ما هو مهمل أول بريد مؤقت عربي

ما هو مهمل أول بريد مؤقت عربي
ما هو مهمل أول بريد مؤقت عربي

ما هو مهمل أول بريد مؤقت عربي حيث أن البريد الإلكتروني أصبح يحل محل الرسائل الورقية “الأداة المستخدمة في التواصل بين الناس قديمًا”، وعن طريق البريد الإلكتروني يتم توصيل المعلومات بين الناس بكل سهولة، فبمجرد ضغطة واحدة يتمكن الشخص من إرسال العديد من المعلومات إلى شخص آخر يبعد عنه مئات الكيلومترات، وعن طريق تطور البرمجة وآليات التواصل الحديثة تم تفعيل ما يسمى بالبريد المؤقت أو المهمل.

ما هو مهمل أول بريد عربي مؤقت

مهمل هو أول بريد عربي مؤقت، وهي خدمة إلكترونية تم تفعيلها عن طريق برمجة عربية، تمكن الخدمة المستخدمين من عمل بريد مؤقت وذلك بمجرد ضغطة واحدة وذلك البريد في العادي يكون مكون من عدة أحرف وأرقام عشوائية، ولا يحتوي على الاسم الحقيقي للمستخدم.

عن طريق ذلك البريد يتمكن المستخدم من تغيير الاسم أكثر من مرة خلال فترة الصلاحية التي لا تتخطي الخمسة والأربعين دقيقة والتي يمكن تمديدها من قبل المرسل عن طريقه أيضًا يتمكن الشخص من إخفاء هويته حتى لا يتم إزعاجه من قبل الكثير من الشركات المنتجة عبر خدمات التسويق، ويتم تفعيل ذلك البريد من أجل إنجاز شيء واحد معين، بمجرد الانتهاء من ذلك الشيء يتم حذف الحساب نهائيًا، بجانب إخفاء الرسائل عند المستخدم الآخر.[1]

استخدامات بريد مهمل أول بريد عربي المؤقت

لذلك البريد عدة استخدامات كثيرة لا يوفرها البريد العادي من ضمن تلك الاستخدامات ما يلي:

  • عن طريق ذلك البريد يتمكن المستخدم من الاشتراك في العديد من المواقع وذلك بدون إظهار هويته الحقيقية، إذا كان لا يرغب في ذلك، وذلك لكي لا يتم إرسال الكثير من الرسائل المزعجة كالرسائل الدعائية، حيث يتمكن المستخدم من تغيير اسم البريد في كل استخدام.
  • يتم استخدام ذلك البريد أيضًا في التسجيل في بعض المواقع التي تتطلب إنشاء حساب من أجل تحميل بعض الملفات.
  • يستخدم البريد المؤقت أو المهمل عند التسجيل في مواقع الفترات التجريبية، وذلك حتى يتمكن المستخدم من تكرار التجربة مرة أخرى من نفس البريد الإلكتروني، فقط كل ما عليه فعله هو تغيير اسم البريد.
  • عن طريق ذلك البريد يمكن امتلاك العديد من الحسابات المختلفة في وقت واحد.
  • من ضمن مميزات ذلك البريد هو صلاحية استخدامه، التي لا تتخطى الخمسة والأربعين دقيقة، ولكن للمستخدم حرية الاختيار في تمديد صلاحية الاستخدام، وذلك بالضغط مرة واحدة على زر ما معين.

شاهد أيضًا: فتح رسائل البريد الالكتروني الخاص بي

خصوصية البريد المهمل “البريد المؤقت”

يتمتع البريد المهمل أو ما يسمى بالبريد المؤقت بالكثير من الخصوصية، فبمجرد انتهاء مدة صلاحيته يتم حذف جميع الرسائل من صاحب البريد والشخص الآخر، ولا يتمكن أي مستخدم آخر من رؤية تلك الرسائل مرة أخرى، بمجرد انتهاء الصلاحية، حتى ولو قام المستخدم بإنشاء بريد جديد بنفس الاسم، وبجانب حرية الاختيار في تغير الاسم وقتما شاء المستخدم، وتغير المعلومات الشخصية أيضًا.

رابط موقع مهمل

بسبب ما يوفره مهمل من مميزات عديدة للمستخدم، بجانب تمتعه بخصوصية أكبر من خصوصية البريد الإلكتروني العادي يتساءل العديد من الناس عن رابط موقع مهمل، وذلك لتفعيل البريد وبدأ الاستخدام، ويمكن الحصول على الرابط “من هنا“.

طريقة إرسال رسالة بريد من خلال موقع مهمل

لكي يتم إرسال رسالة بريد من خلال موقع مهمل كل ما يجب فعله هو الدخول على الموقع الإلكتروني لمهمل وعمل الخطوات الآتية:

  • بمجرد الدخول على الموقع سيكون هناك أيقونتين الأولى مكتوب عليها إنشاء حساب شخصي والثانية مكتوب عليها الاسم يتم الضغط على أيقونة إنشاء حساب شخصي ومن ثم اختيار أيقونة الاسم.
  • سيطرح الموقع العديد من الاختيارات المتعددة للاسم يتم اختيار ما يناسب المستخدم منهم.
  • الضغط على كلمة إنشاء لبدء تفعيل البريد الإلكتروني المهمل.
  • بمجرد البدء في الاستعمال سيكون هناك مؤقت ساعة موجود في أعلى الشاشة يوضح أن صلاحية البريد سوف تنتهي خلال خمسة وأربعين دقيقة.
  • يمكن تمديد فترة الصلاحية بالضغط على كلمة تمديد.[2]

وفي النهاية نكون قد عرفنا ما هو مهمل أول بريد مؤقت عربي حيث أن علم البرمجة من أكثر العلوم فائدة في الوقت الحالي، عن طريقه تم تسهيل الحياة بالنسبة للكثير من الناس، وتطور ذلك العلم تطور كبير، وملحوظ، من ضمن الأمثلة التي تدل على ذلك التطور وجود ما يسمى بالبريد المهمل أو المؤقت، الذي يتمتع بالكثير من الخصوصية.

المراجع

[2]mohmal.comEmail Protection24-8-2021