لقاح كورونا” من الخيارات الموضحة أمامك.
  • حدد  المستفيد من اللقاح.
  • يتم العمل على تعبئة البيانات المطلوبة في النموذج بشكل دقيق.
  • استكمال الطلب.

شاهد أيضًا: هل يصاب مريض كورونا مرة ثانية

تحميل تطبيق صحتي لحجز موعد كورونا

كما أوضحت وزارة الصحة السعودية؛ أنه يجب على الراغبين في حجز موعداً للحصول على لقاح كورونا، من اللقاحات المتوفرة، القيام بتحميل تطبيق صحتي التابع لوزارة الصحة السعودية، ويمكن تحميل التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد “من هنا“. حيث يمكن تحميله من خلال آبل ستور للهواتف التي تعمل بنظام IOS  “من هنا“.

شاهد أيضًا: طباعة نتيجة فحص كورونا السعودية

بذلك نكون وصلنا بكم لختام مقال كم عدد المحصنين من كورونا في السعودية 2021؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول اللقاحات المتوفرة في المملكة وعدد المحصنين من الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *