تصاريح التنقل بين المناطق الأمن العام … نظام تصاريح التنقل بين المناطق

تصاريح التنقل بين المناطق الأمن العام … نظام تصاريح التنقل بين المناطق
تصاريح التنقل بين المناطق الأمن العام

كيف يمكن أخذ تصاريح التنقل بين المناطق الأمن العام 1441 في المملكة العربية السعودية؟، هذا التساؤل يتبادر إلى أذهان الكثيرون من المواطنين والمقيمين على حد سواء خلال هذه الفترة التي تشهد تطبيق حظر تجول على مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد في معظم أنحاء السعودية.

نظام تصاريح التنقل بين المناطق

قبل الحديث عن خطوات الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق الأمن العام 1441، دعنا في البداية نوضح بأن الحصول على تصريح أمني للتنقل بين المناطق هو السبيل الوحيد للخروج من المنازل اثناء الحظر الكلي في العيد، حيث إن السلطات السعودية تمنع بشكل قاطع خروج المواطن من منزله والتنقل بين المناطق إلا بعد الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة سواء من خلال تطبيق توكلنا للتصاريح، أو من خلال موقع الأمن العام.

شاهد أيضًا: التطبيقات المسموح لها بالتوصيل في السعودية وقت الحظر

طلب تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية الأمن العام

أشارت المصادر المطلعة في المملكة العربية السعودية إلى كون الداخلية قد سمحت للمواطن أو المقيم بالحصول على تصاريح التنقل قبل الخروج من المنازل والتنقل بين المدن، وذلك بهدف فرض السيطرة على تواجد المواطنين في الشوارع والطرقات خلال أوقات الحظر، حيث لا ترغب السلطات السعودية بحدوث أي تجمعات كبيرة داخل أي منطقة بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، وذلك ضمن جهودها للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر في السعودية 1441

تصاريح التنقل بين المناطق الأمن العام بالخطوات

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة رغبة المواطن أو المقيم بالحصول على تصاريح التنقل بين المناطق الأمن العام على مدار فترة الحظر الكلي في المملكة العربية السعودية.

وكانت تلك الخطوات قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • يجب الدخول إلى موقع الأمن العام 1441 في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • بعد ذلك يجب اختيار صفحة التصاريح الأمنية ثم تصاريح التنقل بين المناطق.
  • اكتب كل البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية وعنوان السكن وكذلك بعض المعلومات الأخرى المطلوبة.
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات يجب الضغط على “إرسال الطلب”.
  • سيكون على المواطن أو المقيم الانتظار لحين وصول الرد النهائي من قبل الجهات المختصة في جهاز الامن العام حول الموافقة على طلبه أو رفضه.
  • في حالة الموافقة على طلب استخراج تصاريح التنقل بين المناطق، فسوف يتم إرسال رسالة تأكيدية إلى المواطن عبر هاتفه المحمول.

شاهد أيضًا: عقوبات التجمعات العائلية في السعودية

رابط تصريح التنقل بين المناطق

قالت وزارة الداخلية السعودية، بأنها قد حرصت على توفير رابط مخصص من أجل دخول المواطنين والمقيمين عليه لاستخراج تصاريح التنقل بين المناطق الأمن العام خلال فترة حظر التجول المفروضة على كل المناطق في المملكة العربية السعودية.

ويقدم موقع الأمن العام العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة التي يستفيد منها الملايين حول المملكة، ويمكن الآن الدخول عليه من خلال الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن أهم خطوات الحصول على تصاريح التنقل في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن موقع الامن العام بوزارة الداخلية والذي يؤهل المواطن أو المقيم للحصول على تصريح التنقل خلال أوقات الحظر في المملكة.