دعاء اول جمعة في العام الهجري 1446 مكتوب

دعاء اول جمعة في العام الهجري 1446 مكتوب
دعاء اول جمعة في العام الهجري

إنّ دعاء اول جمعة في العام الهجري 1446 مكتوب هو أحد الأمور المميّزة التي نستقبل بها العام الهجري الجديد، بما فيه من مواسم للخير والطاعة حيث يُعتبر الدّعاء إلى الله أحد أبرز النوافذ التي يصل بها العبد لله تعالى، فتزيد معها المساحات المُشرقة، وتزهو بها الآمال المميّزة، وهو ما يجب على المسلم أن يحرص عليه، حيث يساعدنا موقع محتويات في طرح دعاء العام الهجري الجديد مكتوب وعلى باقة من أدعية العام الهجري الجديد لعام 1446.

دعاء اول جمعة في العام الهجري 1446 مكتوب

وهو من الأدعية المُباركة التي تحرص القلوب على تحرّي خيرها بمناسبة السنة الهجريّة الجديدة، وتُعتبر من النّوافذ المُباركة التي يستقبل بها المُسلم عامه الجديد، وأجمل صيغة مأثورة:

  • اللهم يا خالقي الكريم أسألك في الجُمعة الأولى من عامي الجديد، أن تقسم لقلبي من خشيتِك ما تَحولُ به بيني وبين معاصيكَ، واللهم وأسألك من الطّاعة ما تبلغُني بها جنّاتَك، يا ربّ العرش العظيم، اللهم ومن اليقينِ ما تَهونُ عليَّ به من مصيباتِ الدنيا، ولا تجعل حاجتي إلّا إليك.
  • اللهم أسألك في عامي الجديد، أن جعلني فيه من عبادك المقربين الذين لا يملَّون من العبادة، ومن الطّاعة ومن صلاة الجماعة، اللهم أنر قلبي برحمتك يا هادي المضلين ولا تردنا خائبين، اللهم أسألك أن تأتنا من أفضل ما تؤتي به عبادك الصالحون.
  • اللهم يا واصل المُنقطعين، أسألك في عامي الجديد، أن توصلني إليك، اللهم لا تصرفني عن بحر جودك فأخسر الدّين والدّين، أسألك أن تَغفر لي ولأهلي ومن أُحب إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ربّ العرش العظيم، بارك لنا في عامنا الجديد، واكتب لنا فيه النّجاة من كلّ ذنب، اللهم اصرف عنّا لذّة المعاصي، وازرع في قلوبنا عِوضًا عنها لذّة الأعمال الصّالحة التي نتقرّب بها إليك، كن لنا ومعنا، وإلى غير بابك لا تكلنا يا رب.

شاهد أيضًا: دعاء السنة الهجرية الجديدة 

دعاء جميل في الجمعة الأولى من العام الهجري 1446 

تتعدّد الأدعية التي تُقال مع نفحات الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد تعبيرًا عن تلك المشاعر المقدّسة التي تفيض بالإنسان المُسلم في البدايات لكلّ عام، وأجمل ما يُقال:

  • اللهم في الجمعة الأولى من عامي الجديد، أستودعك نفسي ومالي وأهلي وما أُحب، فاجعلهم في عين رعايتك التي والطاعة حيث لا تنام، وأقسم لي الخير والسّلامة في كلّ خطوة من حياتي.
  • اللهم في الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد، أسألك العفو والعافية والتّوفيق في الأمر والعقيدة، اللهم لا تحرمني من التوفيق، يسرّ عليّ كلّ صعب، وهوّن عليَّ كلّ أمر، واجعلني من الناجحين.
  • اللهم إنّها جمعة التي تفيض بها الرّحمات، اللهم لا تدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم تجاوز عنّا الذّنوب والخطايا والآثام، ولا تُحملنا ما لا طاقة لنا به، ولا تجعل حاجة هذه القلوب إلّا إلى بابك الكريم.
  • اللهم أسألك من نور وجهك الكريم في الجمعة الأولى من شهر رمضان العام الهجري الجديد، أن تكتب لي التوفيق والسّلامة في كلّ أمر، اللهم استودعتك ديني ونفسي، فأصلحهما لي واجعل خير أعمالي يوماً ألقاك وأنتَ راضٍ عنّي يا كريم.

أجمل أدعية في اول جمعة في العام الهجري 1446 

وهي من الأدعية الطّيبة التي تُناجي رحمة الله وأمانه، وتُعتبر من الأساسيات التي يستقبل الإنسان المُسلم بها رحمة الله تعالى، وجاءت بالصّيغ المأثورة الآتية:

  • اللَّهم يا خالقي الكريم، أسألك في جُمعة الخير الأولى التي فاضت علينا بالرّحمات من بابك الكريم، أن تتنزّل علينا بالأحلام التي ترتقي بها أيّامنا، وتزيد معها ملامح الفرحة في وجوهنا، فوّضنا الأمر كُلّه إليك، فلا تجعل حاجتنا إلّا إلى بَابك الكريم يا ذا القوّة المتين.
  • اللَّهم في جُمعة الخير الأولى من العام الهجري الجديد، نسألك أن تُهيّئ لنا أسباب الرّزق، وأن ترزقنا العَمل الصَّالح الذي نتقرّب به إليك، اللهم نسألك الثّبات على طاعتك، والنّجاة مِن فِتن الدّنيا ومن فتنة القبر، وعذابه وعذاب النّار.
  • اللَّهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، أسألك في الجمعة الأولى من عامي الهجري الجَديد، أن تُصلح لي شأني، وأن لا تكلني إلى أحدٍ سِواك، اللهم قد ضاقت بيا الأسباب، ولا منجى منكَ إلّا إليك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللَّهم في يوم الجمعة، أسألك من واسع الرّحمات، ومن أن لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستوراً، وتجارةٍ مع طاعاتك لا تبور، اللهم استودعتك قلبي وما فيه من الهُموم والأحزان، فأصلح فساده، وقوّم اعوجاجه، وثبّته على طاعتك يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء قدوم السنة الهجرية الجديدة 

دعاء اول جمعة في العام الهجري 1446 تويتر 

وعبر منصّة تويتر، تناول النّاشطون الكثير من الأدعية المُباركة في تلك المناسبة الدينيّة الطّيبة، وقد اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية من أدعية الجمعة الأولى في العام الهجري الجديد:

  • اللهم في عامنا الهجري الجديد، أستودعك أحزاني وآلامي وذكرياتي الحزينة، وأسألك أن تستبدلها لي بالأحلام السّعيدة، والذّكريات الجميلة، والآمال الكبيرة برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم أنتَ ربّنا ومولاني ونعم النّصير، أسألك في هذه الجمعة المُباركة من العام الهجري الجديد، أن تكتب لي التوفيق والسّلامة في حياتي، وأن تجعلني في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم في جُمعتي الأولى من العام الهجري الجديد، أسألك أن تكتب لي السّعادة، اللهم لا تجعلني من الأشقياء، ولا تصرف عنّي رحمتك حتّى ولو بلغت بي الذّنوب مبلغها يا ربّي الكريم.
  • اللهم في الجمعة الأولى من هذه السنة الجديدة، أسألك أن تزيدنا من الخير، وأن تصرف عنّا الشّرور والخطايا والآثام، اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعفو عنّا واغفر لنا وارحمنا يا ربّ العرش العظيم.

دعاء مأثور في الجمعة الاولى في العام الهجري 1446 

تناول السّلف كثير من الأدعية المأثورة التي تُقال في مواسم الخير والعَطاء، على أنّها من النوافذ الطّيبة التي تختصر المسافات ما بين العبد المُسلم والله تعالى، واخترنا لكم الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، عاملنا بما أنتَ أهلًا له، ولا تُعاملنا بما نحن أهله، اللهم نسألك في الجمعة الأولى من السنة الهجريّة الجديدة، أن ترزقنا التّوفيق إلى كلّ خير، اللهم أرنا الحقَّ حقًا وارزقنا اتّباعه وأرنا الباطل باطلًا وارزقنا اجتنابه يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا خالقي الكريم، في يوم الجمعة الأولى من عامي الهجري الجديد، أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، تجاوز عنّي كلَّ ذنب، واصرف عنّي الشّر والشُّرور والخَطايا والآثام.
  • اللهم اكتب لنا السّلامة في الدّين والدّنيا، اللهم أسألك مع نفحات الخير الأولى من خيرة أيّام الدّنيا في عامنا الهجري الجديد أن تُصلح لي شأني كُلّه، وأن تُصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، ودنياي التي فيها معاشي، وآخرتي التي إليها مآبي يا ربّ العرش العظيم.
  • نسألك يا ربّنا الكريم في يوم الجمعة، أن ترحم تلك القلوب التي باتت في انتظار الخير، تلك القلوب العطشى التي تتلهّف للرّحمة، فاللهم كن لأمّة الإسلام، واجعل لنا أمراً يُعزُّ به أهل طاعتك، ويُذلُّ به أهل الشّرك والمعصيّة.

دعاء اول جمعة في العام الهجري 1446 بالصور 

وهي من الصّور المميّزة التي يُعبّر المُسلم خِلالها عن فرحته في العام الهجري الجديد، حيث يتم تناول تلك الصّور بكثير من الحَفاوة والتّقدير مع مناسبة الجمعة الأولى من العام الهجري، وقد اخترنا لكم منها الآتي:
دعاء اول جمعة في العام الهجري 1444 بالصور 
دعاء اول جمعة في العام الهجري 1444 بالصور 
دعاء اول جمعة في العام الهجري 1444 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء اول جمعة في العام الهجري 1446 مكتوب وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل أدعية في الجمعة الجديدة، وعلى دعاء مأثور في الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد لنختم أخيرًا مع أجمل صور أدعية في جمعة العام الهجري الجديد الأولى لعام 1446.