عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور

عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور
عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية

عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور هي أحد الأمور المهمّة التي نحرص على تناولها بعين الرّعاية والاهتمام، تعزيزًا لأهمية العلم، حيث يُسلّط اليوم العالمي لمحو الأميّة أضواء اهتمامه على تلك القيمة العالميّة، وعلى أحقيّة الجميع بالعلم والمَعرفة، للانطلاق نحو عالم أفضل وأوسع، وعبر موقع محتويات نُبارك لجميع فئات المُجتمع، ونقوم على تبني أجمل تغريدات عن اليوم العالمي لمحو الأمية وتفاصيل عن اليوم العالمي لمحو الأميّة لعام 2022.

اليوم العالمي لمحو الأمية 2022

إنّ موعد اليوم العالمي لمحو الأمية لعام 2022 يوافق تاريخ يوم الخميس الثّامن من أيلول سبتمبر لعام 2022 للميلاد، الموافق لتاريخ 12/من شهر صفر /لعام 1444 للهجرة، وهو أحد الأيام التي جرى اعتمادها رسميًا عن الأمم المُتحدّة، حيث يتم إحياء تلك المناسبة في عدد واسع من الدّول، وهو بمثابة الفُرصة لتلك الدّول والحكومات من أجل إظهار الجانب المُشرق، والنقلة النوعيّة التي طرأت على مُعدلات الإلمام بالكتابة والقراءة، وإظهار المناخ الإيجابي في مسيرة التطوير والتَّحديث، وفي معركة النّضال ضد الأميّة على مختلف الجبهات، وقد تمّ اعتماد تلك المناسبة رمسيًا في المنظمات الدولية مع تاريخ العام (2015) من أجل تعزيز فرص الحُصول على التّعليم في جميع المَراحل العُمريّة، وأهميّة أن تكون الطّرقات كُلّها مُتاحة من أجل تحقيق المُساواة بين جميع النّاس في الحُصول على العلم والتَّعليم. [1]

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي لمحو الامية 2022

عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة 

يتم استهداف هذه المناسبة بكثير من العبارات الأنيقة التي تُناجي أهميّة العلم والتَّعليم في جميع المسارات والمَراحل العُمريّة، وفي ذلك اخترنا لكم البَاقة المُميّزة الآتية:

  • في اليوم العالمي لمحو الأميّة، نُبارك لأمّتنا العربية مَعركتها ضدّ الجهل، ونسأل الله تعالى أن يزيدنا، ويزيد حكوماتنا من الإخلاص في القول الصّادق والعَمل لما فيه الخير لنهضة الأمة وتقدّمها.
  • مع نفحات اليوم العالمي لمحو الأميّة نستشعر النّعمة الكبيرة التي منَّ الله بها علينا، وهي نعمة العلم والفرصة التي قُمنا على اغتنامها، فكم من أشخاص لم تُساورهم الفرصة، ولم يغتنموا من نور العلم.
  • إنّ العالم اليوم يحتفل باليوم العالمي لمحو الأميّة، اعتزازًا بتاريخ طويل من العلم، للتنويه على تلك الأهميّة الكبيرة التي تحظى بها مَساحات العلم، فاللهم أكتب لنا التّوفيق والسّداد في القول والعَمل.
  • إنّ مناسبة اليوم العالمي للعلم والتَّعليم، هي مُناسبة مميّزة لا يُشبهها مُناسبة أخرى، لأنّ العلم هو الخُطوة التي نستطيع أن نرى منها العالم، وهي المساحة التي حُرمت منها أجيال وأجيال، فنسأل الله السّلامة.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي لمحو الامية في المملكة العربية السعودية

عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية بالإنجليزي 

تُعتبر مناسبة اليوم العالمي لمحو الأميّة من المناسبات العالميّة التي يجري مشاركتها بكافّة لغات العالم للتعريف بأهميّتها، وقيمة حُضورها، وجاءت في الآتي:

العبارة  الترجمة 
On International Literacy Day, we congratulate all constructive steps in this regard, and we ask God for success and safety for all parties working in this regard. في اليوم العالمي لمحو الأمية نُبارك جميع الخُطوات البنّاءة في هذا الصّدد، ونسأل الله التوفيق والسّلامة لجميع الجِِهات التي تعمل في هذا الصّدد.
We have the right to celebrate on the occasion of International Literacy Day, to step up in this important path at all levels. يحقّ لنا أن نحتفل في مناسبة اليوم العالمي لمحو الأميّة، لنزيد من الخُطى في هذا الطّريق المُهم على كافّة الأصعدة.
On the International Literacy Day, we race against time and steps to draw the positive features of this special occasion, asking God to make it in the balance of everyone’s good deeds, and to eradicate illiteracy in our country once and for all. في اليوم العالمي لمحو الأميّة، نُسابق الزّمن والخُطوات لنقوم على رسم المَلامح الإيجابيّة لهذه المناسبة المميّزة، سائلين المولى أن يجعلها في موازين حسنات الجميع، وأن يُقضى على الأميّة في بلادنا بشكل نهائي.
The International Literacy Day is the window from which we look at major problems, and we work to solve them with all our might, and the facilities must take place quickly. إنّ اليوم العالمي لمحو الأميّة هو النافذة التي نُطلّ منها على مشكلات كبيرة، فنعمل على حلّها بكلّ ما فينا من قوّة، وتسهيلات يجب أن تجري بسرعة.

تغريدات عن اليوم العالمي لمحو الأمية

وهي من التغريدات المُميزة التي تحتفل في تلك المناسبة، وتُناجي مساحتها الواسعة، وقد جاءت في عدد لافت من الإيجابيات المُهمّة، التي نسرد لكم منها الآتي:

  • بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأميّة، يُسعدنا أن نُهنّئ جميع الكوادر العاملة في قطّاعات التّعليم، والتي تسعى جاهدة للقضاء على جميع أشكال التخلّف والانحطاط العلمي، فنسأل الله التّوفيق إلى ما فيه الخير.
  • في مناسبة اليوم العالمي لمحو الأميّة، نُشدّد على أهمية العلم والتّعليم، ونؤكّد على سلامة الحياة وضرورة استقبال تلك المناسبة بعين الرّعاية التي لا ترى أية إهمال.
  • إنّ انتشار العلم هو السّلاح الأمثل الذي نُواجه به كافّة أشكال الظّلام ومشاكل الظّلام الكبيرة، وعن تلك المناسبة نُبارك لجميع العاملين في المسار العلمي، ونشكر لهم طولَ الصّبر والانتظار.
  • تستحقّ مناسبة اليوم العالمي لمحو الأميّة أن نستقبلها بكثير من الفَرحة والسّرور، عندما نستعرض الأرقام المميّزة والإنجازات التي تمّ تسجيلها في سجلّات الدول العربيّة في انخفاض تلك النسبة عامًا بعد آخر.

شاهد أيضًا: عبارات عن محو الامية

كلمة عن اليوم العالمي لمحو الأمية

وهي من الكلمات المميزة التي يجري الاستناد عليها في افتتاح مناسبة اليوم العالمي عبر فعاليات المراكز الثّقافيّة وغيرها، وجاءت وفق الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آلة وأصحابه أجمعين، إنّنا اليوم على أعتاب مناسبة عالميّة هادفة، وتحمل بين طيّاتها عددًا من الأهداف النبيلة التي تسوق المُجتمعات إلى النّجاح، فترتبط تلك المناسبة بنسب الأمية، وتتنافس الدّول والحكومات في استعراض تلك النسب التي كلما تدنّت، كلّما ارتفعت معها معايير النجاح ومعايير الإبداع في نظام التّعليم الذي تمّ الاعتماد عليه، فالأميّة هي العدوّ الأوّل للنجاحات والجدار الصّلب الذي تصطدم به الطموحات الكبيرة، لأنّ العلم هو رسالة الخير التي يستحقّ الجميع أن يُبحر معها إلى مساحات أوسع في جميع المسارات، ولذلك كان لزامًا علينا أن نستقبل اليوم العالمي لمحو الأميّة لنُعالج مشكلات عالمنا العربي، ونُسلّط الضّوء على الدّول التي تُعاني من آثار وويلات الحُروب، وعلى حجم الكوارث في الأجيال التي لم تستطع الالتحاق بالمدارس، ولم تستطع أن تنال من نور العلم، فقد وصلت النسب إلى أرقام مُخيفة، توجّب أن نقرع على وقعها ناقوس الخطر، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية بالصور

وهي من الصّور المميّزة التي تُعزز من أهميّة مناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، وجاءت في عدد واسع من الخيارات المُهمّة، وقد اخترنا لكم عنها الباقة الجميلة التي تمّ تناولها في تويتر، والتي جاءت في الآتي:

عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور
عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور
عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور
عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور

عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور
عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور، وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية وعلى أجمل كلمات عن اليوم العالمي لمحو الأمية لنختم أخيرًا مع صور عن محو الأمية.