تختلف الخلية النباتية عن الخلية الحيوانية في وجود

تختلف الخلية النباتية عن الخلية الحيوانية في وجود
تختلف الخلية النباتية عن الخلية الحيوانية في وجود

تَختَلِف الخَلِية النَباتِيّة عَن الخَلِيّة الحَيوانِية في وُجود؟، الخلايا النباتية والحيوانية تعرف بأنها حقيقية النواة، اذاً هي تمتلك عُضات ترتبط بالغشاء، فما الاختلافات المميزة بين الخلية النباتية والحيوانية؟ من خلال موقعنا موقع محتويات سندرج لكم إجابة هذا السؤال.

تختلف الخلية النباتية عن الخلية الحيوانية في وجود

تختلف الخلية النباتية عن الخلية الحيوانية في وجود، يمكن تلخيص الاختلاف بالنقاط الآتية:

  • تمتلك الخلية النباتية جداراَ خلوياً وغشاءً بلازمياً، وهذا هو السبب في أن يحتفظ الورق على شكله المُتعارف عليه حتى عندما يسقط.
  • يظهر الاختلاف في حجم الفجوة، حيث أنَّ حجمها في الخلية النباتية أكبر من حجمها في الخلية الحيوانية.
  • تحتوي الخلية النباتية على مجموعة من البلاستيدات خضراء التي تحتوي على صبغة الكلوروفيل، بالإضافة إلى أنها تمتلك الصبغات منها الحمراء والصفراء، ووظيفة الصبغات هي إعطاء الثمار الألوان الزاهية.

ما هي الخلايا النباتية

الخلايا النباتية هي خلايا محاطة بجدار خلوي صلب مصنوع من السليلوز، يساعد جدار الخلية الخلايا النباتية على الحفاظ على شكلها، ويحد من حجمها بحيث لا تنفجر الخلايا عندما تمتص الماء، لا تكون الخلايا النباتية مربعة بالضرورة، لكنها تميل إلى أن تكون لها حواف مميزة، وتكون مستطيلة إلى حد ما.[1]

وبعد أن شارف مقال تَختَلِف الخَلِية النَباتِيّة عَن الخَلِيّة الحَيوانِية في وُجود على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا، بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الخلايا النباتية.

المراجع

[1]pathwayz.orgPLANT VS. ANIMAL CELLS 07/11/2022