فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل

فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل
فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل

فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل . الفيلم العربي الذي لاقى انتقادات لاذعة على مستوى الوطن العربي للطريقة التي تم تقديم العائلات العربية فيه ولاستخدام أمور منبوذة في العادات العربية كشرب الخمور والألفاظ النابية والخيانات الزوجية. وسنتحدث في هذا المقال عن فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل وتفاصيل أخرى عن الفيلم.

فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل

أصحاب ولا أعز هو فيلم كوميدي درامي من إخراج وسام سميرة وبطولة منى زكي بدور مريم، إياد نصار بدور شريف، عادل كرم بدور زياد، ونادين لبكي بدور مي وجورج خباز بدور الدكتور وليد وفؤاد يمين بدور ربيع. الفيلم مأخوذ من الفيلم الإيطالي غرباء بالكامل، تم إنتاج الفيلم بواسطة ثلاث شركات من لبنان ومصر والإمارات كما تم تصوير الفيلم في بيروت. وعرض الفيلم على منصة نتفليكس في 20 يناير 2022.[1]

شاهد أيضًا: علاقة منى زكي واحمد حلمي بعد فيلم اصحاب ولا اعز

قصة فيلم أصحاب ولا أعز

يتحدث الفيلم عن سهرة لـ 7 أصدقاء في منزل الدكتور وليد وزوجته مي لمشاهدة خسوف القمر وتناول طعام العشاء والتسلية، وحضر جميع الأصدقاء مع زوجاتهم عدا (ربيع) الذي أتى دون صديقته رشا التي كان ينتظرها الجميع للتعرف عليها وتحجج بأنها متعبة قليلًا لذلك لم تأتي، وبالحديث عن الإخلاص الزوجي اقترحت مي زوجة الدكتور وليد لعب لعبة قواعدها هي أن أي مكالمة هاتفية أو رسالة على الهاتف سيتم مشاهدتها من قِبل الجميع لمعرفة ما إذا كان أحدهم يخفي شيئًا، ووافق الجميع على اللعب.

وبدأت الرسائل والاتصالات تتأتي تباعًا ليكتشف الدكتور وليد من مكالمة بين زوجته مي ووالدها أنها لا تثق به وستقوم بعملية تجميل لدى طبيب تجميل أخر على الرغم من أن زوجها طبيب تجميل كما تتحدث صوفي ابنة الدكتور وليد مع والدها لتخبره بأنها ترغب بالنوم لدى صديقها في المنزل. كما يكتشف الجميع أن ربيع هو من مثليي الجنس ويقابل شاب يدعى روي وبسبب شذوذه طرد من الجامعة حيث كان مدرس فيها. كما تكتشف جنى أن زوجها زياد يخونها مع موظفة في الشركة التي يعمل بها. كذلك يكتشف زياد أن زوجته جنى مازالت تتحدث مع حبيبها السابق روميو. ويكتشف شريف أن زوجته مريم تتحدث مع رجل آخر على المسنجر وتخبره أنها لا ترتدي ملابس داخلية، وتنتهي اللعبة بعد صراعات ومشاجرات داخل المنزل لينتهي كل شيء مع انتهاء الخسوف كأن شيء لم يكن ويذهب كل إلى منزله.

شاهد أيضًا: ملخص قصة فيلم منى زكي الجديد

سبب الجدل حول فيلم أصحاب ولا اعز

تصدر الفيلم مواقع البحث ومنصات التواصل بين ناقد ومؤيد للفيلم وكانت الانتقادات لاذعة خاصة للفنانة المصرية منى زكي لمشاركتها بهذه (السقطة الأخلاقية) كما سماها بعض الناقدين. وكان الفيلم قد ضم مواقف خيانات زوجية وألفاظ نابية وشرب للخمور وظهور ربيع بموقف الشاذ جنسيًا وخروج ابنة الدكتور وليد للنوم لدى صديقها واكتشاف والدتها وجود واقي ذكري في محفظتها. كما قامت مريم (منى زكي) بخلع ملابسها الداخلية وكانت تتحدث مع رجل غير زوجها وتخبره بأنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكان زياد يخون زوجته مع شابة أخرى أخبرته أنها حامل منه كما اكتشف زياد أن زوجته تتحدث مع حبيبها السابق روميو والكثير من المواقف الأخرى.

معلومات عن ممثلي فيلم أصحاب ولا اعز

ضم الفيلم نخبة من ممثلي الوطن العربي سنقدم نبذة عن كل شخص منهم:

  • منى زكيمنى علي محمد زكي من مواليد 18 نوفمبر 1977م. وهي زوجة الفنان أحمد حلمي، وتحمل الجنسية المصرية. ولها الكثير من الأعمال الفنية، منها فيلم خالتي فرنسا، وفيلم أبو علي. وجسدت في الفيلم دور مريم زوجة شريف.
  • عادل كرم: هو ممثل لبناني من مواليد 20 أغسطس عام 1972 ميلادي. يعمل كمقدم تلفزيوني إلى جانب مهنة التمثيل.  قدم برنامج “بيت الكل” و “ما في متلو” وأخذ دور زياد زوج جنى.
  • نادين لبكي: هي ممثلة ومخرجة لبنانية من مواليد 18 فبراير عام 1974 ميلادي. زوجها الملحن خالد مزنر، وحصلت على جوائز كثيرة منذ بدء عملها في 1998 إلى وقتنا الحالي ومثلت دور مي زوجة الدكتور وليد.
  • إياد نصار: إياد محمد مدحت سلطان نصار من مواليد 9 نوفمبر عام 1971 ميلادي. هو من الممثلين المشهورين على نطاق كبير. يحمل الجنسية الأردنية ويقيم في مصر، زوجته شيماء الليثي، وقام بدور البطولة في كثير من الأفلام والمسلسلات، منها مسلسل الحجاج. ومثل دور شريف زوج مريم في الفيلم.
  • فؤاد يمين: هو مقدم برامج وممثل لبناني من مواليد 24 فبراير عام 1986م، بدأ شهرته بالوسط الفني منذ 2004. وكانت بداياته وعمره 13 سنة. وزوجته هي سيرينا الشامي. ومثل دور ربيع الشاذ جنسيًا.
  • جورج خباز: هو ممثل لبناني ولد بتاريخ 5 نوفمبر عام 1976م، ويعمل في مجالات التمثيل والتلحين، والإنتاج والتأليف، ومثل دور الدكتور وليد زوج مي وصاحب المنزل.

شاهد أيضًا: ما هي قصة فيلم أصحاب ولا أعز وسبب الضجة الإعلامية عليه

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن فيلم اصحاب ولا اعز طاقم العمل . كما سردنا قصة الفيلم باختصار كذلك ذكرنا معلومات عن الفيلم وأبطاله.

المراجع

[1]elcinemaأصحاب ولا أعز27/01/2022