توجد البروتونات في مستويات طاقة مختلفة حول النواه

توجد البروتونات في مستويات طاقة مختلفة حول النواه
توجد البروتونات في مستويات طاقة مختلفة حول النواه

توجد البروتونات في مستويات طاقة مختلفة حول النواه، إذ تعتبر البروتونات هي أحد الأجزاء المكونة للنواة، والتي تدخل في العديد من الأعمال الكيميائية الهامة في الحياة العامة، ومن خلال موقع محتويات، سنتحدث عن إجابة السؤال بشكل توضيحي.

البروتونات

البروتون، هي أحد المصطلحات العلمية المستخدمة في فيزياء الجسيمات، وكان يظن في بداية الأمر أنه جسيم أولى، ولا يتكون من جسيمات أصغر، حيث إن البروتون من مكونات الذرة، ويكون له شحنة كهربية موجبة مقدارها 1.6 × 10−19 كولوم، والتي تعادل الشحنة التي يحملها الإلكتروني، ولكن الإلكتروني تكون شحنته سالبة، وكتلة البروتون تعادل ما يقارب 1800 ضعف كتلة الإلكترون. حيث أوضحت النتائج الطبية أن البروتون هو جسيم مستقر، والحد الأدنى لفترة عمرة النصف له 1035 سنة.[1]

توجد البروتونات في مستويات طاقة مختلفة حول النواه

توجد البروتونات في مستويات طاقة مختلفة حول النواه هي عبارة صحيحة، حيث إن البروتون يمتلك مستويات مختلفة والتي تتواجد حول النواه، وهي التي تعمل على إصدار الطاقة داخل الذرة بشكل دائم.

شاهد أيضًا: يمكنني استعادة الملفات المحذوفة\\\

نواة الذرة

نواة الذرة، هي الجزء المركزي من الذرة، والتي تتواجد في كتلة الذرة بشكل مكثف، وتتكون معظم كتلتها من البروتونات وهي موجبة الشحنة والنيوترونات المتعادلة للشحنة، كي تكون النواة في النهاية موجبة الشحنة، كما إن شحنة البروتونات الموجبة تكون عدديًا تساوي شحنة الإلكترونات السالبة، والتي لذلك تكون الذرة متعادلة كهربيًا.

في النهاية نصل بكم لختام مقال توجـد البروتونـات في مستويـات طاقة مختلفة حول النواه، والذي قدمنا من خلاله نبذة عن النواة والبروتونات.

المراجع