ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟

ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟
ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟

ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟ الكسر هو جزء من الكل، وفي الرياضيات، يتم التعبير عن الرقم في صورة حاصل قسمة، حيث يتم قسمة البسط على المقام، وفي الكسر البسيط، كلاهما عدد صحيح، حيث يحتوي الكسر المركب على كسر في البسط أو المقام، وفي الكسر الصحيح، يكون البسط أقل من المقام، فما هي أبسط صورة للكسر 16 40؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟

ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟ 2/5، حيث يوجد في البسط 16 وفي المقام 40، وهما رقمان بينهما قاسم مشترك أكبر وهو 8، فالقاسم المشترك الأكبر هي أكبر عدد صحيح موجب يقسم بالتساوي إلى جميع الأعداد مع صفر باقٍ، فإذا تم تقسيم الكسر بالبسط والمقام الذي فيه على 8، نحصل على ابسط صورة للكسر، ف 16/8 يساوي 2، و40 على 8 يساوي 5 فالناتج 2/5.

شاهد أيضًا: أبسط صورة للكسر ١٥٤٥ هي.

القاسم المشترك الاكبر

القاسم المشترك الأكبر (العامل المشترك الأكبر) لرقمين أو أكثر هو أكبر رقم بين جميع العوامل المشتركة للأرقام المحددة، العامل المشترك الأكبر لاثنين من العددين الطبيعيين x و y هو أكبر عدد ممكن يقسم كلاً من x و y دون ترك أي باقٍ، لحساب العامل المشترك، هناك ثلاث طرق شائعة، القسمة والضرب والعوامل الأولية، فيما يلي ثلاث طرق لإيجاد القاسم المشترك الأكبر لرقمين:[1]

  • سرد العوامل المشتركة.
  • عامل رئيسي.
  • طريقة التقسيم.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال ماهِيَ أَبسَط صورَة لِلكَسر ١٦ ٤٠ ؟ بالإضافة إلى معلومات أخرى حول القاسم المشترك الأكبر.

المراجع

[1]cuemath.comGreatest Common Factor (GCF)04/12/2022