أين يقام مؤتمر ليب

أين يقام مؤتمر ليب
أين يقام مؤتمر ليب

أين يقام مؤتمر ليب ، أحد أشهر مؤتمرات التقنية والتكنولوجية، وهو من الفعاليات الدولية التي تناقش مسألة التقنيات وعلم التكنولوجيا المستقبلي، ويرمي مؤتمر LEAP إلى التشجيع على الرقمنة، وتعزيز مفاهيم التحول الرقمي والتقني في كافة المجالات، وسط حضور قوي من التقنيين الدوليين، وحضور الكثير من المحاضرات التي تقوم بتقديم الكثير من المعلومات والنصائح التي تخص التقنية وأدواتها.

أين يقام مؤتمر ليب

أين يقام مؤتمر ليب، في مطلع الشهر الحالي فبراير/ شباط 2022 احتضنت المملكة العربية السعودية، وعلى مدار ثلاثة أيام من يوم 1 إلى يوم 3 فبراير مؤتمر ليب الدولي للتكنولوجيا، وذلك برعاية وزارة الاتصالات بالمملكة العربية السعودية، كما شارك في رعاية المؤتمر الاتحاد السعودي للأمن الإلكتروني السيبراني والبرمجة والدروز، وسط حضور لافت من كافة دول العالم، حيث تميز المؤتمر هذا العام بكثافة الحضور من كافة المشاركين الفاعلين حيث وصل عددهم 350 تقنيًا من دول متعددة، بالإضافة إلى ما يتجاوز 700 مخترع ومبدع تقني وشركات منافسة في مجال التقنية ونظم المعلومات.

شاهد أيضًا: موعد مؤتمر آبل القادم 2021

مؤتمر ليب LEAP في السعودية ويكيبيديا

مؤتمر ليب LEAP هو من المؤتمرات الحديثة الخاصة بالرقمنة والمعلومات الإلكترونية، والإبداع التقني، حيث يعتبر ملتقى يجتمع فيه المعنيين بمجال التقنية من كافة أرجاء المعمورة لتبادل المعلومات، والغرض من إقامة هذا المؤتمر هو دعم وتشجيع مكانة التكنولوجيا، والتقنية الرقمية على المستوى الإقليمي والدولي، حيث يقع في منطقة واجهة الرياض، وهي من أهم وأرقى المناطق في العاصمة السعودية، وهي إحدى ضواحي مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

شعار مؤتمر LEAP التقني الدولي

اختار منظمو مؤتمر ليب التكنولوجي شعارًا لافتًا له يحدد بدقة الهدف من إقامة مؤتمر ليب بالرياض وهو شعار “عين على المستقبل” حيث يهتم بالتقنيات الصاعدة، والغرض بناء جيل صاعد من التقنيين الجدد، ويساهم بمساعدة الشباب عن طريق إلقاء الضوء على طرق تجهيز جيل لديه الاستطاعة على تغيير وإبهار العالم شرقًا وغربًا، ويعمل مؤتمر ليب كذلك على تعزيز دور الشركات التي تشارك بالمؤتمر، وترفع من أسهمها داخليًا وخارجيًا.

شاهد أيضًا: أبرز ما جاء في مؤتمر وزير التعليم السعودي

الهدف العام من إقامة مؤتمر ليب

يمثل مؤتمر ليب حلقة تواصل بين المبدعين التقنيين سواء من الجيل المعاصر، أو المبدعين القادمين من الجيل الصاعد والناشئ، ويمكن إيجاز الهدف من مؤتمر ليب في النقاط التالية:

  • رفع مكانة الوطن عالميًا، من خلالها وضعها في بؤرة الحدث، وخطة تواصل بين المهتمين بالتغيير عن طريق الرقمنة والتكنولوجيا على مستوى العالم.
  • إتاحة الفرصة كاملة أمام المبدعين للمساهمة القوية والعمل على تشجيع الصاعدين على الابتكار والإبداع التقني، والتأهيل المناسب للقادة المشاركين في المؤتمر.
  • العمل على دعم المجالات المرتبط لتقنية، وتعزيزها من أجل التنمية.
  • العمل على تطوير الاستثمار وربطة الابتكار التقني، من خلال طرح العديد من المبادرات والأفكار المتعلقة بالأعمال والرقمنة، والتي تفرز الكثير من المكاسب.التي تليق بطموحات المملكة في التطور.
  • تساهم التقنية من خلال تعميم الرقمنة في ازدهار البشرية، وهو ما دفع المملكة العربية على تبني واحتضان الكثير من الفعاليات الرقمية والتقنية ومنها مؤتمر ليب الدولي، حيث تتفق أهداف ذلك المؤتمر ونتائجه وإفرازاته مع أهداف رؤية قطر 2030

أبرز المجالات التي ناقشها مؤتمر ليب

ناقش مؤتمر ليب للتقنية الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض العديد من الموضوعات والقضايا الجوهرية، ومن أبرزها، الاقتصاد الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتقنيات البيولوجية والصحية، والعلوم الكمية، والتنقيب الذكي والنظم غير المأهولة، والفضاء والأقمار الصناعية، والتقنيات المالية، والمصادر المفتوحة.

شاهد أيضًا: من هي السيدة الأولى التي عقدت مؤتمرات صحفية للنساء فقط

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أين يقام مؤتمر ليب الدولية لتكنولوجيا المعلومات والرقمنة، وعرفنا أنه أقيم في المملكة العربية السعودية في إحدى ضواحي الرياض الراقية قريبًا من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض، إلى جانب الكثير من المعلومات حول مؤتمر ليب ومجالاته وأهدافه.