اللهم انا نستودعك ابنائنا في هذا العام الدراسي الجديد

اللهم انا نستودعك ابنائنا في هذا العام الدراسي الجديد
اللهم انا نستودعك ابنائنا في هذا العام الدراسي الجديد

إنّ دعاء اللهم انا نستودعك ابنائنا في هذا العام الدراسي الجديد هو أحد أبرز الأدعية التي يجري تناولها مع تلك البداية الدراسيّة المميّزة، والتي تُعبّر عن الأمل بالله، وعن صدق التّعلّق بالله تعالى، وتشمل على باقة واسعة من صيغ الدّعاء المُباركة، وهو ما سنقوم بالحديث عنه عبر طيّات مقالنا الذي نتناول به تلك المناسبة المميّزة من عُمر العام، وعبر موقع محتويات يُسعدنا أن نقوم على طرح أجمل دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب 2022 وأجمل الأدعية التي تُقال مع بداية العام الدراسي 2022.

اللهم انا نستودعك ابنائنا في هذا العام الدراسي الجديد

وهي إحدى صيغ الدّعاء المُباركة التي ترنّمت بها قلوب وألسنة ذوي الطّلاب مع بداية عام دراسي جديد وعامر بالنّجاحات الواسعة، وجاءت الصّيغ مكتوبة بالآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم إنا نستودعك أبناءنا في هذا العام الدراسي الجديد، ونسألك أن تكتب عليهم التوفيق والسَّلامة في كافّة مسارات الدراسة، كُن لهم وأصلح شأنهم ووفّقهم لما فيه الخير للأمة العربيّة والإسلاميّة.
الدّعاء الثّاني اللهم وفّق أبنائي في بداية العام الدراسي الجديد، وزدهم من السّعادة، اللهم سهّل عليهم أمور العلم وقرّبهم من مسارات التعليم التي يصلون بها إلى أرفع الدّرجات في الدّنيا والآخرة.
الدّعاء الثّالث اللهم يا مولانا العظيم، يا خالق الخلق ومحيي النّاس أجمعين، اللهم كُن لأولادي في بداية عام دراسي جديد، واكتب لهم التوفيق والسّعادة والفهم الحسن طوال مشوارهم التعليمي، حقّق لهم ما يتمنّون، وزدهم من الخيرات يا كريم.
الدّعاء الرّابع اللهم أسألك في بداية هذا العام الدراسي، أن تُبّت قُلوب أبنائي على مسارات العلم، وأن تجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام، بارك لهم وارحمهم وعافهم واعفوا عنهم، وحقّق لهم أحلامهم وطموحاتهم.

شاهد أيضًا: دعاء للابناء بداية العام الدّراسي

أدعية اللهم انا نستودعك ابنائنا في هذا العام الدراسي الجديد

إنّ الدّعاء هو أحد الأمور المميزة في حياة المُسلم، والتي تُعبّر عن أسمى معاني العبودية والاعتزاز بالله تعالى، وتسليم الأمر كُلّه إليها، وجاءت أبرز الأدعية في الآتي:

  • اللهم أسألك من خير ما سألك به النبيون، وأستودعك أبنائي في بداية عام دراسي جديد، أن تعلّمهم ما ينفعهم وان تنفعهم بما علّمتهم يا ربّي الكريم، اللهم بارك لهم في الدّين والدّنيا، واصرف عنهم كلّ شُرود.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في بداية عام دراسي أن تكون عونًا لأولادي على مسارات الدّراسة، وأن تحفظهم بعين رعايتك التي لا تنام يا حنّان يا منّان، وفّقهم لتحقيق الأحلام التي يرنون إليها.
  • اللهم إنّا نستودعك أبناءنا في هذا العام الدّراسي الجديد، ونستودعك أحلامهم وطموحاتهم الكبيرة، فاكتب لهم التيسير في الدّين والدّنيا، واكتب لهم السَّعادة والوصول الآمن إلى تلك المسارات العظيمة.
  • اللهم في بداية عام دراسي جديد، نسألك بأسمائك الحُسنى أجمعين، أن تُبارك لأبنائي في بداية العام الدراسي الجديد، وأن تزيدهم من التّوفيق والسّعادة، اللهم كُن لهم ومعهم وضاعف لهم من فرص النّجاح يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء العام الدّراسي الجديد كامل

تغريدات أدعية تشجيعية عن العام الدراسي الجديد 2022

يُعتبر الإنسان أحد المخلوقات العاطفية التي تتأثّر بالمشاعر على نحو واسع، ويسعى التّشجيع في تلك الغاية، ومع بداية العام الدراسي الجديد نطرح لكم أجمل عبارات وكلمات تشجيعي في الآتي:

تغريدات تشجيعية عن هذا العام الدراسي الجديد 2022 تويتر 
  • نستقبل العام الدراسي برفقة الطَّلاب الأغلى على القلب في عام جديد نتوقّع فيه مستوى مرتفع من المُنافسة، وأعداد كبيرة من المتفوّقين بإذن الله تعالى، بارك الله لنا ولكم.
  • إنّ العام الدراسي الجديد هو السّاحة والميدان الذي يستطيع الطّالب أن يُثبت قُدراته خِلاله، وهو الموعد الرّسمي للانطلاق نحو تحقيق الأحلام الكبيرة، فكونوا على درجة من التأهيل.
  • في فرحة استقبال العام الجديد، يُسعفني القلب بأطيب الأدعية، سائلًا المولى أن يُبارك لي في تلك المناسبة، وأن يزيدني من التّوفيق إلى ما فيه الخير والسّعادة، كلّ عام وأنتم بألف خير يا طلّابي المميّزين.
  • إنّ فرحة العام الجديد لا يُمكن حصرها في حُروف عابرة، لأنّ الدّراسة هي المناخ الأكثر تميّزًا لتحقيق المجد، وهي الموعد الرّسمي الذي نُعبّر فيه عن طاقتنا الكبيرة التي تسكن في خبايا القلب.

صور أدعية في هذا العام الدراسي الجديد 2022

وهي من الصّور الأنيقة التي تزيد من تفاعل الإنسان المُسلم في بداية عام دراسي جديد، حيث جرى تناول هذه الأدعية عبر منصّات عالم التّواصل في تويتر وفيسبوك وغيرها من المنصّات، تعبيرًا عن أهميّة العلم، وأهميّة التوفيق فيه، وجاءت أبرز صور أدعية في الآتي:

صور أدعية في هذا العام الدراسي الجديد 2022
صور أدعية في هذا العام الدراسي الجديد 2022

صور اللهم انا نستودعك ابنائنا في هذا العام الدراسي الجديد
صور اللهم انا نستودعك ابنائنا في هذا العام الدراسي الجديد

 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اللهم انا نستودعك ابنائنا في هذا العام الدراسي الجديد، وانتقلنا مع فقرات وسطور المقال في طرح باقة من أجمل أدعية في بداية العام الدراسي واجمل ما يُقال في بداية الدراسة، لنختم أخيرا مع أجمل تغريدات تشجيعية في بداية السنة الدراسيّة للطلاب والطّالبات.