يعتقد العلماء ان الصخور في الصوره ادناه كانت في يوم ما صخره واحده

يعتقد العلماء ان الصخور في الصوره ادناه كانت في يوم ما صخره واحده
يعتقد العلماء ان الصخور في الصوره ادناه كانت في يوم ما صخره واحد

حل سؤال يعتقد العلماء ان الصخور في الصوره ادناه كانت في يوم ما صخره واحده ، أي من خواص الماء التالية كان لها التأثير الأكبر في تقسيم الصخرة إلى جزأين؟ حيث يمتلك الماء الكثير من الخواص التي تدخل في عمليات تكوين الصخور، بالإضافة لعوامل طبيعية أخرى تشكل الصخور مثل الحت والتعرية، وموقع محتويات عبر سطور مقاله التالية سيجيب على السؤال المطروح مقدمًا، بالإضافة لتسليط الضوء على خواص المياه وعمليات الحت والتعرية.

يعتقد العلماء ان الصخور في الصوره ادناه كانت في يوم ما صخره واحد

إن الجواب الصحيح للسؤال المطروح مقدمًا هو “الماء يذيب العديد من المواد”، حيث يمتلك الماء الكثير من الخواص التي تعمل على إعادة تكوين الصخور، ومن أهم هذه الخواص هي خاصية الإذابة، فالمياه تعد من أهم المواد المذيبة، ومعظم العمليات والتفاعلات الكيميائية في الطبيعة تحتاج وسطاً مائياً لتحدث.

شاهد أيضًا: من خواص الماء امتصاص الغازات وإذابة الأملاح.

خواص الماء

يعد من الماء من أهم المكونات الطبيعية، حيث يدخل في العديد من العمليات، لامتلاكه الكثير من الخواص ومنها نذكر:[1]

  •  الإذابة.
  • السعة الحرارية.
  • التماسك.
  • التلاصق.
  • حرارة التبخر.
  • الكثافة.

شاهد أيضًا: ماذا فعل الإنسان ليمنع رجوع الماء إلى البحر عبر الأودية

 الحت والتعرية

تحدث على الصخور الكثير من العمليات الطبيعية التي تعمل على إعطائها أشكال مختلفة، ومن أهم هذه العمليات هي الحت والتعرية، وتؤدي هذه العملية على تآكل الجهة الخارجية لقشرة الكرة الأرضية، حيث تتآكل الصخور باختلاف أنواعها، ولا تحدث هذه العملية نتيجة لأي فعل بشري.

في ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو حل سؤال يعتقد العلماء ان الصخور في الصوره ادناه كانت في يوم ما صخره واحده ، وما هي خواص المياه، والحت والتعرية.

المراجع

[1]britannica.comPhysical properties12/10/2022