ما هي عقوبة دخول غير المسلمين مكة

ما هي عقوبة دخول غير المسلمين مكة
عقوبة دخول غير المسلمين مكة

ما هي عقوبة دخول غير المسلمين مكة الصادر من شرطة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية والتي حرمت دخول غير المسلمين الأماكن والمناطق المقدسة بحكم التدنيس، وسيلقي موقع محتويات الضوء على ما هي عـقوبة دخـول غير المسـلمين مكة وحكم دخول غير المسلمين مكة الشرعي في قانون العقوبات والتصاريح المصدر من وزارة الداخلية السعودية بالتفصيل.

ما هي عقوبة دخول غير المسلمين مكة

حددت هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي عقوبة دخول غير المسلمين مكة المكرمة بكل من الآتي: [1]

  • دفع غرامة مالية بمقار 10 آلاف ريال سعودي لدخول مكة دون تصريح حج للمواطنين أو المقيمين ومضاعفة المبلغ في حال تكرار المخالفة من قبل المواطنين السعوديين.
  • سداد غرامة تساوي 50 ألف ريال سعودي على كل من ينقل الحجاج أو الداخلين مكة بدون تصريح حج أو السجن لمدة 6 أشهر ومصادرة وسيلة النقل وتطبيق الحد الأقصى من قانون العقوبات في حال تكرار المخافة.
  • عقوبة دخول غير المسلمين مكة المكرمة من غير السعوديين أو دول مجلس التعاون الخليجي هي الطرد من المملكة وحظر دخول البلاد لمدة 10 سنوات.

شاهد أيضًا: حكم دخول غير المسلمين مكة

حكم دخول غير المسلمين مكة

يحرم دخول غير المسلمين مكة المكرمة حتى لو كان مرو الكرام لمخافة أمر الله -عز وجل- حيث قال تعالى “يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا، وإن خفتم عيلة فسوف يعينكم الله من فضله إن شاء الله عليم حكيم ” وبناءً على قول الله تعالى يحرم على غير المسلمين دخول حرم المسجد الحرام والمدينة بأكملها، ويشمل التحريم كافة المشركين بالله -عز وجل- من اليهود والنصارى والله أعلم.

الحكمة من منع دخول غير المسلمين مكة

تتجلى الحكمة من منع غير المسلمين دخول مكة المكرمة بكل من النقاط الآتية: [2]

  • تعتبر مكة المكرمة من أطهر بقاع الأرض فهي أرض خاتم الأنبياء محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • يأتي التحريم لمنع من حلل ما حرم الله في كتابه المقدس دخول أراضي المسلمين المقدسة.
  • تحتوي مكة المكرمة أطهر بيوت الأرض بيت الله الحرام، ولا يجوز لمن يشرك بالله، ويقوم بأفعال الزنا ويأكل لحم الخنزير تدنيس المدينة التي تحتضن بيت الله الحرام.
  • منع تدنيس البيوت المقدسة لدى المسلمين كما فعل الصهاينة بدخولهم المسجد الأقصى في القدس.

وختاماً نكون قد شرحنا ما هي عقوبة دخول غير المسلمين مكة وحكم دخول غير المسلمين مكة بالإضافة إلى الحكمة من منع دخول غير المسلمين إلى مدينة مكة المكرمة الدينية التي تحتضن بيت الله الحرام أطهر بيوت الأرض وأقدسها.